شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن 9 منتجات من الرطب والتمور في مهرجان خيرات النخلة، ياسمينا صلاحإقبال كبير على أصابع البنات ومخلل اللوز الأعلى سعراًتم أمس افتتاح مهرجان خيرات النخلة الرابع بسوق المزارعين بمنطقة هورة .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 9 منتجات من الرطب والتمور في مهرجان «خيرات النخلة»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

9 منتجات من الرطب والتمور في مهرجان «خيرات النخلة»

ياسمينا صلاح

إقبال كبير على «أصابع البنات».. ومخلل اللوز الأعلى سعراً

تم أمس افتتاح مهرجان خيرات النخلة الرابع بسوق المزارعين بمنطقة هورة عالي، بمشاركة 40 من المزارعين والأسر المنتجة وأصحاب الحرف اليدوية، ويستمر حتى 5 أغسطس الجاري.

وقال وكيل شؤون الزراعة والثروة البحرية بوزارة شؤون البلديات والزراعة خالد حسن:» إن مهرجان خيرات النخلة يعد فرصة لكل مزارع بحريني لعرض منتجاته وتسويقها وما رأيناه بالمهرجان أثلج صدرونا، مؤكداً أن تعاون المبادرة الوطنية للزراعة مع بنك البحرين للتنمية ووزارة شؤون البلديات والزراعة انعكس على دعم المزارع البحريني». وتابع أن المزارع البحريني يهتم بالنخلة والدليل على ذلك وجود العديد من أنواع الرطب ومنتجاتها المتنوعة التي تم ابتكارها من قبل المزارعين، والنخلة فرصة لكل مزارع أن يقوم بعمل صناعات تحويلية لإنتاج منتجات عديدة، ونتمنى دائما أن يحرص الجميع على المشاركة في مثل هذه المهرجانات لأنها دليل على وجود منتجات تستحق المعرفة.

من جانبه قال النخلاوي أبو حوراء أنه يوجد لديه أنواع عديدة من الرطب وبأسماء مختلفة منها رطب أصابع البنات ، ويسمى ذلك لأن ثمرة الرطب تكون ضعيفة وطويلة ولها مذاق لذيذ مختلف عن أنواع الرطب الأخرى وهي تشهد إقبالاً كبيراً، ويوجد أيضاً المرزبان البحريني الأصلي، والخنيزي والانواع جميعهم عليها إقبال كبير.

وقال صاحب بهارات الوالد، محمد علي، أنه يقوم بعمل 9 منتجات من الرطب منها مخللات ومربى، ويستغرق عملها يوماً كاملاً، وتترواح أسعار المنتجات من 1.2 إلى 2 دينار بينما «مخلل اللوز» يعد الأغلى حيث يصل سعره إلى 5 دنانير لأن حجم العلبة كبير.

وتابع أن غسل وتجفيف الرطب للبدء في عمل المنتجات يستغرق 12 ساعة وذلك حتى يكون جاهزاً للاستخدام في عمل المنتجات، وذكر أن لديه العديد من المنتجات وبأفكار متنوعة منها مربى الرطب باللوز، مخلل رطب بالفلفل والزيت، ورطب الهالبينو، ومربى البابايا، ومخلل الشمندر، مشيرا إلى أنه يقوم أيضا بعمل بهارات مختلفة ويقوم باختراع الخلطات بنفسه.

ويتضمن المهرجان فعاليات للأطفال ومعلومات عن النخلة ورسم حي للنخلة.

185.252.28.117



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 9 منتجات من الرطب والتمور في مهرجان «خيرات النخلة» وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية بالفيوم

شارك الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، في افتتاح معرض النباتات الطبية والعطرية، والذي ضم نماذج من النباتات الطبية والعطرية والزيوت والعطور المستخلصة منها، بجانب تكريم عدد من المزارعين والمصنعين المتميزين بمحافظات الصعيد، إضافة إلى تكريم الأكاديميين العاملين في البحث العلمي الخاص بتطوير المجال.

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ بني سويف في فعاليات افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية، والذي تستضيفه الفيوم، وفي حضور بلال حبش نائب محافظ بني سويف، اللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي نائباً عن وزير الزراعة، الدكتور هشام الهلباوي نائبًا عن وزير التنمية المحلية، أندرياس روب رئيس تكتل مشروعات تنمية القطاع الخاص بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي (Giz )، حلمي أبو العيش رئيس مجموعة سيكم ورئيس أمناء جامعة هيلوبوليس، طارق أبو بكر رئيس لجنة النباتات الطبية والعطرية بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، وممثلي وزارتي الزراعة والتجارة والصناعة.

وقد تضمنت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، قيام الوكالة الألمانية للتعاون (GIZ) بتكريم محافظي سويف والفيوم، بجانب تكريم ممثلي وزارتي الزراعة والصناعة، تقديرًا للتعاون المثمر في مجالات التنمية المستدامة، لاسيما في مجالات التنمية الزراعية النوعية كالنباتات الطبية والعطرية.

وأعرب محافظ بني سويف، عن شكره وتقديره لمحافظ الفيوم، على الاستضافة الكريمة وحفاوة الاستقبال، والجهد المميز من القائمين على تنظيم المؤتمر، وكذا توجيه الشكر للوزارات المعنية والشركاء من منظمات المجتمع المدني "محليًا ودوليًا"، التي تدعم جهود محافظات الصعيد في تحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل موسم عنيزة الدولي للتمور
  • تعزيزًا لدورها الوطني.. "مجموعة كايرو ثري ايه" تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • ‎شركة تنفيذ تعلن عن وظائف شاغرة
  • تحذير من وجود مواد سامة في بعض منتجات الشوفان
  • أمانة القصيم تزين ميدان النخلة بمجسم راية التوحيد
  • أبرزها الزنجبيل.. منتجات تضاف للشاي تجعله أكثر فائدة
  • «ليوا للتمور» يبدأ اليوم استلام الأعمال الفنية في «مسابقة الرسم»
  • لجنة "صاحبات الأعمال" بغرفة شمال الشرقية تشارك في "ملتقى محضة للعسل والتمور "
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • محافظ بني سويف يشارك في افتتاح معرض منتجات النباتات الطبية والعطرية