تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال النائب طارق رسلان، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس الشيوخ، إن الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي لغة العصر عند الشباب في مصر والعالم، ويستحوذ على غالبيتهم. 

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبوهشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعنوان: الشباب والذكاء الاصطناعي.

. الفرص.. التحديات.

وشدد رسلان على اتفاقه مع توصيات اللجنة وبصفة خاصة وضع استراتيجيات لجذب توفير حوافز استثمارية وشراكة مع الشركات المحلية والعالمية العاملة في هذا المجال، وإطلاق المبادرة المصرية لإنشاء مناطق لوجستية تخصصية لهذا المجال.

وأكد رسلان على أهمية "الخصوصية" في مجال التحول الرقمي، لأن الأمن السيبراني يحتاج تطوير لمواكبة التحول والتطور المتواصل في هذا المجال.   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب طارق رسلان حزب المؤتمر مجلس الشيوخ الذكاء الاصطناعي التحول الرقمي لجنة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الشيوخ يستأنف جلساته الثلاثاء بمناقشة دراسة حول نظم الري الحديثة

القاهرة - أ ش أ

يستأنف مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق جلساته العامة يوم /الثلاثاء/ المقبل؛ بمناقشة تقرير لجنة الزراعة والري عن الدراسة المقدمة من النائب محمد ماهر السباعي بشأن "تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر: الجدوى، الفرص، التحديات".

ويستعرض المجلس خلال الجلسة ذاتها عددا من تقارير اللجان النوعية حول اقتراحات برغبات مقدمة من نواب حول قضايا وخدمات جماهيرية.

وينظر المجلس خلال جلسة، الأربعاء، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن الطلب المقدم من النائب هاني سري الدين بشأن "دراسة الأثر التشريعي للمادة 35 من قانون سوق المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 بشأن التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة".

ويعرض خلال الجلسة نفسها طلب مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة مقدما من النائب إيهاب أبو كليلة وعشرين عضوا؛ لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري".

مقالات مشابهة

  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري
  • مشروع قانون بالبرلمان لحوكمة الذكاء الاصطناعي
  • أبرزها «تسريع إنشاء 3 كباري» بقنا.. «إسكان الشيوخ» تستعد لمناقشة عدد من المقترحات
  • مع انتشار تطبيقات الـ«AI».. مشروع قانون حول حوكمة الذكاء الاصطناعي
  • الثلاثاء.. مجلس الشيوخ يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري وصناديق الملكية الخاصة
  • الشيوخ يستأنف جلساته الثلاثاء بمناقشة دراسة حول نظم الري الحديثة
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة
  • «حلقات الجاهزية».. حوارات شبابية في الأمن والدفاع
  • بكالوريوس في الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي والطب البيطري بجامعة السلطان قابوس