شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مطار أبوظبي الدولي يسجل ارتفاعاً سنوياً في حركة المسافرين بنسبة 67بالمائة، يواصل مطار أبوظبي الدولي أداءه الاستثنائي هذا العام، حيث أعلنت مطارات أبوظبي اليوم نتائج حركة المسافرين للنصف الأول من عام 2023، التي كشفت عن .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مطار أبوظبي الدولي يسجل ارتفاعاً سنوياً في حركة المسافرين بنسبة 67%، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مطار أبوظبي الدولي يسجل ارتفاعاً سنوياً في حركة...

يواصل مطار أبوظبي الدولي أداءه الاستثنائي هذا العام، حيث أعلنت "مطارات أبوظبي" اليوم نتائج حركة المسافرين للنصف الأول من عام 2023، التي كشفت عن تحقيق نمو قياسي في حركة المسافرين والرحلات والشحن.

وأشارت النتائج إلى ارتفاع حركة المسافرين بواقع 67% أي عبور أكثر من 10,258,653 مسافر مطار أبوظبي الدولي خلال الفترة من 1 يناير إلى 30 يونيو 2023، مقارنة بـ 6,158,376 مسافر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفيما يتعلق بالرحلات، فقد استقبل مطار أبوظبي الدولي حوالي 67,835 رحلة محققاً زيادة ملحوظة بواقع 36% مقارنة بـ 49,919 رحلة خلال النصف الأول من عام 2022. كما تواصل شبكة مطار أبوظبي الدولي توسعها بوتيرة متسارعة، لتشمل خلال النصف الأول من عام 2023 حوالي 114 وجهة تخدمها 27 شركة طيران رائدة.

وتضم قائمة أبرز وجهات السفر الدولية في المراتب الخمسة الأولى من حيث أعداد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي كلاً من مومباي (461,081) ولندن (374,017) ودلهي (331,722) وكوتشي (331,722) والدوحة (261,117).

وقال فرانك مكروري، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: تأتي نتائج تقرير حركة المسافرين للنصف الأول من عام 2023 انعكاساً لجهودنا المتواصلة نحو دعم وتنشيط قطاعات الأعمال والسياحة والطيران في دولة الإمارات،و هذه الزيادة المستمرة في أعداد المسافرين والرحلات تسلط الضوء على خططنا التنموية في مطارات أبوظبي ونهجنا المتفرد في العمليات واعتمادنا لأحدث التقنيات التكنولوجية وما نتبعه من منظومة شراكات متنامية ، ويتمثل هدفنا في مواصلة البناء على هذا النجاح والتركيز على تقديم أعلى معايير التميز في الخدمات إلى كافة ضيوفنا يومياً.

وفي سياق متصل سجّل المطار خلال النصف الأول من عام 2023 مناولة حوالي 259,461 طن من الشحنات الجوية. ومن المتوقع أن تتصاعد وتيرة هذا الزخم في مطار أبوظبي الدولي ليرسخ مكانته الرائدة كمحطة رئيسة للشحن واللوجستيات عبر عقد مزيد من الشراكات الرائدة. وفي هذا الصدد فقد استقبل مطار أبوظبي الدولي في شهر أبريل الماضي الرحلة الافتتاحية لخطوط "أس أف اكسبرس" الجوية معلنة بهذه الخطوة إطلاق عمليات أكبر مزود للخدمات والحلول اللوجستية في العالم للمرة الأولى في المنطقة من خلال العاصمة.

يذكر أن "مطارات أبوظبي" حازت هذا العام على تكريم دولي عن التزامها نحو تقديم أعلى معايير التميز في خدمة العملاء، حيث حصدت جائزة جودة خدمات المطارات عن فئة "أفضل مطار للمسافرين القادمين عالمياً".

37.228.136.74



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مطار أبوظبي الدولي يسجل ارتفاعاً سنوياً في حركة المسافرين بنسبة 67% وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأول من عام 2023

إقرأ أيضاً:

اقتصاد دبي ينمو 3.2% في الربع الأول من 2024

الاقتصاد نيوز - متابعة

حقق اقتصاد دبي نموا بنسبة 3.2 بالمئة خلال الربع الأول من العام الجاري، على أساس سنوي، ليصل إجمالي الناتج المحلي للإمارة 115 مليار درهم، بحسب ما أعلنه الثلاثاء، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وقال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: "طموح دبي لا حدود له.. وقصة نجاحها ستبقى مصدر إلهام للمدن الراغبة في صناعة مستقبل واعد لأجيالها القادمة.. هدفنا استدامة النجاح وتكريس ثقافة التميز والريادة ضمن جميع القطاعات للحفاظ على ما حققناه من مكتسبات وإضافة مزيد من الإنجازات النوعية في شتى المجالات".

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات "وام"، فإن نمو الناتج المحلي المتحقق خلال الربع الأول من العام الجاري حصيلة للتقدم المتحقق في أداء مختلف القطاعات الحيوية التي تشكل الركائز الأساسية لمنظومة الاقتصاد في الإمارة.

حقق كل من النقل والتخزين، وقطاع الأنشطة المالية والتأمين نسب نمو متساوية قدرها 5.6 بالمئة، وأنشطة التجارة نسبة نمو 3 بالمئة وأنشطة المعلومات والاتصالات نسبة نمو قدرها 3.9 بالمئة وأنشطة خدمات الإقامة والطعام 3.8 بالمئة، و الأنشطة العقارية 3.7 بالمئة.

ويشكّل النمو في أداء الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول من العام الجاري استمراراً للنجاح الذي تحقق خلال العام 2023 والذي وصل فيه الناتج المحلي الإجمالي ما يقارب 429 مليار درهم محققاً زيادة نسبتها 3.3 بالمئة مقارنة بالعام 2022 والذي بلغ حجم الناتج المحلي فيه ما يقارب 415 مليار درهم.

مقالات مشابهة

  • اقتصاد دبي ينمو 3.2% في الربع الأول من 2024
  • تعرف على أفضل 5 مطارات سعودية حسب معايير هيئة الطيران السعودي
  • إستراتيجية تستهدف تجويد الخدمات المُقدَّمة للمسافرين.. «الرياض والدمام» يتصدران أداء المطارات الداخلية والدولية
  • "الطيران المدني" تُصدر تقرير أداء المطارات الداخلية والدولية لشهر يونيو 2024
  • «هيئة الطيران المدني» تُصدر تقريرها الشهري عن أداء المطارات الداخلية والدولية لشهر يونيو 2024
  • “الطيران المدني”: مطارا الملك خالد والقريات الأفضل دوليًا وداخليًا خلال يونيو 2024
  • “هيئة الطيران المدني” تُصدر تقريرها الشهري عن أداء المطارات الداخلية والدولية لشهر يونيو 2024
  • حادثا سير يشلان حركة طريق مطار بغداد الدولي
  • إطلاق مشروع «السفر الذكي» في مطار زايد الدولي
  • مطارات أبوظبي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية تتعاونان لإطلاق مشروع السفر الذكي الأول من نوعه في العالم