صحيفة الخليج:
2024-10-06@06:18:10 GMT

شرطة دبي تناقش تطور التدريب منذ التأسيس

تاريخ النشر: 9th, June 2024 GMT

شرطة دبي تناقش تطور التدريب منذ التأسيس

دبي:«الخليج»
افتتح اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بشرطة دبي، فعاليات مُلتقى المدربين الذي عقد بمشاركة أكثر من 400 مدرب ومدربة من كافة الإدارات العامة ومراكز الشرطة، ويناقش مراحل تطور التدريب في شرطة دبي منذ التأسيس، والتوجهات المُستقبلية ودور وسياسة وثقافة الجاهزية وانعكاسها على منظومة العمل.


حضر الملتقى، اللواء متقاعد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، واللواء سعيد حمد آل مالك، مدير مركز شرطة الراشدية، واللواء عيد ثاني حارب، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، واللواء الدكتور عادل السويدي، مدير مركز شرطة جبل علي، واللواء الدكتور علي سنكل، المستشار الصحي لشرطة دبي، والعميد بدران الشامسي، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب، والعميد أحمد مرداس، مدير الإدارة العامة للتدريب، وعدد من الضباط والمدربين والضباط المدربين المتقاعدين.
منظومة متقدمة
وقال العميد بدران الشامسي: إن القيادة العامة لديها استراتيجية دقيقة ومنظومة متقدمة في مجال التدريب والتأهيل في مختلف التخصصات الشرطية والأمنية، وتمتلك خبرة طويلة وكفاءات بشرية مُتقدمة، الأمر الذي جعلها مقصداً للعديد من الجهات الشرطية والأمنية في الدولة والمنطقة والعالم، سواء للتدرب أو للاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب والتقنيات المُستخدمة في هذا المجال.
وأَضاف، أن الأهداف الاستراتيجية وتوجهات شرطة دبي تتحقق بعدة عوامل أبرزها التدريب والتأهيل، لذلك تنظم الإدارة العامة للتدريب الملتقى السنوي لتعمل من خلاله على تعزيز وضمان استدامة التدريب الريادي.
من جانبه، قال العميد أحمد مرداس، مدير الإدارة العامة للتدريب: إن الملتقى حدث سنوي مهم يناقش ويطرح أبرز المواضيع التي من شأنها أن ترفع مستوى المعرفة لدى المدربين والخبراء والمحاضرين والمتخصصين في شرطة دبي، حيث يتم اختيار أجندة وبرامج الملتقى بناءً على دراسة تحليلية تشخيصية للاحتياجات الحالية والمُستقبلية لمنظومة التدريب.
ولفت إلى إطلاق مبادرة «تواصل المدربين» وهي خدمة ذكية وجديدة مخصصة لكافة المدربين في شرطة دبي، وتُعنى بتعزيز التواصل بينهم، وكذلك تلقي طلباتهم واحتياجاتهم سواء في الجانب المهني أو الشخصي.
بدوره، بيّن المقدم سليمان العامري، المنسق العام للملتقى، أن الملتقى تضمن جلسة حوارية رئيسية بعنوان «تاريخ التدريب»، وجلسة حوارية بعنوان «الجاهزية الشرطية»، وورشة عمل عن دور المدرب في الوقاية من إصابات التدريب.
وأضاف، أن الملتقى شهد عدداً من الفعاليات المُصاحبة منها 3 جلسات تحت عنوان «عصف ذهني عن السعادة الوظيفية للمدربين»، و«مستقبل التدريب مع الخبراء»، و«عصف ذهني عن منظومة تأهيل مدربي الرياضة على مستوى الشرطة»، إلى جانب معرضاً صحياً يُعنى بتوعية المدربين في التغذية السليمة ورفع اللياقة الصحية.
وكرم اللواء الغيثي، اللواء متقاعد ناصر عبد الرزاق الرزوقي، تقديراً وتثميناً لتشريفه الملتقى، ولما قدمه في الجلسة الرئيسية من معلومات قيمّة أثرت الملتقى، واللواء الدكتور علي سنكل، المستشار الصحي لشرطة دبي لإدارة الجلسة.
كما كرم العميد بدران الشامسي، ويرافقه العميد أحمد مرداس، وعدداً من المدربين المتقاعدين الذين كانت لهم إسهامات عديدة في مجال التدريب والتأهيل، إضافة إلى تكريم عدد من المدربين القدامى، والذين أسهموا في إنجاح العملية التدريبية خلال الـ35 سنة الأخيرة، وكذلك أوائل المدربين المعتمدين في فئة أصحاب الهمم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات شرطة دبي الإدارة العامة شرطة دبی

إقرأ أيضاً:

دفن جثمان عامل سقط من أعلى سلم خشبي بأوسيم

واصلت النيابة العامة بشمال الجيزة، تحقيقاتها في واقعة مصرع عامل سقط من أعلى سلم خشبي أثناء إصلاحه عامود إنارة بمنطقة أوسيم، حيث صرحت بدفن الجثة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

كانت تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من المقدم محمد طبلية رئيس مباحث مركز شرطة أوسيم، يفيد بورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بسقوط عامل من علو بدائرة المركز.

