شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن اختبارات رشاقة ولياقة تتحكم في تعيينات المعلمات في مصر كيف؟، اختبرونا في تمارين الضغط والبطن والجري، رغم أننا لسنا عارضات أزياء، أو مرشحات لشغل وظيفة تعتمد على المجهود البدني، وإنما معلمات اجتزن كل .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اختبارات رشاقة ولياقة تتحكم في تعيينات المعلمات في مصر.

. كيف؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اختبارات رشاقة ولياقة تتحكم في تعيينات المعلمات في...

"اختبرونا في تمارين الضغط والبطن والجري، رغم أننا لسنا عارضات أزياء، أو مرشحات لشغل وظيفة تعتمد على المجهود البدني، وإنما معلمات اجتزن كل الاختبارات المتعلقة بالتخصص الأكاديمي والتربوي، والثقافة العامة، واستخدام الحاسب الآلي وإجادة الإنجليزية".

هكذا تحدث معلمات مصريات عن رحلة لم تكتمل، استمرت شهرين في الكلية الحربية التابعة للقوات المسلحة، بناء على توجيهات رئاسية تُلزم الراغبين/ات في التعيين بالحكومة، بالحصول على دورة تأهيل داخل الكلية الحربية لمدة 6 أشهر كشرط أساسي للتعيين، واعتبار شهادة الحصول على التدريب ضمن مسوغات التعيين.

هذه الاختبارات، حسب تقرير لموقع "مدى مصر" (مستقل)، منعت الكثير من النساء الحوامل وأصحاب الوزن الزائد، من حتى اجتياز القبول في اختبار كشف الهيئة بالكلية الحربية المؤهل للتعيين في وظيفة "معلمة فصل" أو "معلمة رياض أطفال" بوزارة التربية والتعليم، ضمن إجراءات مسابقة تعيين 30 ألف معلم بالدولة.

وانتهى اختبار كشف الهيئة في 25 يوليو/تموز الماضي، وعلم عدد من النساء الحوامل وأصحاب الوزن الزائد، أن هناك توجيهًا رئاسيًا بمنع تعيينهن، بحسب ما رواه بعضهن.

وهذه الاختبارات البدينة للمرشحات للتدريس، لم تكن الأولى للمتقدمين لوظائف حكومية، بل إن رئاسة الجمهورية نشرت في فبراير/شباط الماضي، صورًا ومقاطع مصورة لاختبارات اختيار موظفي هيئات تابعة لوزارة النقل لخوض دورة التأهيل، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزير الدفاع الفريق أول محمد زكي.

ولاحفا، في أبريل/نيسان ومايو/أيار الماضيين، حضر السيسي اختبارات أخرى التي أجريت في الكلية الحربية للمتقدمين لشغل وظائف المعلمين/ات في مسابقة الـ30 ألف معلم.

تحكي شيماء ما حدث فتقول: "اجتزت اختبارات القبول التي عقدت بجهاز التنظيم والإدارة في القاهرة، بداية من سبتمبر/أيلول 2022، من بين 95 ألف معلم/ة، توافرت فيهم شروط التقدم للوظيفة"، قبل أن يبلغوها أن تعيينها متوقف على خطوة واحدة أخرى.

وفي فبراير/شباط الماضي، طلب مسؤولو وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، من شيماء تحضير أوراق ومسوغات تعيينها بالوزارة في وظيفة "معلمة مساعدة" بمرحلة رياض الأطفال، أوضحوا لها أن الخطوة المتبقية تتمثل في حضور تدريب تربوي لمدة 4 أيام بمديرية التعليم بالمحافظة.

وذهبت شيماء بالفعل للتدريب منتصف مارس/آذار الماضي، وبعدها انتظرت رسالة من مسؤولي الوزارة لإخبارها بموعد إتمام تعيينها، إلا أنه بعد شهرين، وصلت الرسالة من مديرية التعليم بمحافظتها تطالبها بالتوجه إلى الكلية الحربية لإجراء كشف طبي ورياضي واختبار شخصي مؤهِل للتعيين.

وتتابع: "منذ بداية إعلان الوزارة عن المسابقة في يوليو/تموز 2022، مرورًا بمرحلة اختبار التنظيم والإدارة الذي تضمن 260 سؤالًا خلال ساعتين، ثم مرحلة التدريب التربوي، لم يتحدث أي مسؤول بالوزارة عن دور للكلية الحربية في التعيينات، إلا في أول مايو الماضي".

ورغم ذلك، تقول شيماء إنها توجهت في 14 مايو/أيار الماضي، بصحبة 4 من زميلاتها المتقدمات لشغل وظيفة مُدرسة مساعدة، وبمجرد وصولهن، تم قياس الوزن والطول لكل منهن، وتسلمت كل منهن ورقة بها "بار كود" ورقم خاص بملفها في الكلية.

