بوابة الفجر:
2024-07-20@03:21:43 GMT

تحويل مستشفى نمرة إلى رعاية طارئة في الحج

تاريخ النشر: 9th, June 2024 GMT

وجهت وزارة الصحة بتحويل مستشفى نمرة بمشعر عرفات إلى مستشفى رعاية طارئة وتشغيله للمرة الأولى خلال موسم حج هذا العام 1445هـ.

وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن الخطوة تأتي ضمن تكثيف الجهود لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن والعاملين بمشعر عرفات ضمن توجه نموذج الرعاية الصحية للتحول الصحي. مشيرًا إلى أن تحويل المستشفى إلى منشأة رعاية طارئة، يتيح الاستفادة من أعداد الأسرة البالغة 90 سريرًا لتشغيل أقصى حد من الطاقة الاستيعابية للحالات الطارئة والحالات التي تستدعي الرعاية العاجلة والرعاية الحرجة لتلقي العلاج اللازم.

وتشمل الرعاية الطارئة الحالات التي تستدعي الإسعاف اللحظي؛ الذي يستوجب التدخل السريع لإنقاذ الحياة أو الأعضاء كما في حال الحوادث والكسور، وأيضًا الرعاية العاجلة التي تشمل الحالات التي تتطلب تدخلًا صحيًّا خلال 24 ساعة؛ خوفًا من تفاقم العرض الصحي وتطوره لحالة طارئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكة المكرمة وزارة الصحة الرعاية الصحية ضيوف الرحمن مشعر عرفات الرعاية الحرجة الطاقة الاستيعابية

إقرأ أيضاً:

شمس الدين الكباشي :يفتتح مستشفى الشرطة المركزي ببورتسودان

شمس الدين الكباشي :يفتتح مستشفى الشرطة المركزي ببورتسودان.
وكيل وزارة الصحة المفوض:المستشفى إضافة حقيقية للقطاع الصحي.
مدير الخدمات الطبية بالشرطة :المستشفى يقدم الخدمات التخصصية لمنسوبي الشرطة والمواطنين.
أفتتح الفريق أول ركن شمس الدين الكباشي نائب القائد العام للقوات المسلحة وعضو مجلس السيادة الإنتقالي، مستشفى الشرطة المركزي اليوم ببورتسودان برفقة كل من مدير عام قوات الشرطة الفريق شرطة خالد حسان ووكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض د. عصمت مصطفى ، وقائد منطقة البحر الأحمر العسكرية ومدير إدارة الخدمات الطبية بقوات الشرطة وهيئة القيادة والادارة بالشرطة.
قال وكيل وزارة الصحة الاتحادية المفوض د. عصمت مصطفى، ان مستشفى الشرطة المركزي متكامل وجاهز لتقديم الخدمات الطبية لمنسوبي الشرطة والمواطنين على سواء، ويعتبرإضافة حقيقة للقطاع الصحي ويقدم خدمات الرعاية الصحية المستوى الثالث من المستشفيات التخصصية ويساهم في توطين العلاج بالداخل ، مشيراً إلى الوزارة ستعمل على إكمال النواقص في المستشفى، وذلك مع المجلس السيادي ووزارة المالية وبقية الشركاء، واضاف ان وزارة الصحة همها الأساسي هو تقديم الخدمة الطبية من خلال المستشفيات العسكرية والمدنية لكل المواطنيين وطالبي الخدمة .
من جانبها قالت مدير إدارة الخدمات الطبية بقوات الشرطة الفريق طبيب أميرة عباس، أن افتتاح المستشفى المركزي للشرطة إضافة حقيقية للقطاع الصحي وسيسهم في سد النقص في الخدمات الطبية ، مشيرة الي أن المستشفى به عدد كبير من التخصصات الطبية ويوفر خدمات الرعاية الصحية “المستوى الثالث التخصصي” لمنسوبي الشرطة والمواطنين عبر خدمات التأمين الصحي، وأضافت ان الصحة حق أصيل للمواطن وأن افتتاح المستشفى اتي في وقته المناسب لتقديم الخدمات الطبية ببورتسودان ، وتابعت بالقول ان إدارة الخدمات الطبية بالشرطة قامت بتأهيل وصيانة مستشفيين مركزين للشرطة بمدينة بورتسودان لخدمة قطاع كبير من المواطنين ومنسوبي القوات النظامية الأخرى على سواء .
ولفت أميرة الي أن الإدارة العامة للخدمات الطبية وفرت الخدمة الطبية والمستشفيات بعشر ولايات بالبلاد ، لافتة الي انهم قاموا بزيارة تلك الولايات وحل الكثير من المشكلات .

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • ‎تحويل مديريات الشؤون الصحية إلى فروع لوزارة الصحة
  • تحويل مديريات الشؤون الصحية في المناطق والمحافظات إلى فروع لوزارة الصحة
  • تحويل مديريات الشؤون الصحية بالمملكة إلى فروع لوزارة الصحة
  • تحوّل مديريات الشؤون الصحية في مناطق ومحافظات المملكة إلى فروع لـ«الصحة»
  • «الرعاية الصحية»: تسجيل 4.9 مليون منتفع بمنظومة التأمين الشامل بنهاية 2023
  • صندوق الوقف الصحي يتمم 72 عملية زراعة كلى مخصصة للمحتاجين
  • 5 ملايين حجم الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • شمس الدين الكباشي :يفتتح مستشفى الشرطة المركزي ببورتسودان
  • أطباء بلا حدود تتحدث عن "كارثة" النظام الصحي في غزة
  • خبير رعاية طبية: سرعة خفقان القلب سبب انتشار السم بعد لدغة الثعبان ..فيديو