إن كنت تعاني من عدم سماع جرس الباب، أو صوت الطرقات عليه، فهناك ميزة لا يعرفها كثير من مستخدمي آيفون، وهي ميزة التعرف إلى الأصوات ويمكنك الوصول لها من إعدادات جهازك.

وتوصي آبل بعدم الاعتماد على هذه الميزة "للتعرف على الأصوات في الظروف التي قد يتعرض فيها المستخدم للأذى أو الإصابة، أو في حالات الخطر أو الطوارئ، أو للقيادة".

ولكن بإمكانك استخدامها في الأمور اليومية التي قد يفوتك سماعها مثل الطرق على الباب وغيرها من الأصوات في منزلك.

كيف تستخدم الميزة؟

تمنحك هذه الميزة إشعارا افتراضيا في كل مرة يسمع فيها هاتفك صوت محدد، ويمكنك تفعيلها من خلال الذهاب إلى "الإعدادات" (Settings) ثم "قابلية الوصول" (Accessibility) ومنها "التعرف إلى الأصوات" (Sound Recognition).

من هنا يمكنك اختيار الأصوات التي تريد أن يستمع إليها هاتفك، تتضمن القائمة الافتراضية أجهزة الإنذار والحيوانات الأليفة وصوت الأطفال والأصوات المنزلية المختلفة مثل صوت الغلاية أو صوت الطرق على الباب. يمكنك تفعيل الأصوات وتلقي إشعار في كل مرة يلاحظ فيها هاتفك هذا الصوت.

يمكنك -كذلك- تدريب هاتفك على التعرف إلى أصوات أجهزتك وأجهزة الإنذار التي تستخدمها. هذه العملية تعني تشغيل الإنذار عدة مرات حتى يتمكن الهاتف من تعلم التعرف عليه.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء

لقي 8 أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب 23 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، الأحد، في حادث تصادم على الطريق الدولي القديم بالقرب من منطقة وادي تال بمحافظة جنوب سيناء شرق القاهرة، حسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وقالت صحيفة "الشروق" المصرية، إن الحادث نتج عن انحراف عجلة القيادة لأحد سائقي سيارة نقل ركاب "ميكروباص"، مما أدى إلى اصطدامه بسيارة "ميكروباص" أخرى.

وحسب الصحيفة، تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى "أبورديس" العام بمحافظة جنوب سيناء، فيما تم تحرير محضر بالحادث، وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات.

فيما نقل موقع "القاهرة 24" المحلي عن رئيس مدينة أبورديس، سامح متولي، قوله، إن المستشفى استقبل المصابين في الحادث وجاري تقديم كافة الرعاية الصحية لهم.

وأضاف أنه تم إيداع جثث الضحايا في ثلاجة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق، حيث تم التعرف على هوية البعض وما زالت باقي الجثث مجهولة الهوية ولم يتم التعرف عليها حتى الآن.

وتخلف حوادث الطرق في مصر آلاف القتلى والمصابين سنويا، حيث تظهر بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن عدد الخسائر البشرية في حوادث الطرق بلغ 5861 شخص عام 2023 مقابل 7762 عام 2022، بنسبة انخفاض 24.5 بالمئة.

فيما بلغت عدد الإصابات في حوادث الطرق 71 ألف إصابة عام 2023 مقارنة بـ 55.9 ألف إصابة في 2022، وفقا لذات المصدر.

مقالات مشابهة

  • كيف تسيطر على أموالك؟.. نصائح للتخلص من أزمتك المالية
  • شكراً دولة المواطنة والديمقراطية والسلام والعدالة و الكرامة
  • كيف تستخدم أداة البحث المرئي غوغل لينس على هاتفك؟
  • احذر.. هذه الأسباب قد تؤدي إلى انفجار هاتفك المحمول
  • مصر.. قتلى ومصابون في حادث تصادم بجنوب سيناء
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية: الدولة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوثيق الآثار
  • تكنولوجيا التعرف على الوجه تتسبب في اعتقالات خاطئة في ولاية أميركية
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • حكاية باب..
  • محركات البحث البشرية.. كيف كان البحث عن المعلومات قبل ظهور الآيفون؟