وتتابع: "كانت هذه هي بداية فترة اختبار الكلية الحربية للمتقدمين لمسابقة الـ30 ألف معلم، وهي المرحلة التي لم يوضح أي من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم أو في الكلية الحربية ما إذا كان سيتبعها تدريب المعلمين/ات في الكلية الحربية لمدة 6 أشهر قبل التعيين أو بعد تسلمهم للوظيفة".

وتزيد شيماء: "قالولي (الحربية) وزنك 99 كيلوجراما وطولك 156 سنتيمترا.. لكن أنا وقتها كان وزني الفعلي أقل من كده بحوالي 9 كيلوجرامات.. سألتهم هل الوزن هيسقّطني، وهل احنا موجودين في الكلية تدريب ولا اختبار، وهل هنقعد 6 شهور في الكلية ولا لأ.. قالوا هنوضح لكم كل حاجة في ميعادها".

وتستطرد: "طلبوا مني أدخل على موقع الكلية الحربية  خلال 24 ساعة من تسلم البار الكود، وأسجل بياناتي كاملة، والقيد العائلي، وبيانات الأقارب حتى الدرجة الثالثة"، وهو ما فعلته شيماء قبل أن تُبلّغ بموعد الكشف الطبي في الكلية الحربية في 27 مايو/أيار.

وتقول شيماء إن كل من ذهب قبلها للاختبار الطبي، لم يكن لديهم أي معرفة عما ستفعله الكلية الحربية، ما جعل قيادات الكلية الحربية يخبرون المتقدمين/ات لشغل الوظيفة بأنهم اتفقوا مع وزارة التعليم على إجراء تدريب لمدة 3 أيام لتوضيح ماهية الاختبارات التي ستتم في الكلية الحربية.

وتصف شيماء التدريب قائلة: "أوضحوا لنا في اليوم الأول الفحوصات التي سيتضمنها الكشف الطبي في الكلية الحربية، وسلمونا إقرارًا لتحديد ما إذا كنا نعاني من أمراض مزمنة، سكر، ضغط، قلب، أو إذا أجرينا عمليات جراحية من قبل".

وتضيف: "في اليوم الثاني كلمونا عن الانتماء الوطني للرئيس، والمشروعات القومية، وإنجازات الرئيس، وطلبوا مننا نجهز معلومات عن المشروعات القومية عمومًا ومشروعات حياة كريمة، وضرورة إن كل واحد مننا يبقى عارف إيه المشروعات القومية في محافظته".

وتزيد عن اليوم الثالث من التدريب: "إدونا ورقة اننا هنجري 100 متر في 15 ثانية، وهنعمل 30 تمرين ضغط وزيهم بطن و10 وثب".

والوثب، حسب ما عرفته شيماء من التدريب، هو "إننا نمشي رجل ورا رجل على سور ارتفاعه متر عن الأرض وعرضه شِبر لاختبار التوازن".

وتقول شيماء إن وقت اختبار زميلاتها، تعرض عدد منهن للسقوط، ما أدى إلى كسر أرجل بعضهن، وترتب عليه إلغاء الاختبار وتحويل درجاته إلى تمارين البطن والضغط، التي زادت إلى 35 مرة لكل منها.

وتوضح شيماء أنها بدأت فور علمها بمرحلة الكلية الحربية في اتباع نظام غذائي وتمارين رياضية لإنقاص الوزن، مضيفة أنها فقدت 10 كيلوجرامات من وزنها قبل الكشف الرياضي.

واجتازت شيماء الاختبار بـ65%، قطعت مسافة الـ100 متر جري في 20 ثانية بدلًا من 15 ثانية، فخسرت درجاتها

45.195.74.212



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اختبارات رشاقة ولياقة تتحكم في تعيينات المعلمات في مصر.. كيف؟ وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ألف معلم

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن لبكتيريا بالأمعاء أن تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن؟

كشفت دراسة حديثة أن أنواعا معينة من بكتيريا الأمعاء قد تزيد من خطر الإفراط في تناول الطعام وزيادة الوزن، حسب شبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية.

وأظهرت الدراسة التي شملت 88 شخصا، بعضهم لديه إدمان على الطعام، بالإضافة إلى مجموعة من 103 فئران، بما في ذلك بعضها التي لديها عادة الإكثار من تناول الطعام، وجود مستويات متشابهة لنوعين من البكتيريا في الأمعاء أحدهما ضار والآخر مفيد.

ووجد الباحثون أن الأشخاص والفئران الذين يعانون من أعراض إدمان الطعام لديهم أنماط متشابهة لبكتيريا الميكروبيوم (البكتيريا المعوية) التي كانت مختلفة عن الأشخاص والقوارض الذين لديهم علاقة صحية مع الطعام.

واكتشف الباحثون في الدراسة التي نشرت بمجلة "Gut"، أنه عند زيادة مستويات نوع من البكتيريا المفيدة المسمى "بلوتيا"، فإن بإمكانهم منع تطور سلوكيات الإدمان على الطعام لدى الفئران.

