كتب- عمرو صالح:

وجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، هيئة الخدمات البيطرية برفع درجة الاستعداد القصوى وتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على منافذ بيع اللحوم والدواجن والأسماك، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

كما وجه القصير - بحسب بيان لوزارة الزراعة اليوم الأحد - بإلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، وتعزيزها بقوة من الأطباء المتخصصين للكشف على اللحوم والإشراف على ذبح الأضاحي، فضلا عن دعمها بالأختام والمادة السرية، وكافة الأدوات اللازمة، وتكثيف حملات التفتيش وضبط الأغذية ذات الأصل الحيواني غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق المختصة، وكذلك التصدي لظاهرة الذبح خارج المجازر.

من جانبه.. قال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية الدكتور ممتاز شاهين إنه تنفيذا لتوجيهات وزير الزراعة، قامت الهيئة بحملات تفتيشية على الأسواق والمحلات ومنافذ بيع وتداول اللحوم ومنتجاتها، وكذلك المطاعم، بالتنسيق مع الجهات المعنية لضبط أي مخالفات، وكذلك التأكد من سلامة المنتجات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي بالاشتراك مع لجان من إدارة التفتيش على اللحوم بالمديريات والجهات المعاونة والوزارات المعنية الأخرى، للمرور على أماكن عرض وبيع اللحوم بدائرة كل محافظة.

وأضاف شاهين أن الحملات التفتيشية تتضمن أماكن عرض وبيع اللحوم ومصانع اللحوم المصنعة وثلاجات الحفظ بدائرة كل محافظة، ومراجعة التقارير الشهرية الواردة من محافظات الجمهورية المختلفة الخاصة بمخالفات لائحة المجازر، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مجزرة النصيرات حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان السيد القصير حملات التفتيش منافذ اللحوم الدواجن عيد الأضحى

إقرأ أيضاً:

وزير الفلاحة يُجري لقاءات مع وزراء وممثلي هيئات ومنظمات دولية

أجرى وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، اليوم الجمعة، لقاءات ثنائية مع وزراء وممثلي الهيئات والمنظمات الدولية.

وحسب بيان للوزارة، جاءت هذه اللقاءات، على هامش أشغال اجتماع وزراء الفلاحة لمجموعة السبعة G7 المنعقد بمدينة سيراكوز (ايطاليا)،

وتحادث الوزير مع رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعة FIDA، ألفارو لاريو. والمدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة FAO، شو دونيو.

هذا وشارك شرفة،  إلى جانب وزراء ل11 دولة إفريقية أخرى في أشغال منتدى الزراعة لمجموعة السبعة G7 الذي افتتحت يوم الخميس. لمناقشة وبحث تعزيز التعاون بين وزارات الزراعة في مجموعة السبع و مثيلتها في افريقيا.

وضم هذا المنتدى الذي جاء بمبادرة من رئاسة ايطاليا لمجموعة السبعة، حوالي 400 مشارك من بينهم منظمات وهيئات دولية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: تواصل حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات بعدة مدن جديدة
  • كتلة الحوار: مبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم والدواجن تواجه جشع التجار
  • الكيلو بـ210 جنيهات.. أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم
  • النائب العام يناقش آلية عمل جهاز التفتيش القضائي في النيابة العامة
  • تكثيف حملات استرداد أراضي أملاك الدولة من المتقاعسين عن تقنين أوضاعهم بمراكز المنيا
  • «حياة كريمة» تكشف عن منافذ بيع اللحوم بأسعار مخفضة في المحافظات
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية
  • حياة كريمة تطلق مبادرة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في الإسماعيلية
  • «حياة كريمة»: افتتاح منافذ جديدة لبيع اللحوم البلدي والمجمدة بأسعار مدعمة
  • وزير الفلاحة يُجري لقاءات مع وزراء وممثلي هيئات ومنظمات دولية