تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بيانا على صفحته الرسمية أعلن فيه إدانته بأشد العبارات، الإعتداء الإسرائيلي الوحشي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من ١٥٠ فلسطيني، وإصابة المئات، على مرأى ومسمع من العالم كله في انتهاك سافر لكافة المعايير والقيم الإنسانية والقوانين الدولية.

 


وطالب الحزب المؤسسات والأطراف الدولية المؤثرة، بالتدخل الفوري لوقف حرب الإبادة التي يشنها  جيش الاحتلال على قطاع غزة، وضرورة التحرك السريع من أجل إنهاء هذه الأزمة الإنسانية التي راح ضحيتها ما يزيد عن ٣٦ ألف شهيد، وضرورة التحرك الفوري والعاجل لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة، وإلزامها بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، الامتثال لقواعد القانون الدولي والقانون  الإنساني ووقف حربها على المدنيين. 


وأكد الحزب على حتمية التوصل لوقف إطلاق النار في كامل قطاع غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة كاملة من كافة المعابر البرية للقطاع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة الإعتداء الإسرائيلي الوحشي الاعتداء الاسرائيلي مخيم النصيرات الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي المصري الديمقراطي

إقرأ أيضاً:

أخبار غزة.. ارتفاع عدد الشهداء واستمرار القصف قرب مخيم النصيرات

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح متفرقة، ضمن آخر أخبار غزة، اليوم الأربعاء، بحسب ما أوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، التي أشارت إلى تدمير عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة في تجدد لقصف الاحتلال الإسرائيلي، برا وبحرا وجوا، على مناطق متفرقة من القطاع لليوم الـ264 من الحرب.

آخر أخبار غزة

ووفقا لمصادر طبية عن آخر أخبار غزة، ارتفع عدد شهداء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو عواد، في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، إلى 15، مؤكدة أن عددا من الشهداء ارتقوا، وأصيب آخرون، جراء إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي قذائف صوب أحياء مختلفة في مدينة غزة، منها: الزيتون، والصبرة، وتل الهوى.

واستهدفت مدفعية الاحتلال المنطقة الشرقية لمخيم البريج، وأرضا زراعية غرب مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، كما أطلقت مدفعية جيش الاحتلال عشرات القذائف صوب المناطق الشمالية الشرقية من مدينة خان يونس.

ونسف جيش الاحتلال مباني سكنية في محيط منطقة دوار زعرب غرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي عنيف وسط وغرب المدينة.

ومن ناحية أخرى، قال  جيمس إلدر، متحدث منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»، إن هناك 800 ألف حالة في قطاع غزة تعاني من العديد من الأمراض التنفسية، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

 

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني يُعلن هجوم الاحتلال بالمسيرات المناطق الشمالية والغربية من مخيم النصيرات
  • الجامعة العربية تؤكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي
  • شهداء وإصابات في قصف منزل "أبو مهادي" غرب النصيرات
  • شهيدان في قصف إسرائيلي استهدف مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • أخبار غزة.. ارتفاع عدد الشهداء واستمرار القصف قرب مخيم النصيرات
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • حقوق الإنسان تدعو لموقف دولي فاعل لوقف حرب الإبادة والتجويع في قطاع غزة
  • الحزب الديمقراطي التركي: الاعتداء الإرهابي على داغستان محاولة لإضعاف روسيا من الداخل
  • أهمية التعرف المبكر على أعراض الذبحة الصدرية وضرورة التدخل الفوري