استعادت إسرائيل أمس السبت، 4 محتجزين أحياء في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في عملية وُصفت بأنها واحدة من أكثر الهجمات دموية في الحرب الإسرائيلية على غزة، في  حين قال مسؤولون من حركة حماس إن ما يزيد على 200 فلسطيني لقوا حتفهم في العملية، وأصيب نحو 400 آخرين.

 

 

الاحتلال: إصابة 13 جنديًا في قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي أمريكا تعترف بمساعدة إسرائيل في استعادة الرهائن من مخيم النصيرات.

. تفاصيل

وعرضت فضائية “العربية”، مقطع فيديو يرصد لقطات لفلسطينيين يبحثون بين أنقاض منازلهم عن متعلقاتهم الشخصية في النصيرات وسط غزة .

ويظهر في الفيديو قيام عدد من الشعب الفلسطيني بالبحث عن أغراضهم الشخصية تحت أنقاض البيوت التي دمرها الاحتلال.

أمين عام مجلس التعاون الخليجي يدين الهجوم الإسرائيلي الغاشم على مخيم "النصيرات"


 وفي سياق آخر، أدان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، الهجوم الإسرائيلي الغاشم والوحشي على مخيم "النصيرات" في قطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من المدنيين الفلسطينيين العُزل.


وقال البديوي - وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس) - "إن هذا الهجوم جريمة نكراء وإرهابية استهدفت الأبرياء العزل بوحشية غير مسبوقة".. مؤكدًا أن هذا العدوان الهمجي يعكس الوجه الحقيقي لقوات الاحتلال الإسرائيلي ويُثبت ازدرائه الكامل لكل المواثيق الدولية والقيم الإنسانية، مشيراً إلى أن هذه الجريمة البشعة تأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية بشكل ممنهج ضد الفلسطينيين.


ودعا الأمين العام للتعاون الخليجي المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته التاريخية والأخلاقية، والقيام بتحرك فوري وحازم لوقف هذه الجرائم المتكررة والمروعة ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.


وأكد البديوي أن دول مجلس التعاون الخليجي تقف في صف واحد وبقوة مع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع من أجل الحرية والعيش بسلام.. مشددا على المواقف الثابتة لدول مجلس التعاون الخليجي تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.

 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سرائيل مخيم النصيرات النصيرات قطاع غزة غزة التعاون الخلیجی

إقرأ أيضاً:

المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يحذر الفلسطينيين من اتصالات كاذبة تدعوهم للعودة إلى منازلهم في الشمال

حذر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الفلسطينيين من اتصالات وصفها بـ"المريبة وغير الموثوقة" يتم من خلالها حثهم على العودة إلى منازلهم بمحافظتي غزة والشمال داعيا لأخذ أقصى درجات الحيطة.

وجاء في تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي: "نحذر أبناء شعبنا الفلسطيني من اتصالات مريبة يقال إن الاحتلال يدعو خلالها عائلات إلى العودة لمنازلهم في الشمال".

إقرأ المزيد الجيش الإسرائيلي يبدأ نقل قواته من غزة إلى الحدود مع لبنان

وحذر المكتب من أن "بعض النشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي تداولوا موضوعا يتعلق باتصالات قالوا إن الاحتلال الإسرائيلي أجراها مع بعض العائلات عبر أسطوانات يزعُم فيها السماح لهم بالعودة إلى منازلهم بمحافظتي غزة والشمال عبر الحاجز العسكري الذي يقيمه جيش الاحتلال على شارع الرشيد/البحر في ساعات المساء".

وأضاف المكتب: "إننا ندعو أبناء شعبنا الفلسطيني الكريم إلى الحذر الشديد من هذه الاتصالات المريبة وغير الموثوقة، وندعوهم إلى أخذ أقصى درجات الحيطة، حيث تكررت قبل ذلك جرائم ارتكبها الاحتلال بحق العديد من أبناء شعبنا حاولوا في مرات مشابهة العودة إلى محافظتي غزة والشمال؛ حيث أطلق جيش الاحتلال النار عليهم وأوقع بين صفوفهم العديد من الشهداء والجرحى.. فالحذر الحذر، وحفظ الله شعبنا الفلسطيني العظيم من كل مكروه".

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي إن "الشائعات عن سماح قوات جيش الدفاع بعودة الفلسطينيين إلى منطقة شمال قطاع غزة كاذبة، وعارية عن الصحة".

وأكد أن "جيش الدفاع لا يسمح بعودة السكان لا عن طريق صلاح الدين ولا عن طريق شارع الرشيد (البحر)".

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر يوم الأربعاء، حيث سقط 60 قتيلا و140 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة إن حصيلة القتلى "جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الـ264 على قطاع غزة، ارتفعت إلى 37718 شهيدا و86377 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي".

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تقصف محيط جسر وادي غزة شمالي مخيم النصيرات
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يحذر الفلسطينيين من اتصالات كاذبة تدعوهم للعودة إلى منازلهم في الشمال
  • إعلام فلسطيني يُعلن هجوم الاحتلال بالمسيرات المناطق الشمالية والغربية من مخيم النصيرات
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • أخبار غزة.. ارتفاع عدد الشهداء واستمرار القصف قرب مخيم النصيرات
  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تقصف مزارعي مخيم النصيرات وسط غزة
  • الاحتلال ينسف مبانى سكنية فى بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزة
  • فلسطينيون يبحثون عن الطعام وسط تفاقم الأزمة الإنسانية
  • مسؤولون فلسطينيون: الرصيف العائم لم يقدم شيئًا لأهالي قطاع غزة
  • ‏مسؤولون فلسطينيون: إرجاء محادثات حماس وفتح في الصين دون تحديد موعد جديد