جدة : البلاد

 زار معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحة اليوم، جامعة الملك عبدالعزيز, يرافقه معالي محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد التميمي، والمشرف العام لهيئة تنمية البحث والتطوير والابتكار الدكتور محمد العتيبي وقيادات الوزارة, وذلك بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

 واطلع معاليه خلال جولته مع رئيس الجامعة الدكتور طريف بن يوسف الأعمى، والوفد المرافق وقيادات الوزارة, على مشاريع طلاب وطالبات الجامعة بمجالات متنوعة في علوم الحاسب والهندسة والتقنية والبيئة والعلوم والفضاء لنخبة من الطلاب الذين حصلوا على جوائز عالمية ومحلية.

 عقب ذلك، عقد معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات لقاء مفتوحاً بطلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز، مشيداً بدورهم المستقبلي في نمو الاقتصاد الرقمي والبحث والابتكار لتعزيز مكانة المملكة الريادية وبناء قدرات وطنية تنافس عالمياً.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جامعة الملك عبدالعزيز

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في قمة «SelectUSA» للاستثمار في واشنطن

واشنطن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد والمقداد يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بحضور ذياب بن محمد بن زايد.. «صندوق الوطن» يطلق برامج لتمكين الشباب

ترأس معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية وفداً إماراتياً موسعاً من رجال الأعمال للمشاركة في الدورة العاشرة لقمة SelectUSA للاستثمار التي تقام في العاصمة الأميركية واشنطن.
والتقى معاليه جينا رايموندو وزيرة التجارة الأميركية وفيل ميرفي حاكم ولاية نيوجيرسي لمناقشة فرص تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية.
وتعتَبر قمة SelectUSA السنوية التي تستضيفها وزارة التجارة الأميركية أكبر حدث من نوعه لتشجيع وتسهيل الاستثمار الصناعي والتجاري في الولايات المتحدة يلتقي من خلالها المسؤولون الحكوميون وقادة الشركات والمستثمرون وخبراء القطاع ضمن منصة واحدة للاطلاع على فرص التوسع والاستثمار في السوق الأمريكية واستكشافها ومناقشتها.
وعلى هامش القمة، شارك معالي الدكتور ثاني الزيودي- بحضور معالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة في الولايات المتحدة والوفد الإماراتي- في سلسلة من النقاشات والندوات وورش العمل رفيعة المستوى مع قادة القطاعين الحكومي والخاص في الولايات المتحدة اطلعوا خلالها على مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية المتاحة في الولايات المتحدة بهدف تحديد المجالات المحتملة لتوسيع نطاق التعاون في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، مثل الطاقة النظيفة، والخدمات اللوجستية، وتطوير البنية التحتية والتكنولوجيا المتقدمة.
وخلال لقاء الزيودي مع حاكم ولاية نيوجيرسي فيل ميرفي جرى التركيز على الاهتمام المشترك بتسريع التعاون الذي يعزز النمو الاقتصادي المستدام، خاصة مبادرات الطاقة النظيفة، وتعزيز الأمن الغذائي والمائي، والنهوض بالتعاون التكنولوجي.
وقال معالي الدكتور ثاني الزيودي في كلمة أمام مجتمع الأعمال الأميركي خلال جلسة نظمها مجلس الأعمال الإماراتي الأميركي: تعتبر الولايات المتحدة شريكاً اقتصادياً وتجارياً مهماً بالنسبة لدولة الإمارات، وهناك حرص متبادل ودائم على استكشاف السبل التي يمكننا من خلالها تعزيز هذه الشراكة وتنميتها.
وتعد دولة الإمارات أكبر شريك تجاري للولايات المتحدة في العالم العربي، بحصة تبلغ 27% من تجارتها مع المنطقة، وتجاوز حجم التجارة غير النفطية بين البلدين 40 مليار دولار في عام 2023، بزيادة قدرها 20.1% عن العام السابق.
تجدر الإشارة إلى أن الوفد الإماراتي ضم أكثر من 65 مشاركاً أبرزهم محمد عبدالرحمن الهاوي وكيل وزارة الاستثمار، وجمعة محمد الكيت وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون التجارة الخارجية، وسعود النويس الملحق التجاري في سفارة دولة الإمارات بالولايات المتحدة إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وكبرى الشركات الإماراتية، مثل مكتب أبوظبي للاستثمار، ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ومبادلة، ومجموعة إيدج، والمنطقة الحرة في رأس الخيمة «راكز»، والإمارات للألمونيوم، ومجموعة اللولو العالمية إضافة إلى مسؤولي عدد من الشركات الخاصة وممثلي الغرف التجارية وغيرها.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة
  • وزير الاتصالات يكرم الشباب الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • وزير الاتصالات يجتمع مع نائب وزير الخارجية الأمريكي
  • وزارة الحج والعمرة تنظّم اللقاء الأول مع شركات ومؤسسات العمرة استعدادًا لموسم العمرة 1446هـ
  • الإمارات تشارك في قمة «SelectUSA» للاستثمار في واشنطن
  • وزير الثقافة الأسبق: الإخوان طلبوا فتح دار الأوبرا للشيخ محمد حسان لإلقاء محاضرات
  • رئيس جامعة الأزهر: حملنا أمانة العلم على مدار 1084 عامًا
  • جامعة جنوب الوادي تتقدم 200 مركزًا عالميًا بالتصنيف الأمريكي