موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قوة من العسكريين الروس دحرت تشكيلات أوكرانية في أحياء دودشان وريسبوبليكاتسا في مقاطعة خيرسون وكبدتها خسائر كبيرة.

وقالت الوزارة في بيانها اليومي: “إن وحدات من مجموعة قوات دنيبر الروسية دحرت تشكيلات لواء الدفاع الأوكراني الأرضي 121 في أحياء دودشان وريسبوبليكاتسا بمقاطعة خيرسون”، مبينة أن القوات الأوكرانية خسرت هناك حوالي 35 جندياً و4 شاحنات صغيرة، ومدفعاً ذاتي الحركة من طراز غفوزديكا من عيار 122 ملم، ومدفع “هاوتزر” من طراز “دي 30” عيار 122 ملم.

وأضافت الوزارة: إن القوات الجوية الروسية والمدفعية قصفت خلال الـ 24 ساعة الماضية نقاط تمركز مجموعة من مشغلي المسيرات الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب، مشيرة إلى أن الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية في الجيش الروسي قصفت نقاط تمركز مشغلي الطائرات الأوكرانية المسيرة “طيور ماديار” والمرتزقة الأجانب وكذلك تجمعات للقوى البشرية والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في 131 منطقة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد أنه تم القضاء على نحو 1965 عسكريًا أوكرانيًا في نطاق العملية العسكرية الخاصة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية..مشيرة في الوقت ذاته إلى أن قوات تجمع "زاباد" الغرب حررت بلدة ماكييفكا في جمهورية لوجانسك الشعبية.

عمرها 184 مليون سنة.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية في روسيا

وأفاد التقرير اليومي الصادر عن وزارة الدفاع حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة - والذي نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنك)  بأنه تم إلحاق الهزيمة بالقوى البشرية والمعدات التابعة للألوية الهجومية الآلية 44 و53 واللواء الهجومي الثالث ولواء الدفاع 117 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق مقاطعات كوبيانسك وخاركوف وفي ماكييفكا بجمهورية لوجانسك الشعبية، وفي جريجوروفكا و تورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأشار التقرير إلى أن وحدات من تجمع قوات سيفير (الشمال) نجحت في ضرب القوة البشرية والمعدات للواء المشاة الآلي 57 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 113 في عدة مناطق حيث تم تكبيد الجانب الأوكراني نحو 70 قتيلا.

وبحسب التقرير ، فقد كبدت وحدات من تجمع قوات "تسنتر" (المركز) الجانب الأوكراني نحو 620 عسكريا فيما سيطرت وحدات من تجمع قوات "فوستوك" (الشرق) على مواقع أكثر فائدة وأفقدت القوات المسلحة الأوكرانية نحو 135 عسكريا كما قضت وحدات من تجمع قوات "دنيبر" على نحو 80 عسكريا أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • مصدر في الجيش اللبناني: الجيش يعيد تمركز قواته قرب الحدود مع إسرائيل على وقع التهديد بتوغل محتمل
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: قررنا إقامة منطقة عسكرية مغلقة في المطلة ومسغاف عام وكفر جلعادي شمالي إسرائيل
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • الجيش الإسرائيلي يستعد لعملية برية في لبنان
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • أوكرانيا: تسجيل 180 اشتباكا قتاليا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية خلال الساعات الـ24 الماضية