الفجيرة: «الخليج»
تسلّمت جمعية الفجيرة الخيرية تبرعاً من بنك دبي الإسلامي بقيمة 15مليون درهم، من أموال الزكاة، وذلك دعماً للمشاريع الخيرية والإنسانية التي تنفذها الجمعية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، يأتي ذلك في إطار التعاون المستمر والشراكة الاستراتيجية والمجتمعية بين الطرفين، حيث يعتبر بنك دبي الإسلامي أحد أبرز الشركاء الاستراتيجيين الذين يدعمون مسيرة جمعية الفجيرة الخيرية وبرامجها المتنوعة التي يستفيد منها الكثير من الفئات المستحقة للمساعدة داخل الدولة.


وثمّن سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة الجمعية عطاء بنك دبي الإسلامي المتواصل، والتزامه بدعم العمل الخيري والإنساني، وحرصه على تعزيز التكافل والتعاضد بين أفراد المجتمع، وترجمة قيم ديننا الحنيف.
وقال: «بنك دبي الإسلامي شريك استراتيجي للجمعية منذ فترة طويلة، وأحد أبرز الداعمين الأساسيين للجمعية في تنفيذ برامجها الخيرية، مؤكداً أن للبنك أيادي بيضاء في خدمة مجتمع الإمارات ومد يد العون، والتواصل مع الجمعيات الخيرية ومساعدتها على تنفيذ برامجها ومشاريعها الخيرية في الدولة».
وأوضح الرقباني أن هذا التبرع من بنك دبي الإسلامي سيساهم كثيراً في تنفيذ المبادرات والبرامج التي أعدتها الجمعية، وسيتم تخصيصه لتستفيد منه الفئات المستحقة حسب مصارف الزكاة الشرعية وفق الإجراءات المتبعة بإدارة الزكاة ولجان البحث الاجتماعي بالجمعية.
وتقدم الرقباني بشكره إلى مجلس إدارة البنك ووحدة خدمات الدعم المجتمعية على التعاون المتواصل لدعم العمل الخيري والإنساني في سبيل إيصال المساعدات والزكوات إلى مستحقيها من الأسر المتعففة، والفقراء، والمساكين، والأيتام.
من جانبه، أشاد عبيد الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات في بنك دبي الإسلامي، بالدور الذي تقوم به جمعية الفجيرة الخيرية في مجالات العمل الخيري مشيراً إلى أن هذا التبرع يأتي دعماً للمشاريع الخيرية والإنسانية التي تقوم بها الجمعية، وأكد الشامسي دور بنك دبي الإسلامي البارز في تقديم المساعدات الإنسانية والخيرية للفئات المحتاجة، انطلاقاً من الرسالة السامية التي يقوم بها البنك من خلال شراكاته مع المؤسسات والجمعيات الخيرية والإنسانية العاملة داخل الدولة لتؤدي دورها على أكمل وجه.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بنك دبي الإسلامي بنک دبی الإسلامی الفجیرة الخیریة

إقرأ أيضاً:

