دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  لا بد أنّك صادفت إحدى لقطات المصور الأمريكي المحترف، غريغوري كرودسون، بنطاقها الواسع وألوانها المشابهة باللوحات الزيتيّة.

وقام كرودسون بإغلاق مناطق من بلدات صغيرة، وبناء منصات ذات ديكورات داخلية غامضة للمنازل بهدف الوصول إلى ما يختبئ تحت واجهة الضواحي الأمريكية، مسلطًا الضوء على منظورٍ مزعج لأمريكا.

 

مستوحى من الخيال العلمي والحركة الفنية فن الأرض، قام المصور بسلسلة من "التدخلات" التي لا يمكن تفسيرها في المناظر الطبيعيةCredit: Gregory Crewdson

وتشمل مشاريعه التي تستغرق أسابيع على طاقم عمل كامل، ويمكن مقارنتها بالأفلام المستقلّة القصيرة، إضافةً إلى عملية اختيار ممثلين يبعثون مشاعر الكآبة.

وعندما كان طالب دراسات عليا في الفنون الجميلة للتصوير الفوتوغرافي بجامعة ييل، قام كرودسون بتصوير ما يمكن أن يجده في منازل في ولايتي كونيتيكت وغرب ماساتشوستس، وتوجيه العائلات لتمثيل مشاهد تبعث مشاعر القلق وعدم الارتياح.

يشير كرودسون إلى فيلم "الدوار " الكلاسيكي للمخرج الأمريكي ألفريد هتشكوك وإلى بطلته ذات الشخصية المزدوجة في هذه الصورة من أحدث سلسلة لهCredit: Gregory Crewdson

وقد قام ببناء مجموعات غريبة من تماثيل حيوانات خاصة لتزيين الطاولات تشبه ما يمكن العثور عليه في المتاحف، كما أنّه جعلها تبدو أكبر من الواقع.

ومن أجل صوره للمناظر الطبيعية للبلدات الصغيرة، استخدم المصور رافعة ليرتفع فوق مستوى أسطح المنازل.

واستذكر كرودسون العمليات في مكالمة فيديو مع CNN، وقال: "كان الأمر أشبه بالغرب المتوحّش إلى حدٍ ما، فكان لدينا عدد قليل جدًا من التراخيص أو التصاريح. وكنّا نرتجل فحسب، وكان الأمر مثيرًا للغاية".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: التصوير فنون معارض

إقرأ أيضاً:

مسؤولون أمريكيون استقالوا بسبب حرب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره!

اتهم مسؤولون حكوميون أمريكيون سابقون، استقالوا بسبب الدعم الأمريكي للحرب الإسرائيلية في غزة، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، “بالتواطؤ الذي لا يمكن إنكاره في قتل الفلسطينيين في القطاع”.

وقال 12 مسؤولا سابقا، في بيان مشترك، “إن الإدارة تنتهك القوانين الأمريكية من خلال دعمها لإسرائيل وإيجاد ثغرات لمواصلة شحن الأسلحة إلى حليفتها”.

هذا وكان من بين الموقعين على البيان المشترك أعضاء سابقون في وزارات الخارجية والتعليم والداخلية والبيت الأبيض، والجيش.

وكانت موظفة جديدة بوزارة الداخلية الأمريكية أعلنت أمس الثلاثاء، استقالتها من منصبها احتجاجا على السياسة الأمريكية تجاه حرب غزة.

وبحسب وكالة رويترز، قالت الموظفة المستقيلة في بيان، “إن الرئيس جو بايدن واصل تمويل هذا العنف بدلا من استخدام النفوذ الأمريكي لوقف القتل في غزة”.

مقالات مشابهة

  • العودة الأوروبية إلى المنطقة
  • جوش سارجنت بعد توديع أمريكا الكوبا: أنا مصدوم
  • مسؤولون أمريكيون استقالوا بسبب حرب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره!
  • كيف أعادت Apple تصميم تطبيق الصور
  • انفضاح الإرهاب الأمريكي.. ماذا بعد؟!
  • بعد وداع كوبا أمريكا.. أمريكيون يطالبون برحيل بيرهالتر
  • قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا
  • نجل بايدن يقاضي شبكة "فوكس نيوز" بسبب بث لقطات خادشة للحياء دون موافقته
  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في أمريكا