تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور عرابي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، على تجهيز 34 استراحة الملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية لطلاب الثانوية العامة، التي تبدأ غدا الإثنين.

وأضاف وكيل الوزارة خلال تصريح صحفي له، أنه تم تجهيز 34 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها 25 استراحة للرجال و (9) استراحات للسيدات.

وأشار إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ (54502) طالب منهم (17455) طالب للشعبة الأدبية، و (24280) طالب لشعبة العلوم، و (10565) طالب لشعبة الرياضيات و (2202) طالب للدولي، ويؤدون امتحاناتهم أمام (140) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع.

وشدد أبو زيد على ضرورة الالتزام بتعليمات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم (22) الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف كافة الجهود التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

وأصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

وشدد على توفير الأثاث اللازم، مؤكدًا على متابعة مدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وتوافر سجل الأمن وغلق بوابة المدرسة ووجود جدول الامتحانات ودليل اللجان في مكان واضح وإزالة أية معوقات والتواصل مع غرفة عمليات الإدارة حال وجود مشكلة تحتاج لتدخل الإدارة أو المديرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم والتعليم الفني الإسكندرية الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم امتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

تفشي ظاهرة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024: تحقيق وإجراءات قانونية

تداولت مجموعات على تطبيقي "تليجرام" و"واتساب" صورًا تزعم أنها لأسئلة امتحان مادة اللغة الألمانية ضمن امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024.

 ونُشِرَتْ في جروبات الغش الأسئلة والإجابات بعد نحو نصف ساعة من بدء الامتحانات.

في استجابة فورية، بدأ فريق مكافحة الغش الإلكتروني في غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تتبع الصور المتداولة للتحقق من صحتها والكشف مصدرها. 

وتم التأكد من أن هذه الصور تمثل خرقًا لقواعد الامتحان، مما دفع الوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المسؤولين عن نشرها.

تطبيقًا لقانون الغش والإخلال بأعمال الامتحانات، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتورطين، مع التأكيد على حرص الوزارة على سلامة وشفافية العملية الامتحانية.

مقالات مشابهة

  • امتحانات الثانوية العامة للمتفوقين والمكفوفين تسير بسلاسة
  • قرابة 13 ألف طالب يستعدون لاختبارات الثانوية في عدن
  • اجتماع موسع لمناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات شهادات الثانوية العامة بالعاصمة عدن
  • تفاصيل رابع أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تفشي ظاهرة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024: تحقيق وإجراءات قانونية
  • عمليات تعليم دمياط: اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تداول امتحانات الثانوية العامة وتسريبها
  • الثانوية العامة 2024| بالصور.. عمليات المنيا تتابع سير امتحان اللغة الفرنسية
  • 27733 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة يستعدون لأداء امتحان اللغة الإجنبية الثانيه في سوهاج
  • الثانوية العامة 2024.. مدير تعليم المنوفية يشهد توزيع أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • امتحانات الثانوية العامة.. 255 طالبا وطالبة بمدارس المكفوفين يؤدون اختبار اللغة العربية