شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن خطوات إفراغ العقار إلكترونيا عبر البورصة العقارية – فيديو، تتيح هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إلكترونيًا، خاصية إتمام الإفراغ الإلكتروني عن طريق البورصة العقارية . وتمكن الخدمة المستفيد من تسجيل .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خطوات إفراغ العقار إلكترونيا عبر البورصة العقارية – فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خطوات إفراغ العقار إلكترونيا عبر البورصة العقارية –...

تتيح هيئة الزكاة والضريبة والجمارك إلكترونيًا، خاصية إتمام الإفراغ الإلكتروني عن طريق البورصة العقارية .

وتمكن الخدمة المستفيد من تسجيل طلب الإفراغ العقاري الإلكتروني لنقل ملكية العقار بصفته أصيًلا عن نفسه، أو وكيلًا عن فرد، أو ممثلًا عن شركة أو جهة .

ويتم إتباع الخطوات التالية للتسجيل :-

– تسجيل دخول إلى خدمة عن طريق موقع هيئة الذكاء . – لإنشاء طلب، ادخل إلى “طلب جديد”. – اختر نوع العقار من القائمة و المتوافق مع الشروط وأحكام الخدمة فقط. – استعرض الصك العقاري. – ادخل رقم الحساب البنكي الخاص بالبائع، وبيانات الصفقة، وبيانات المشتري. – ويتم التحقق من الرقم المرجعي الخاص بضريبة التصرفات العقارية. – استعرض وراجع بيانات الطلب. – ويتم اعتماد الطلب.

وبعد تسجيل فاتورة التصرفات العقارية

– اذهب إلى إدراج عرض – اختر صك ، ثم يظهر رقم الوثيقة . – اختر نوع الصفقة سواء كانت خاصة أو حرة . – ضع الرقم الضريبي . – تلغى العملية تلقائيًا في حال لم يتم قبول الطلب من قبل المشتري في غضون ثلاثة أيام.

https://cp.slaati.com/wp-content/uploads/2023/08/ssstwitter.com_1691096500215.mp4

37.228.136.75



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خطوات إفراغ العقار إلكترونيا عبر البورصة العقارية – فيديو وتم نقلها من صحيفة صدى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصة القطاع العقاري في الناتج غير النفطي

البلاد – الرياض

يشهد القطاع العقاري في المملكة طفرة استثمارية غير مسبوقة في المشاريع ، فيما توقعت وكالة “ستاندر اند بورد” للتصنيف الائتماني أن تصل مساهمة قطاع العقارات في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة إلى 10 % بحلول عام 2030، في ظل المحفزات التشريعية والتمويلية للقطاع ، لتلبية متطلبات النمو السكاني ، ومواكبة النهضة السعودية الشاملة ، وأهمية دور القطاع في التنمية المستدامة ومستهدفاته ضمن رؤيتها الطموحة 2030.

وأشارت الوكالة إلى أن قيمة المشاريع العقارية والبنية التحتية التي أعلنتها المملكة تتجاوز تريليون دولار، وتشمل هذه المشاريع بناء مدن جديدة مثل نيوم، وبوابة الدرعية في الرياض، وغيرها، وهي تستهدف زيادة ملكية المنازل من قبل المواطنين السعوديين إلى 70 % بحلول عام 2030 من 63.74 % في عام 2023 ، ويواصل القطاع نموه بمعدلات تتجاوز مراحل الخطط المستهدفة.

وسجل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لقطاع “الأنشطة العقارية” في الربع الأول من العام الحالي 2024 نحو 59.9 مليار ريال مقابل 58.9 مليار ريال في الربع المماثل 2023 ، وبلغت حصة القطاع في إجمالي الناتج المحلي الحقيقي نسبة 6.9 % وهى أعلى مساهمة للقطاع منذ الربع الثاني 2021. ومؤخرا شهد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبد الله الحقيل، توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بقيمة نحو 2,5 مليار ريال، وإطلاق 3 صناديق عقارية بأكثر من مليار ريال، وذلك خلال رعايته انطلاقة معرض “ريستاتكس الرياض العقاري 2024” وأكد معاليه أن القطاع العقاري يجد كُل العناية من القيادة وأن مساهمة الأنشطة العقارية في الناتج الإجمالي المحلي غير النفطي 12.2 %، فيما بلغت مساهمة قطاع التشييد والبناء 11.3 % حتى الربع الثالث من 2023م، لافتا إلى أن القطاع يرتبط بأكثر من 120 صناعة اقتصادية.

وشهد القطاع تحولات وتغيرات مدروسة وكبيرة خلال السنوات الماضية على جميع المستويات، سعياً لمواجهة تحديات القطاع، حيث تعد التنظيمات الداعمة للقطاع والتشريعات أداة جذب رئيسية لجلب الاستثمارات ورؤوس الأموال للقطاع العقاري، وتعزز التنمية والتطوير والابتكار والإبداع في القطاع، كما تسهم في حفظ حقوق أطراف العملية العقارية، وإيجاد صناعة عقارية قوية ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • أكذوبة” معاداة السامية..كيف يتم اختلاقها وترويجها ؟
  • في درعا… انتهاء حصاد محصولي الشعير والعدس
  • إلكترونيا.. خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لـ شهر يونيو 2024
  • “رأس الخيمة العقاريه” تعلن عن إطلاق فلل على جزيرة الحياة في الإمارة
  • تعرف على خطوات استخراج تراخيص سيارات تجارية إلكترونيا
  • ارتفاع حصة القطاع العقاري في الناتج غير النفطي
  • كيف تسجل بياناتك بموقع وزارة العمل للحصول على وظيفة؟.. 5 خطوات سهلة
  • 6 خطوات عليك القيام بها فورا في حال تم اختراق حسابك على انستغرام
  • مدبولي: توقفنا عن تصدير الغاز للخارج خلال الصيف
  • طفل يدخل عالم المليونير بعمر السابعة فقط عن طريق تجارة العقار ..فيديو