شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن خبير مالي نتائج الميزانية بالربع الثاني إيجابية فيديو، قال أستاذ المالية والاستثمار في جامعة الإمام، محمد مكني، إن نتائج الميزانية العامة للدولة إيجابية في الربع الثاني من 2023. وأكد أن ما .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير مالي: نتائج الميزانية بالربع الثاني إيجابية .

. فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير مالي: نتائج الميزانية بالربع الثاني إيجابية .....

قال أستاذ المالية والاستثمار في جامعة الإمام، محمد مكني، إن نتائج الميزانية العامة للدولة إيجابية في الربع الثاني من 2023.

وأكد أن ما حدث من تراجع النصف الأول هو بسبب أسعار النفط والتخفيضات الطوعية التي قدمتها أوبك+ خلال الفترة الماضية، وفقا لما ذكره خلال استضافته في قناة الإخبارية.

وأضاف أن الإيرادات غير النفطية ارتفعت بحوالي 13% ما يعكس النمو المستمر والمستدام بسبب الإصلاحات الهيكلية ضمن رؤية المملكة 2030.

يذكر أن وزارة المالية أعلنت، اليوم الخميس، تقريرها الربعي الثاني لأداء الميزانية للعام 2023، حيث بلغت قيمة الإيرادات نحو 314.8 مليار ريال، فيما بلغت المصروفات 320 مليار ريال.

185.159.153.90



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خبير مالي: نتائج الميزانية بالربع الثاني إيجابية .. فيديو وتم نقلها من صحيفة صدى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: إسرائيل ستعاني من صواريخ الحوثين الجديدة لهذا السبب (فيديو)

قال اللواء هشام الحلبي، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن الصواريخ الفرط صوتية تبلغ سرعتها أكثر من 5 أضعاف سرعة الصوت.

حسن هريدي: صاروخ الحوثيين يعكس الدعم العسكري الإيراني للجماعات الموالية لها الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو

وأوضح  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة" مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة etc أن الصواريخ التي تكون سرعتها أقل من ذلك تُعرف بالصواريخ الأسرع من الصوت (سوبرسونيك)، بينما إذا كانت سرعتها تفوق 5 أضعاف سرعة الصوت، فهي تُعتبر صواريخ فرط صوتية.

وأضاف أن هذه الصواريخ تتمتع بطاقة حركية عالية جدًا، مما يجعل تأثير اصطدامها بالأرض قويًا، كما أن لها أنظمة متقدمة للرصد والصد، وهي أنظمة غير متوفرة لدى إسرائيل أو في المنطقة بشكل عام.

وأشار إلى أن امتلاك الحوثيين لهذه الصواريخ يمثل تحولًا نوعيًا كبيرًا في تسليحهم، مشيرًا إلى أن إيران هي السبب الرئيسي في هذا التطور.

وأشار  إلى أن استخدام هذه الصواريخ في هذا التوقيت؛ يعكس وعي الحوثيين بأن إسرائيل لا تملك منظومة دفاعية قادرة على صد الصواريخ الفرط صوتية، مما يعني أن الصواريخ يمكن أن تصل إلى أهدافها بسهولة.

إسرائيل ستواجه تحديات كبيرة نتيجة امتلاك الحوثيين لهذه الصواريخ

وأكد الحلبي أن إسرائيل ستواجه تحديات كبيرة نتيجة امتلاك الحوثيين لهذه الصواريخ، لأنها لا تمتلك الأنظمة اللازمة لرصد أو صد هذه الصواريخ.

ولفت إلى أن ذلك قد يؤدي إلى توسيع دائرة الصراع في المنطقة، وأنه من المتوقع أن تحدث ضربات متبادلة في الفترة القادمة، مما قد يتسبب في ضرر كبير للجميع إذا توسع نطاق الحرب.


 

 

مقالات مشابهة

  • خبير يفجر مفاجأة بشأن أسعار العقارات في مصر خلال الفترة المقبلة (فيديو)
  • خبير اقتصادي: مبادرة "بداية" تلعب دورا محوريا في تحسين حياة المصريين (فيديو)
  • 11 متهما وضبط مسيرة واعمال سحر وشعوذة ومخدرات.. حصيلة ثقيلة لممارسات امنية في بغداد
  • خبير عسكري: إسرائيل ستعاني من صواريخ الحوثين الجديدة لهذا السبب (فيديو)
  • نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني 2024: كيف تحصل على نتائجك؟
  • خبير مالي يتوقع مواصلة البورصة لموجة صعودها خلال تعاملات الأسبوع
  • خبير مناخ: الشتاء القادم سيكون الأكثر صعوبة على مصر (فيديو)
  • نمو اقتصاد سريلانكا يتباطأ بالربع الثاني ويسجل 4.7%
  • الغندور يحسم الجدل بشأن صحة هدف الاتفاق الثاني أمام الفتح.. فيديو
  • خبير: مصر تحتل المركز الثاني إفريقيا بمجال الذكاء الاصطناعي (فيديو)