تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، جولة تفقدية علي عدد من المدارس بمركز المحمودية فى إطار استعدادات المحافظة لإجراء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2023- 2024 .

وتجرى الزيارات الميدانية لمقار اللجان للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب.

حضر الجولة، على زيد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية، حيث تفقدت مدارس (مدرسة المحمودية الثانوية بنين - مدرسة المحمودية الرسمية لغات - مدرسة المحمودية الثانوية بنات - مدرسة الزهور الإعدادية للتعليم الأساسي - مدرسة الشهيد محمد أحمد توفيق ناصر) وذلك بحضور محمد بدر - وكيل المديرية، محمد الغراوي - الشئون التنفيذية بالمديرية، محمد الكفراوي - مدير الإدارة التعليمية بالمحمودية، وذلك لمتابعة الإستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق في 10/6/2024 للمواد غير المضافة للمجموع.

كما تفقدت مدارس (الشهيد محمود ندا - الشهيد مسعد الحلبى - الشهيد محمد حامد عاشور - السلام الابتدائية) بمركز الرحمانية وذلك بحضور الحسينى أبو عيانة -  رئيس مركز ومدينة الرحمانية، وذلك للتأكد من مدى جاهزية اللجان المقرر عقد امتحانات الثانويه العامة بها.
 
وخلال جولتها شددت الدكتورة نهال بلبع، على الإنتهاء من كافة التجهيزات والاستعدادات اللازمة لتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات، مع الإلتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية، وتقليل الكثافة داخل اللجان لضمان سير الامتحانات بسهولة ويسر وتذليل ما يعترضها من معوقات.

كما شددت  نائب محافظ البحيرة، على الإنتهاء من تجهيز الاستراحات التى خصصتها المديرية لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل.

ووجهت نائب محافظ البحيرة، مشرفي الإستراحات بتذليل كافة العقبات أمام  المراقبين والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلم وضيوف المحافظة، مشيرة إلى أهمية التنسيق مع كافة الجهات المعنية والوحدات المحلية لتأمين اللجان وتكثيف أعمال النظافة وإزالة الاشغالات والباعة الجائلين من محيط المدارس  وتوفير وسائل التهوية اللازمة والإضاءة الجيدة بالإضافة إلى تفعيل غرف العمليات المركزية بالوحدات المحلية والمديريات والشركات والجهات المعنية لمتابعة سير الامتحانات، والتأكد من جاهزية كافة مقار لجان الامتحانات بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

عدد طلاب الثانوية العامة 2024 في البحيرة

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة يبلغ 37236 طالب وطالبة بواقع (28152 علمي علوم -2311 علمي رياضة - 6773 طالب أدبي) سيقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجنة بعدد 17 إدارة تعليمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة نائب محافظ البحيرة الثانوية العامة امتحانات نائب محافظ البحیرة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

الغضب يسيطر على طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة الفيزياء بالبحيرة

أنتهت منذ قليل طلاب الشعبة العلمية امتحاناتهم فى مادة الفيزياء، حيث شهدت اللجان واثناء خروج الطلاب بكاء وصراخ بين الطلاب.

وأكد الطلاب صعوبة الامتحانات وأشاوروا أن الامتحان يصعب حله من أنشتين نفسه  و عن طلاب الشعبة الأدبية فكان العكس تماما عن طلاب الشعبية العلمية  فقد اشادوا بسهولة التاريخ  وأنه جاء في متناول الطلاب المتوسط،  كما سادت حالة الاستياء بين اولياء الامور عن تسربيات الامتحانات التى شهدتها مادتى الفيزياء والتاريخ  وفشل الوزارة في انهاء هذه الظاهرة التى تضيع مجهود الطلاب .

ومن ناحية اخرى أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على انتظام فتح اللجان و دخول وخروج  الطلاب وبدء الامتحانات دون أي مشاكل وانتظام وصول الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة، ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوى وبدأت الامتحانات في حالة من الهدوء.

ووجهت نائب محافظ البحيرة برفع درجة الاستعداد والعمل على توفير الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لأداء امتحاناتهم بسهولة ويسر ودون أي معوقات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لهم، مؤكدة انه تم اتخاذ كافة الإجراءات لمنع الغش داخل اللجان بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية، وتم تغطية مختلف لجان الامتحانات بكاميرات مراقبة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرفة العمليات لضمان انضباط سير الامتحانات.

وشددت الدكتورة نهال بلبع، على ضرورة الالتزام بكافة التعليمات والضوابط المنظمة للعملية   

وأكدت من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات - وساعات سمارت او أجهزة الكترونية”، فضلاً عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول، والتنبيه على الطلاب بمنع حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقا.

والسماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا مع تفعيل العصا الإلكترونية للتفتيش والكشف عن المعادن، والتأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (وكراسة إجابة الأسئلة المقالية) وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

وتوافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتطابقها بأعداد الطلاب، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • الغضب يسيطر على طلاب الثانوية العامة بسبب صعوبة الفيزياء بالبحيرة
  • محافظ أسيوط يعلن عن متابعته المستمرة لامتحانات الثانوية العامة
  • محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ المنوفية يتابع انتظام سير الامتحانات بجميع اللجان
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024|نائب محافظ البحيرة: انتظام امتحانات مادتي الفيزياء والتاريخ
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • 17 ألفا و257 طالبا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ في قنا