شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صحيفة إسرائيلية تكشف عن توقيع اتفاقية مع السعودية وناشطون عرب يعتبرونها خطوة علنية نحو التطبيع، الجديد برس كشفت صحيفة عبرية تابعة للكيان الإسرائيلي، عن توقيع اتفاقية رسمية بين الكيان والسعودية، في خطوة جديدة وجريئة للرياض نحو .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صحيفة إسرائيلية تكشف عن توقيع اتفاقية مع السعودية وناشطون عرب يعتبرونها خطوة علنية نحو التطبيع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صحيفة إسرائيلية تكشف عن توقيع اتفاقية مع السعودية...

الجديد برس:

كشفت صحيفة عبرية تابعة للكيان الإسرائيلي، عن توقيع اتفاقية رسمية بين الكيان والسعودية، في خطوة جديدة وجريئة للرياض نحو التطبيع، الذي سبقته اتفاقيات أخرى غير معلنة حسب وسائل إعلام.

وأظهرت مجموعة من الصور، وفد من الحكومة السعودية أثناء توقيع التعاون بين شركة “سولار إيدج” (SolarEdge) الإسرائيلية للطاقة، وشركة “عجلان وإخوانه القابضة” السعودية، للعمل في مشاريع مشتركة على أن يكون مقرها الرياض، وسجلت الشركة الإسرائيلية الخاصة إنشاء مشاريع في السعودية.

وبينت الصور، توقيع الاتفاقية بحضور؛ سفيرة المملكة السعودية في أمريكا، ريما بنت بندر آل سعود، ووزير الاستثمار خالد الفالح، ووزير الاتصالات عبد الله بن عامر السواحة، بالإضافة إلى مسؤولين أمريكيين، وآخرين يتبعون كيان الاحتلال.

وكشفت صحيفة “تايمز أول إسرائيل” (Times of Israel)، إن شركة “سولار إيدج” هي شركة أسستها إسرائيل، وأنشأت لها مقراً في ولاية كليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، ولها مقر في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضافت الصحيفة إن الشركة الإسرائيلية وقعت اتفاقية رسمية مع شركة عجلان وإخوانه القابضة السعودية، لإنشاء مشروع مشترك يعنى بإنتاج مشاريع الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية)، واعتبرت أن هذه الاتفاقية واحدة من أولى الاتفاقيات الرسمية المعلنة بين السعودية وإسرائيل.

ووصف مغردون الاتفاقية بأنها أولى البدايات العلنية للتطبيع السعودي مع كيان الاحتلال، وأعلن مجموعة من النشطاء العرب عن استنكارهم لعملية التطبيع السعودية، معتبرين أن هذه الاتفاقية تهيئ للتطبيع مع الكيان الصهيوني بشكل علني.

وعلق أحد المغردين على توقيع الاتفاقية بأنها ليست الأولى كما وصفتها وسائل إعلام تابعة للكيان، وكتب قائلا: ”الموضوع بادي من زمان وأول توقيع رسمي كان منذ زيارة بايدن لجدّة قبل عام”.

وكتب عميد كلية الآداب وأستاذ العلوم السياسية بجامعة الأمة-غزة والخبير في الشؤون الإسرائيلية ”استثمارات إسرائيلية بمجال الطاقة في السعودية، مع شركة الطاقة الشمسية SolarEdge، والتي تتخذ هرتسيليا بفلسطين المحتلة مقرا لها“.

ويأتي هذا الاتفاق بعد يوم واحد من المحادثات التي دارات بين وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، والمبعوث الأمريكي الخاص دان شابيرو، حول تعزيز العلاقات الإسرائيلية مع مزيد من دول الشرق الأوسط.

كما تسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى تشكيل تحالف بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية، لمواجهة إيران في المنطقة.

????هاموفد من الحكومة السعودية يشارك في حفل توقيع التعاون بين شركة SolarEdge الإسرائيلية وشركة عجلان وأخوانه، بحضور؛ سفيرة المملكة في أمريكا، ريما بنت بندر آل سعود، وزير الاستثمار خالد الفالح، وزير الاتصالات عبد الله بن عامر السواحة، بالإضافة إلى مسؤولين أمريكيين. pic.twitter.com/4qEgYHDkZM

— مفتاح (@keymiftah79) August 1, 2023

بدايةالتطبيع السعودى الاسرائيلي:وفد من الحكومة السعودية يشارك في حفل توقيع التعاون بين شركةSolarEdgeالإسرائيلية وشركة عجلان وأخوانهبحضور؛سفيرة المملكة في أمريكا،ريما بنت بندر، وزير الاستثمار خالدالفالح، وزير الاتصالات عبد الله بن عامر السواحة، بالإضافة إلى مسؤولين أمريكيين pic.twitter.com/VOPtFqhHum

