تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحت رعاية  رئيس الجمهورية.. وفى إطار مبادرة "جيل جديد" نظمت وزارة الداخلية الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة بمحافظة السويس  .
 في نفس السياق  نظمت وزارة الداخلية الملتقى الخامس لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة وإستضافتهم بمحافظة السويس.. يأتى ذلك إستمرارًا لترسيخ قيم الولاء ومفاهيم الإنتماء وحب الوطن لديهم   وتأكيدًا على دور الدولة ومؤسساتها لبناء المناطق الحضارية الجديدة، والعمل على ترسيخ مفاهيم وقيم الوطنية لإعداد أجيال جديدة تفخر بإنتمائها للوطن.

 
     
وقد تضمن البرنامج الذى أعدته وزارة الداخلية لشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة جولة تشمل معالم مدينة السويس المتنوعة وفى مقدمتها زيارة النصب التذكارى الذى يخلد ذكرى الشهداء.
   
وتم تنظيم زيارة لممشى أهل السويس والذى يعد أحد المقاصد الترفيهية لأهالى المدينة والذى أنشأته الدولة حديثًا فى إطار تطوير المدينة، كما شملت الجولة زيارة لكورنيش قناة السويس والتى تخللها مشاهدة الطلائع لإحدى النقاط التى عبر منها الجيش المصرى وقام بتدمير خط برليف فى إنتصار أكتوبر العظيم، كما قاموا بزيارة المتحف الأثرى بالسويس.
   

   وحرصت وزارة الداخلية على إصطحاب الشباب إلى مبنى الهيئة الإقتصادية للعين السخنة، حيث تم تعريفهم بالإمكانات الإقتصادية التى تتمتع بها البلاد وقدرتها على جذب المزيد من الإستثمارات.. حيث تضمنت فعاليات الملتقى جولة للطلائع داخل منطقة السويس للتعاون الإقتصادى والتجارى المصرية الصينية "تيدا مصر" وهى نموذج مشترك بين البلدين فى جذب مزيد من الإستثمارات الأجنبية وتوطين الصناعات.. وقام الشباب بجولة داخل عدد من المصانع التى تجسد آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا التى تحرص عليها مصر.. وذلك لتعريف الأجيال بما تتمتع به مصر من إمكانات تصنيعية كبيرة ذات أهمية للإقتصاد الوطنى.
   

   
كما شملت الجولة زيارة لمنطقة مبنى موانىء دبى العالمية داخل ميناء العين السخنة، حيث قاموا بجولة داخل الميناء للتعرف على طبيعة عمله وأهميته الإقتصادية والذى يمثل إنعكاس للمناخ الجاذب للإستثمار الذى تنعم به مصر. 
   

  وقد تم على هامش الملتقى تنظيم محاضرات تثقيفية للشباب حول أهمية المشروعات القومية التى قاموا بزيارتها وتعريف الأجيال الجديدة بها وكيفية الحفاظ على هذة الإنجازات.
    فى ختام الملتقى تم تنظيم حفلة ترفيهية للمشاركين فيه من شباب المناطق الحضارية الجديدة. 
 يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل المبادرات المجتمعية المختلفة فى ضوء إهتمام القيادة السياسية بهؤلاء الشباب والبراعم، لجعلهم أكثر حرصًا وإصرارًا على تحقيق أهدافهم وتطلعاتهم.. وتوفير حياة كريمة لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المبادرات المجتمعية بالسويس أهل السويس السويس وزارة الداخلية وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تسهل الإجراءات على المواطنين في الحصول على المستندات والأوراق الرسمية

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تفعيل الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية. 

 

يأتي ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة.

 

واتخذت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية إتخاذ الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة ، لتقديم كافة التيسيرات لهم.


وقامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية بإستقبال عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام ، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم.

الداخلية تسهل الإجراءات على المواطنين في الحصول على المستندات والأوراق الرسميةالداخلية تسهل الإجراءات على المواطنين في الحصول على المستندات والأوراق الرسميةالداخلية تسهل الإجراءات على المواطنين في الحصول على المستندات والأوراق الرسمية

وتؤكد الوزارة على مواصلة إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين فى إستخراج المستندات بكافة المواقع الشرطية.. كأحد الثوابت الجوهرية التى ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • وزارة العمل تنظم ندوات حول عمالة الأطفال وبحث الشكاوى بمنشآت دمياط
  • الثقافة تختتم الملتقى الـ 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • اللواء “الشامخ” يناقش التحضيرات النهائية للملتقى العلمي السنوي لوزارة الداخلية
  • أحمد يدفع حياته ثمنًا لـ3 غنمات.. العقوبة السجن المشدد من 10 إلى 15 عامًا
  • الداخلية تسهل الإجراءات على المواطنين في الحصول على المستندات والأوراق الرسمية
  • جامعة أسيوط تنظم الملتقى العلمي الدوري الأول لقسم الكيمياء بكلية العلوم   
  • «المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل
  • رئيس جهاز السويس الجديدة تلتقي مستثمري منطقة عتاقة للاستماع لطلباتهم ومقترحاتهم
  • رئيسة جهاز السويس الجديدة تلتقي مستثمري منطقة عتاقة