أعلن رئيس مركز جدة الموحد لشؤون الحجاج السودانيين يوسف اسماعيل سليمان عن اكتمال وصول جميع الحجاج السودانيين القادمين من السودان للأراضي المقدسة لأداء فريضة حج العام موسم ١٤٤٥هجرية عن طريق البحر عبر الباخرة عمان وجوا عن طريق شركتي ( بدر / تاركو) للطيران وتم توزيعهم حسب الوصول مابين المدينة المنورة ومكة المكرمة.


وبلغ عدد الحجاج السودانيين القادمين بحرا ( ٤٦٢٦) حاجا مقسمين على ( ٩١) فوجا.
بينما بلغ عدد حجاج الجو ( ١٤٠٦) حاجا مقسمين على ( ٢٨) فوجا تم اسكانهم جميعا في فنادق قريبة من المشاعر ب( المسجد النبوي الشريف والبيت الحرام ) حتى يتمكنوا من أداء المشاعر بسهولة ويسر وقد وصلوا جميعا في أتم الصحة والعافية.
وقد بلغ عدد حجاج البحر القادمين من الرجال ( ٢٤١٧) حاجا و( ٢٢١٢) حاجة والحجاج القادمين عن طريق الجوا ( ٧٥٥) حاجا و( ٦٥١) حاجة علما بأن جميع حجاج الجو تم توجيههم الي مكة المكرمة في الموسم الاول وسيتوجهون الى المدينة المنورة بعد أداء مناسك الحج والوقوف بعرفة.
ويمثل هؤلاء الحجاج كل ولايات السودان البالغة عدد ( ١٨) ولاية ووصل بعضهم الى الأراضي المقدسة بصعوبات بالغة ومعاناة شديدة عرضت حياة الكثيرين منهم للخطر بسبب ظروف الحرب التي تعيشها البلاد منذ أكثر من عام ذاقت فيها البلاد والعباد ويلات الحرب ولكن كانت اشواقهم لملاقاة الحبيب رسول الله ( ص) أكبر من اي غاية كما أن هنالك أكثر من خمسمائة حاجا من حجاج السودان بالخارج قدموا للحج من خارج السودان سيصلون الى الأراضي المقدسة تباعا حسب جداول الطيران وسيتم دمجهم مع حجاج ولايتهم بمكة المكرمة ليتم تفويجهم لاحقا الي المدينة المنورة.
وقدم يوسف اسماعيل الشكر للسلطات السعودية على الجهود المقدمة في المؤسسات السعودية العاملة في الحج وكذلك الأخوة في بعثة الحج السودانية.

صحيفة السوداني

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: حجاج السودان

إقرأ أيضاً:

خبير يكشف عن السبب الحقيقي لانتشار تطبيقات المراهنات

قال المهندس وليد حجاج، خبير أمن المعلومات، إن تطبيقات المراهنات أصبحت منتشرة، وبدأت في البداية كألعاب مقابل أموال تخيلية وليست حقيقية، وبعد ذلك يتم اقتراح تطبيقات المراهنات القائمة على القمار بشكل حقيقي.

وأضاف «حجاج» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج «حقك مع المشاكس»، المذاع على فضائية «القاهرة والناس»، أن مواقع القمار تعطي للاعب في البداية بعض الأموال بما يوازي 30 دولارًا، وتُربح اللاعب في البداية لكي تشجعه على اللعب، ومن ثم يدخل اللاعب بصورة كبيرة في اللعب بأموال كبيرة، ويرى أنه يخسر أمواله، ويقوم بلعب بمبالغ أكبر في محاولة للتعويض.

وأوضح أن مواجهة التطبيقات أو مواقع المراهنات بشكل أمني ليس حلاً، خاصة وأن غلق التطبيق سيؤدي إلى الظهور بأكثر من شكل، مشيرًا إلى أن التصدي لهذه التطبيقات أو المواقع يكون بالوعي بما يحدث على المواقع من اللعب في المعتقدات، وعقد شراكات مع مواقع التطبيقات للمطالبة بحذف مثل هذه التطبيقات.

اقرأ أيضاًقطاع الأعمال و«مايكروسوفت مصر» يبحثان تطبيق نظام تخطيط الموارد ERP بعدد من الشركات

أهم مميزات هاتف Samsung Flip 6.. ما الذي يجعله مميزًا؟

«أيفون الغلابة».. سعر مواصفات هاتف itel A70 في مصر

مقالات مشابهة

  • اكتمال تشييد مشرحة جديدة بالعاصمة السودانية
  • العرفي: مسألة اكتمال النصاب في جلسة اعتماد محافظ المصرف المركزي غير مؤثرة
  • مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • "بحوث الصحراء" يتابع مشروع إدارة المياه والتربة للأراضي الجافة
  • خبير يكشف عن السبب الحقيقي لانتشار تطبيقات المراهنات
  • من خدمة الحجاج إلى الاحتفال بالوطن.. قصة إحياء "باص وسمي" في الأحساء
  • بيان للسودانيين المقيمين بدولة قطر: وقع خطاب السيدة الوزيرة وخطاباتها السابقة في جنيف ونيويورك وبورتسودان موقعا حسنا في وجدان ملايين السودانيين
  • مساعدات أمريكية للاجئين السودانيين في ليبيا، والتنمية الدولية تثني على جهود ليبيا في استضافتهم
  • قطع طريق العودة الى تشاد.. السودان مقبرة الجنجويد!!
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا