قال مستشار الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض جيك ساليفان إن الصين أبدت استعدادا أكبر للتعاون مع الولايات المتحدة بشأن قضايا الحد من التسلح خلال الأشهر الماضية.

وأضاف ساليفان في مقابلة مع شبكة CBS News: "في الأشهر القليلة الماضية، أبدت الصين استعدادا أكبر، وليس أقل، للمشاركة معنا في القضايا المتعلقة بانتشار والحد من التسلح.

وهذه مفاوضات أولية. ولا تشبه نوعا من المفاوضات المكثفة للحد من التسلح التي أجريناها مع الاتحاد السوفيتي في ذروة الحرب الباردة أو في فترة ما بعد الحرب الباردة مع روسيا، ولكنها بداية حوار وسنواصل السير في هذا الطريق. وفي الوقت نفسه نضمن أن لدينا رادعا نوويا موثوقا به للحفاظ على أمن الولايات المتحدة وحلفائنا".

إقرأ المزيد واشنطن تفكر في زيادة ترسانتها من الأسلحة النووية

كما أكد أن واشنطن تشعر بالقلق إزاء "تطور الترسانات النووية في دول مثل الصين وروسيا وكوريا الشمالية". مشددا على أن السلطات الأمريكية ستراقب الوضع عن كثب.

وذكرت السفارة الصينية في الولايات المتحدة بوقت سابق أن بكين مستعدة لإجراء محادثات حول قضية منع انتشار الأسلحة النووية.

المصدر: "نوفوستي"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جيك ساليفان أسلحة ومعدات عسكرية الاسلحة النووية الاتحاد السوفييتي الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

عاجل - بايدن: لدينا أكبر جيش في العالم.. وأريد فرصة 4 أعوام أخرى

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مناظرته مع الرئيس السابق دونالد ترامب،  أن الولايات المتحدة تمتلك أكبر جيش في العالم، وطلب منحه أربعة أعوام أخرى كرئيس للولايات المتحدة لضمان استمرار قوة البلاد وتقدمها. وقال بايدن: "لدينا أكبر جيش في العالم، وأطلب منكم منحي الفرصة لأربع سنوات أخرى لقيادة هذه الأمة العظيمة."

مناظرة الرئاسة الأمريكية 2024 

من جانبه، شن الرئيس السابق دونالد ترامب هجومًا على سياسات بايدن، مشيرًا إلى أن إدارته شهدت أكثر من 7.9 مليون مواجهة على الحدود الأمريكية-المكسيكية، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف العدد الذي حدث في عهده. وقال ترامب إن المهاجرين فروا من منازلهم لأسباب متعددة، بما في ذلك تأثير الجائحة على اقتصادات أمريكا الوسطى والكوارث الطبيعية. وأضاف أنه أجرى مقابلات مع مهاجرين أكدوا أنهم شجعوا على القدوم بسبب توقعهم لإدارة أكثر ترحيبًا.

شن الرئيس السابق دونالد ترامب هجومًا على سياسات بايدن

أعلن ترامب أيضًا عن ضرورة مواجهة الولايات المتحدة للصين وتقليص كافة الأموال التي كانت تقدمها. وكشف بايدن، خلال المناظرة، أن الاقتصاد الأمريكي كان في حالة سقوط حينما خرج ترامب من الرئاسة. ورد ترامب بأن أمريكا كان لديها أعظم اقتصاد في العالم، لكن بايدن ارتكب كارثة بتشجيع المهاجرين غير الشرعيين.

وأكد بايدن أن فترة حكم ترامب شهدت أكبر مديونية في تاريخ الولايات المتحدة، وأضاف ترامب أن بايدن دمر منظومة الضمان الاجتماعي في البلاد. كما أوضح بايدن أن دور ترامب في الحد من إمكانية الإجهاض كان "أمرًا فظيعًا".

بدأت المناظرة بين بايدن وترامب دون تصافحهما عند دخولهما إلى منصة المناظرة، مما يعكس التوتر الحاد بين الطرفين في هذه اللحظة الحاسمة من تاريخ الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • سنغافورة تسعى لاستقطاب شركات الذكاء الاصطناعي من الصين
  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ ذات القدرة النووية أسوة بأمريكا
  • بوتين يدعو إلى استئناف إنتاج الصواريخ المتوسطة ذات القدرة النووية
  • الولايات المتحدة تشتري من الصين كمية قياسية من التبغ والسجائر في مايو
  • بالأرقام.. آخر تحديث على عدد الرؤوس النووية وتقسيمها بين دول العالم
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • عاجل - بايدن: لدينا أكبر جيش في العالم.. وأريد فرصة 4 أعوام أخرى
  • مناظرة بايدن - ترامب 2024.. مواجهة بين أكبر رئيسين سنا في تاريخ الولايات المتحدة
  • غوتيريش: روسيا العنصر الأساسي لعمل الأمم المتحدة
  • تكتيك جديد.. الصين تضايق ابنة أحد المعارضين في أميركا