موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن الغرب يفرض رقابة على وسائل إعلامه، وأن السياسات التحريرية في الغرب ليست حرة بشكل كامل.

وقال بيسكوف في مقابلة صحفية اليوم: “إن سياسة الغرب التحريرية ليست حرة بالمعنى الكامل، كما أنه في الغرب عندما يقودون أنفسهم إلى حالة الاستعداد للحرب معنا، وهو الشيء الذي يتحدثون عنه بشكل مباشر يبدؤون في تقييد وسائل الإعلام وينقلون وسائل الإعلام إلى حالة رقابة وهذا ما نراه بالعين المجردة”.

وأوضح بيسكوف أنه حتى الصحف الأكثر احتراماً في الولايات المتحدة وبريطانيا تنشر مواد مكتوبة بموجب الإملاءات.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان هناك أي معنى للتواصل مع وسائل الإعلام الغربية اليوم أجاب بيسكوف بالإيجاب، وقال: “يجب أن نحاول شرح موقفنا لأن الأمر أشبه بركوب دراجة هوائية، حيث لا يمكنك التوقف عن تحريك الدواسات وعليك القيام بذلك باستمرار”.

وأشار بيسكوف إلى أنه بعد تلقي الدعوة للمشاركة في اللقاء الصحفي مع الرئيس فلاديمير بوتين فكر بعض الصحفيين بشكل سريع، والبعض الآخر فكر بشكل أبطأ لكن الجميع استجابوا إلى ذلك.

وكان الرئيس بوتين عقد الأربعاء الماضي اجتماعاً مع ممثلي وكالات الأنباء الدولية في مقر شركة غاز بروم بمدينة سان بطرسبوغ على هامش المنتدى الاقتصادي الدولي.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الحكومة لديها إصرار على أن يصل الدعم إلى مستحقيه، مشيرًا، إلى أنّ أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون حديثا منقوصا.

وأضاف "فاروق"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «خبراء الاقتصاد وأساتذتنا الذين عملنا معهم أو تولوا الوزارة أو يتحدثون عن هذا الملف، فإنهم يقدمون عدة نصائح، ويؤكدون أنّ الدعم في ظل وجود رقمين للتضخم سيكون أمرا صعبا».

كيفية قياس التضخم

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «نقصد بالرقمين هما بداية من 10 وأكثر حتى 99، وبالتالي وبدأنا بهذه السلع وعملنا على إحكام الرقابة عليها، ففي الأسبوع الماضي أصدر رئيس الوزراء بتجريم حبس أي منتج من المنتجات الأساسية، بواقع 7 منتجات، وهناك 33 منتجا يمكن للمواطن الاستفادة بالحصول على الدعم للصرف فيهم».

«التموين» لن تتعامل ببساطة مع أي تلاعب في السلع

وأكد أن الوزارة لن تتعامل ببساطة مع أي تلاعب في السلع، بل ستتعامل بجدية، مشيرًا، إلى أنه عقد اجتماعا مع الغرف التجارية من أجل ضبط الأسعار، ولافتًا، إلى أن نظرة جهاز حماية المستهلك شملت كل شيء بما في ذلك المخابز والمطاحن وشركات الجملة وكل مقدمي الخدمات السلعية.

وشدد، على أهمية أن يقتنع المجتمع بنجاح الدعم النقدي، لافتًا، إلى أنّ أول مكالمة أجراها بعد تولي المسؤولية جمعته بالكاتب الصحفي ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، وطلب منه تبني هذا الملف في الحوار الوطني.

مقالات مشابهة

  • بيسكوف: قوات كييف تستهدف المراسلين الحربيين الروس
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون منقوصا
  • وزير التموين: أي حديث عن دعم نقدي دون رقابة على السوق سيكون «منقوصا»
  • حقيقة تستر بي بي سي على جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • الرئيس الإيراني: الغرب كذب عندما وعد بوقف إطلاق النار مقابل عدم الانتقام لإسماعيل هنية
  • الرئيس الإيراني: وعود قادة الغرب مقابل عدم ردنا على مقتل هنية أكاذيب
  • الرئيس الإيراني: وعود الغرب مقابل عدم ردنا على اغتيال هنية.. أكاذيب
  • الرئيس السيسي: مصر ستكون من أوائل الدول في معالجة المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
  • الرئيس السريلانكي الجديد وإجراءات التقشف التي فرضها الغرب
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”