— Najla (@najlapretty) August 2, 2023

مجموعة العجلان المشهورة في #السعودية تتعاقد مع شركة اسرائيلية (SolarEdge) ،انا والشعب السعودي نرفض هذا الشي لانه يعتبر تطبيع صريح مع #اسرائيل #شكراً_صندوق_الاستثمارات pic.twitter.com/IiJc3b8yeI

— ⚔️سُعُودِّيُونْ ضِدْ التَطْبِيعْ⚔️ (@saudies_un) August 2, 2023

اول الرقص حنجلة . وفد من الحكومة السعودية يشارك في حفل توقيع التعاون بين شركة SolarEdge الامريكيه- الاسرائيلية وشركة عجلان وأخوانه، بحضور؛ سفيرة المملكة في أمريكا، ريما بنت بندر آل سعود، وزير الاستثمار خالد الفالح، وزير الاتصالات عبد الله بن عامر . الملكية السلمانيه في الطريق… pic.twitter.com/7Vm2BOM2pz

— Abedalelah Almaala (@AbedAlmaala) August 1, 2023

185.55.225.6



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صحيفة إسرائيلية تكشف عن توقيع اتفاقية مع السعودية وناشطون عرب يعتبرونها خطوة علنية نحو التطبيع وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الحکومة السعودیة سفیرة المملکة الجدید برس فی أمریکا pic twitter com

إقرأ أيضاً:

جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله ..صحيفة فرنسية تكشف التفاصيل

ووفقاً لهذه المعلومات، قامت إسرائيل بشن ضربات جوية على المنطقة، ما أدى إلى مقتل نصرالله.

وبحسب “لو باريزيان”، فإن المفاجأة الأكبر في عملية اغتيال نصرالله تكمن في الدور الذي لعبه العميل الإيراني، إذ تمكن هذا الجاسوس من اختراق الدائرة الداخلية لحزب الله وإيصال معلومات دقيقة حول تحركات نصرالله الذي كان في بيروت يوم الجمعة للمشاركة في جنازة محمد سرور المسؤول في حزب الله.

وأضافت الصحيفة بأن نصرالله كان يصطحب معه في سيارته يوم اغتياله نائب قائد فيلق القدس في لبنان، وبأنه كان موجودًا بعمق 30 مترا تحت الأرض لحظة الاغتيال.

ويُعتقد أن هذا الاختراق الذي قام به العميل الإيراني هو ما ساعد الإسرائيليين في توقيت الهجوم بدقة شديدة لضمان وجود نصر الله في المجمع السكني في حارة حريك لحظة القصف، وفقا للصحيفة الفرنسية.

وأكد حزب الله المدعوم من إيران وحليف حركة حماس في الحرب في قطاع غزة، السبت مقتل أمينه العام حسن نصرالله في غارة إسرائيلية عنيفة في ضاحية بيروت الجنوبية معقل الحزب.

وغداة هجوم حركة حماس غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر الذي أدى الى اندلاع حرب مدمّرة في قطاع غزة، فتح حزب الله من لبنان ما سماه “جبهة إسناد” لغزة.

ويتبادل يوميا إطلاق النار مع إسرائيل، ما أدى إلى نزوح عشرات آلاف السكان من جانبي الحدود.

إلا أن إسرائيل بدأت حملة قصف عنيفة وفتاكة منذ الاثنين بعد قرار بتركيز عملياتها في الجبهة الشمالية.

وكان الحزب أكّد أنه لن يوقف هجماته “حتى انتهاء العدوان على غزة

مقالات مشابهة

  • توقيع اتفاقية لتمويل تجهيزات مركز الطاقة المتجددة بـ"جامعة التقنية"
  • بقيمة 7 ملايين دولار.. توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع متطور للمواد الغذائية في صحار
  • عمار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية بين «موارد عجمان» ومعهد الإمارات المالي
  • عمار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية بين “موارد عجمان” ومعهد الإمارات المالي
  • زي النهاردة.. توقيع اتفاقية «فرنسية - إيطالية» بشأن احتلال تونس
  • بايدن رفض اغتيال نصر الله بعد هجوم 7 تشرين الأول.. صحيفة تكشف
  • صحيفة فرنسية تكشف جنسية الجاسوس الذي سرب لإسرائيل مكان نصر الله
  • توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي للهجن
  • من الشخص الذي زوّد إسرائيل بمعلومات عن نصر الله؟.. صحيفة تكشف التفاصيل
  • جاسوس إيراني سرّب لإسرائيل مكان تواجد نصرالله ..صحيفة فرنسية تكشف التفاصيل