97 % معدل الرضا عن تصفير البيروقراطية بشرطة الفجيرة

الفجيرة – محمد الوسيلة:
نظمت القيادة العامة لشرطة الفجيرة، حفل تكريم شركاء النجاح في تنفيذ مشاريع تصفير البيروقراطية الحكومية، تقديراً لدورهم الريادي في تحقيق أهداف القيادة التي تسير بخطى ثابتة نحو الابتكار والتميز.
حضر الحفل، العميد محمد راشد بن نايع الطنيجي، نائب القائد العام لشرطة الفجيرة، ومديرو الدوائر الاتحادية والمحلية بالإمارة، وتم عرض فيديو وثائقي استعرض الإنجازات المشتركة بين القيادة وشركائها في دعم مسيرة التنمية المستدامة، وتم تكريم الشركاء تقديراً لجهودهم المثمرة في تحقيق مستهدفات البرنامج.
وعبّر العميد الطنيجي الذي قام بتكريم الشركاء عن امتنانه العميق لكل من أسهم في هذه الإنجازات، مشيداً بدور الشراكات في دفع عجلة التطوير.
60 ورشة
أكد المستشار هشام أميري، مدير برنامج تصفير البيروقراطية الحكومي، أن البرنامج أطلقه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في نوفمبر 2023، لتحقيق نقلة نوعية استثنائية في الإجراءات الحكومية، من أجل تحقيق 3 أهداف رئيسية وواضحة تتمثل في إلغاء ألفي إجراء حكومي غير ضروري، وتطبيق سهولة إلزامية في الإجراءات بنسبة 50%.
وأوضح أن إدارته أطلقت برنامج عمل متكامل، إلى جانب عدة معايير مبنية على 5 محاور أساسية تتمثل في الأثر، والاشتراك والابتكار وتمكين الموظفين والامتثال لمستهدفات البرنامج، حيث تم عقد 60 ورشة عمل حضرها أكثر من 9 آلاف شخص، وتنفيذ 20 ألف ساعة تدريب، كما طلبنا من الجهات الحكومية تفعيل حراك تصفير البيروقراطية على مستوى المؤسسات الحكومية، ورصدنا 200 مجلس للشركاء تم عقدها خلال الفترة الماضية حضرها أكثر من 50 ألف شخص.
وقال إن 30 سبتمبر الموعد المقرر لتسليم عمليات التصفير، بعدها سيبدأ برنامج التقييم وهو برنامج متكامل لتحقيق أهداف واضحة ومعايير عالية يمكن تصديره كنموذج للعالم، بخصائصه المهمة.
الإمارات الأولى
أوضح سالم باليوحة، مدير إدارة تقييم الخدمات الحكومية، أن الإمارات تعد الأولى في تصفير البيروقراطية، وأن التصفير يمثل حالياً أكبر مشروع، وأن هناك دولاً تطلب الاطلاع على إنجازاتنا في هذا المسار، وأن عدد المبادرات والإجراءات فاقت التوقعات، وأن المرحلة المقبلة سيبدأ فيها تقييم جميع الإجراءات والإنجازات التي تحققت.
نسبة الرضا
بين العقيد محمد سعيد الهامور اليماحي، نائب مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، أن شرطة الفجيرة تصفر 4 خدمات بالشراكة مع بلدية الفجيرة، لتصل نسبة الخفض في كلفة الأعباء غير الضرورية على المتعامل في مشروع رخصتي إلى 97.7 %، حيث بلغ المعدل العام عن الرضا بعد عملية التصفير إلى 95.9% بعدما كان 76.2%، أما مشروع اختبار اليوم الواحد لاستخراج رخصة القيادة لمجندي الخدمة الوطنية، فبلغت نسبة الخفض في تكلفة الأعباء غير الضرورية على المتعامل إلى 66.5%، وبلغ المعدل العام عن الرضا 97.1%.

مقالات مشابهة

  • «الفجيرة 96» بطل جائزة باسيليكاتا «إكس كات»
  • برنامج «أبطال أبوظبي للشركات الصغيرة والمتوسطة» يُرسي مناقصات مشتريات بقيمة 88.6 مليون درهم منذ انطلاقه
  • سداد رسوم دراسية لأيتام ” التمكين الاجتماعي ” بما يزيد على 5 مليون درهم
  • إدانة مستخدمي لاراديما متهمين باختلاس اكثر من 158 مليون سنتيم والحكم عليهما بإرجاعها
  • 1.1 مليون مستثمر في سوق أبوظبي للأوراق المالية
  • 97 % معدل الرضا عن تصفير البيروقراطية بشرطة الفجيرة
  • 350 موقفاً لملاك القوارب في دبا الفجيرة
  • ” قائمة التقنيون” فازت بثلاثة مقاعد في الانتخابات التكميلية لجمعية تقنية المعلومات
  • دولة عربية تستقبل نحو 12 مليون سائح خلال 2024
  • الجمعية الفلكية الأردنية ترصد مُذنب تسوتشينشان – أطلس على بعد 270 مليون كيلومتر