على الفور انتقل رجال المباحث لمكان وبالفحص تبين العثور على جثة "إسلام. أ" 50 سنة، عامل بشركة الكهرباء إثر سقوطه من أعلى سلم خشبي أثناء إصلاح عامود إنارة، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة التي صرحت بدفن الجثة.

وفي سياق آخر تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة، بعد قليل، محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة وآخر في اتهامهما بتعاطي المخدرات والاتجار بها بمنطقة المرج.

كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم "مجدي شطة" وآخر ميكانيكي لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعدما وجهت للمتهم الأول تهمة إحراز بقصد الاتجار جوهر مخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

كما تضمنت الاتهامات الموجهة له بأمر الإحالة، أنه أحرز بغير ترخيص سلاحًا ناريًا على النحو المبين بالأوراق، وأحرز ذخائر (طلقة) مما تستعمل على السلاح الناري آنف البيان دون أن يكون مرخصًا له بحيازتها أو إحرازها.

وأحرز المتهم بقصد التعاطي مخدر حشيش، كما أحرز بقصد التعاطي جوهرًا مخدرًا بنزودیازبین، وأحرز بقصد التعاطي أيضًا جوهرا مخدرًا "بربجابالين" في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

ترجع تفاصيل الواقعة، أنه أثناء مرور قوة أمنية من قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة، شاهدت سيارة يستقلها أحد الأشخاص، وباستيقافها لاستطلاع الحالة الأمنية والاطّلاع على هوية قائدها، أشهر السائق لهم بطاقته الشخصية ليؤكد لهم أنه مطرب المهرجانات المعروف مجدي شطة، وبمحاولة القوة الأمنية تفتيشه اعترض، مؤكدًا أنه لا يحمل معه أي ممنوعات، وأنه شخصية معروفة.

وبتفتيشه عُثر بحوزته على لفافة بداخلها مخدر الآيس، وبمناقشته أنكر علاقته بها، فاصطحبته القوة الأمنية إلى قسم شرطة المرج للتحقيق معه ومعرفة أسباب حيازته للمواد المخدرة، تحرر المحضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيقات.

مصرع طفل غرقا في مياه ترعة بالعياط لصوص الكنز الدفون.. إحالة المتهمين بالتنقيب عن الآثار في العجوزة للمحاكمة تفاصيل سقوط المتهمين بالسطو المسلح على مكتب بريد بالطالبية علقة ساخنة لطالب ابتدائي من معلم في مدرسة بالبدرشين حبس المتهمين بحيازة 10 كيلو جرامات آيس في بولاق الدكرور تفاصيل تحرش صاحب استوديو تصوير بفتاة في بولاق الدكرور إصابة 14 شخصا في انقلاب أتوبيس على طريق الرماية بعد تسمم 20 شخصًا.. التحفظ على عينة طعام من المدينة التعليمية بأكتوبر لفحصها خدرها لتنفيذ خطته.. كواليس استدراج ممرضة والتعدي عليها داخل شقة ببولاق الدكرور ضحية الستارة.. طالب يختل توازنه ويسقط من الطابق الثالث في الهرم

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تحتفي بيوم المعلم
  • شرطة الأنبار: اعتقال متهمين قتلا مدير محطة توليد الرمادي وأفراد عائلته
  • القبض على اثنين من المتهمين بقتل مدير محطة توليد دزيلات الرمادي وعائلته
  • الملتقى الأول للقادة يناقش أبرز التحديات الأمنية
  • شرطة الشارقة تكرّم المتميزين في «حافز»
  • مدير عام قوات الشرطة يشيد بأداء شرطة مرور ولاية البحر الأحمر
  • شرطة الشارقة تناقش مواجهة الظروف المناخية
  • مدير الكلية الجوية لمصراوي: نعد الطلاب على أحدث المحاكيات وأنظمة التدريب العالمية
  • الآسيوي يختار شهاب الدين الريامي لعضوية لجنة المدربين
  • دفن جثمان عامل سقط من أعلى سلم خشبي بأوسيم