شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بشرى سارة اكتشاف علاج طبيعي للشيخوخة والسرطان، اعلن علماء معهد شنغهاي للتغذية والصحة التابع لأكاديمية العلوم الصينية اكتشافهم مادة طبيعية مضادة للشيخوخة والسرطان.وتشير مجلة Aging Cell، .،بحسب ما نشر الميدان اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بشرى سارة.

. اكتشاف علاج طبيعي للشيخوخة والسرطان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بشرى سارة.. اكتشاف علاج طبيعي للشيخوخة والسرطان

اعلن علماء معهد شنغهاي للتغذية والصحة التابع لأكاديمية العلوم الصينية اكتشافهم مادة طبيعية مضادة للشيخوخة والسرطان.

وتشير مجلة Aging Cell، إلى أن هذه المادة أظهرت قدرة عالية على تعزيز فعالية العلاج الكيميائي لمكافحة السرطان.

استخلاص مادة من النباتات الاستوائية لعلاج السرطان

معلوم أن تراكم الخلايا الشائخة لدى كبار السن مرتبط به ازدياد خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعمر التي تساهم في اعتلال الصحة.وهنا أدت الاكتشافات الحديثة إلى ابتكار أدوية تدمر بشكل انتقائي الخلايا الشائخة، وكذلك أدوية تكبح الأنماط الظاهرية للخلايا الإفرازية المرتبطة بالشيخوخة.

ومع ذلك، لا يزال عدد الأدوية الآمنة المضادة للشيخوخة محدودا.والآن أجرى الخبراء كشفا واسع النطاق لمكتبة الأدوية الطبيعية لتحديد أدوية جديدة لمكافحة الشيخوخة.

وقد جذبت مادة الروتين انتباه الباحثين بشكل خاص.

وهذه المادة هي مكون كيميائي نباتي منخفض الجزيئات موجود في العديد من النباتات.ووفقا للباحثين، لدى مادة الروتين خصائص تؤثر في شيخوخة الخلايا من خلال تخفيض تعبير SASP.

وتسمح آلية عملها بالتحكم بفعالية في الالتهابات خارج الخلايا، تلك الناجمة عن شيخوخة الخلايا، والمؤدية إلى الأمراض وإلى تفاقم مختلف الحالات المرتبطة بالعمر.

وبالإضافة إلى ذلك أكتشف الباحثون أن مادة الروتين يمكن أن تعزز تأثير العلاج الكيميائي في علاج السرطان.

المصدر: لينتا. رو

185.159.153.90



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بشرى سارة.. اكتشاف علاج طبيعي للشيخوخة والسرطان وتم نقلها من الميدان اليمني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: اكتشاف ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بشرى سارة

إقرأ أيضاً:

أمراض خطيرة تسببها المثلية الجنسية للإنسان.. أبرزها الإيدز والسرطان

أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية أن ممارسة المثلية الجنسية تهدد صحة الإنسان؛ لأنها تتسبب في إصابته بالعديد من العدوات الفيروسية والبكتيرية، فضلًا عن تسببها في إصابته بالأمراض المزمنة الخطيرة، وفق ما ذكره موقع  Mayo Clinic الطبي، ومن منطلق هذا أطلقت جريدة «الوطن» حملة لمحاربة المثلية الجنسية تحمل اسم «تعزيز قيم الهوية الاجتماعية» تحت شعار «أسرة قوية مجتمع متسامح».

الإيدز من أبرز الأمراض التي تسببها المثلية 

تسبب المثلية الجنسية العديد من الأمراض الخطيرة، التي أوضحها الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح خلال حديثه لـ «الوطن»، على رأسها مرض الإيدز أو ما يعرف بمتلازمة نقص المناعة المكتسبة وهي حالة مرضية مزمنة تهدد حياة المصاب، لأن الفيروس يهاجم خلايا الجهاز المناعي من ضمنها خلايا الدم البيضاء.

ويعتبر الثآليل التناسلية هي أحد الأمراض التي تنتقل من خلال ممارسة المثلية الجنسية، وتظهر على شكل نتوءات جلدية مختلفة الحجم في المناطق التناسلية، وتابع رئيس قسم الحساسية والمناعة، أن التآثيل يتطور مع مرور الوقت مُسببًا السرطان، كما تؤدي المثلية إلى الإصابة بالهربس التناسلي وهو عدوى فيروسية تسبب القرح والإلتهابات وارتفاع درجة الحرارة.

ومن العدوات الفيروسية الأخرى التي تسببها المثلية الجنسية، السيلان وهو مرض بكتيري يؤدي إلى إلتهابات شديدة في مجرى البول وارتفاع درجات الحرارة، ويعتبر مرض الزهري من أبرز الأمراض المعدية التي تسببها المثلية وتتراوح اعراضه من تقرحات جلدية بسيطة أو أعراض أكثر خطورة تتسبب بمشاكل القلب و الدماغ.

وعادة ما يتعرض المثليون جنسيًا للإصابة بعدوى إلتهاب الكبد B الذي ينتقل من شخص لآخر عن طريق الدم و سوائل الجسم ، وتتضح أعراضه في فقدان الشهية والغثيان وآلام البطن، كما أثبتت الدراسات أن مرض جدري القردة من الأمراض المنتشرة بين ممارسي المثلية الجنسية لأنه ينتقل فيما بينهم بالعدوى الجلدية عن طريق التلامس.

الإصابة بأمراض القلب والسرطان

وبخلاف الأمراض الفيروسية والبكتيرية أوضح الدكتور إسلام عنان، أستاذ علم انتشار الأوبئة بجامعة مصر الدولية، لـ«الوطن» أن الدرسات أكدت أن ممارسى المثلية الجنسية هم الأكثر عٌرضة للإصابة بالأمراض المزمنة، كأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسرطان، وأمراض الجهاز الهضمي فضلًا عن الأمراض النفسية والعقلية، وذلك لأنهم عادة ما يعيشون تحت ضغط نفسي وتوتر لشعورهم بأنهم يمارسون سلوكيات شاذة غير مقبولة، ما يؤدي إلى ارتفاع نسبة هرمون  الكورتيزول المتسبب في الإصابة بتلك الأمراض.

وأضاف أستاذ علم إنتشار الاوبئة خلال حديثه لـ «الوطن»، أن الكثيرين من ممارسي المثلية الجنسية يتناولون أدوية هرمونية تعمل على تغييير خصائصهم الجسمانية، ما يؤدي إلى إصابتهم بأمراض المناعة وحالات الألم المزمن، مثل الألم العضلي الليفي وآلام الظهر، فضلًا عن الأمراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان.

مقالات مشابهة

  • حركة السفن في المرافئ اللبنانية تسير بشكل طبيعيّ
  • العلماء يكتشفون نوعا من الخلايا تم التنبؤ به منذ 100 عام!
  • الطاقة تدعو المواطنين للاستفادة من دعم الخلايا والسخانات الشمسية بنسبة 30%
  • مدرب الخلود: فوز الهلال أمر طبيعي فهم يملكون مدرب “وحش”
  • أمراض خطيرة تسببها المثلية الجنسية للإنسان.. أبرزها الإيدز والسرطان
  • تطورات علاج أمراض المناعة الذاتية.. العلاجات البيولوجية واستخدام الخلايا الجذعية
  • دراسة: اكتشاف جديد يربط بين الزهايمر والسرطان
  • فليك يزف بشرى سارة لجمهور برشلونة
  • تحديد رابط بين ألزهايمر والسرطان!
  • بشرى سارة لجماهير ريال مدريد قبل الديربي المنتظر أمام أتلتيكو مدريد بالليجا