مكملات إنقاص الوزن.. هل "تعمل" حقا؟ أكد خبراء صحة وأطباء لصحيفة "تليغراف" البريطانية أن المكملات الغذائية التي تستخدم لإنقاص الوزن غالبا ما تكون باهظة الثمن وفعاليتها قليلة في معظم الأحيان لاسيما عند عدم اتباع أي نظام غذائي صحي.

ونقلت الشبكة عن المؤلفة الرئيسية للدراسة والأستاذة المساعدة في جامعة "بومبيو فابرا" في برشلونة بإسبانيا، إلينا مارتن غارسيا، قولها إن هذه الاكتشافات الجديدة "مهمة للغاية لأنها تظهر أن هذا النوع من البكتيريا يحمي بالفعل من تطور إدمان الطعام القهري".

وفي حين أن إدمان الطعام لا يُعتبر تشخيصا رسميا، وفق الشبكة، يُدرك الباحثون عموما أن بعض الأشخاص يواجهون صعوبة في التحكم باستهلاكهم للأطعمة المصنعة، مثل الحلوى والوجبات الخفيفة.

وستقوم التجارب المستقبلية التي يجريها الفريق البحثي الذي قام بالدراسة، باستكشاف ما إذا كانت زيادة مستويات بكتيريا "بلوتيا" لدى البشر قد تساعد في الحد من الإفراط في تناول الطعام أسوة بالفئران، حسب الشبكة.

هل "تتحدث" الأمعاء مع الدماغ؟

على الرغم من أن الباحثين ليسوا متأكدين تماما من كيفية قيام البكتيريا بحماية الجسم من تطوير اضطراب الأكل القهري، فإن لديهم بعض النظريات بهذا الشأن، إذ تقول غارسيا: "نعتقد أن الأمعاء تتحدث مع الدماغ. وقد يؤدي ذلك إلى تغيير وظيفة بعض مناطق الدماغ، مثل قشرة الفص الجبهي، التي تشارك في ضبط النفس".

فيما تقول المديرة المشاركة بمركز ابتكار "الميكروبيوم" في جامعة فاندربيلت الأميركية، ماريانا بيندلوس: "لقد أصبح العلماء يقدرون بشكل أكبر كيف يمكن للميكروبات في الأمعاء أن تؤثر على الصحة والسلوك".

وتضيف لـ"إن بي سي نيوز"، أن "العلاقة بين الأمعاء والدماغ هي موضوع ساخن للغاية في الوقت الحالي".

ومع ذلك، تقول بندلوس: "في حين أظهر مؤلفو الدراسة وجود ارتباط بين أنواع معينة من البكتيريا والإفراط في تناول الطعام، إلا أن البكتيريا قد لا تكون السبب المباشر للمشكلة".

هل المشروبات الغازية التي تحتوي على "البكتيريا النافعة" مفيدة حقا؟ ذكر تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن ثمة جدل يدور في هذه الآونة بشأن الفوائد الصحية للمشروبات الغازية التي تحتوي على مكملات غذائية مختلفة، ولاسيما البكتيريا النافعة.

بدوره، يقول الأستاذ المساعد في مستشفى بريغهام بكلية الطب بجامعة هارفارد، دانيال وانغ، إن أبحاثا سابقة ربطت البكتيريا في "الميكروبيوم" بعدد من الأمراض.

وفي يونيو الماضي، نشر وانغ ومجموعة من الباحثين، دراسة في مجلة "Nature Medicine" تربط أنماطا معينة من البكتيريا في الأمعاء بخطر أعلى للإصابة بالسكري.

ويقول وانغ: "هذه دراسة جديدة ومثيرة للاهتمام للغاية. واكتشافهم الرئيسي، الذي يربط الميكروبيوم بإدمان الطعام، هو مجال لم يتم استكشافه بشكل كاف".

مقالات مشابهة

  • أبرز المعلومات عن الفريق أول عبدالمجيد صقر وزير الدفاع
  • تعزز صحة القلب وتساعد في خسارة الوزن.. فوائد زبدة الفول السوداني
  • السيرة الذاتية للفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى
  • الشامسي يهنّئ ضابطاً لنيله الدكتوراه في العلوم الشرطية
  • ما هو رجيم الصيام المتقطع.. وكيف يساعد في خسارة الوزن؟
  • احذر هذا النوع من بكتيريا الأمعاء.. «تجعلك لا تتوقف عن الأكل»
  • بالفيديو – شيماء سيف تستعرض شكلها الحالي بعد التكميم
  • تتحكم فيها كأنها حقيقية.. اختراع ساق اصطناعية تعمل بطاقة الدماغ
  • أبرزها المانجو والأرز.. أطعمة تساعد على إنقاص الوزن
  • كيف يمكن لبكتيريا بالأمعاء أن تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن؟