تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب وطالبات الثانوية العامة، قبل ساعات من انطلاق ماراثون امتحانات 2024.

وقال الوزير، أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة كأب وليس كمسئول،  ثقوا في قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى.

 

وأضاف: مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح في الامتحانات، واعلموا أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، والدولة وجميع أجهزتها حريصة على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة.

وأطالبكم بالحرص على حضور المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها الوزارة على مستوى المحافظات، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

وأكمل، أبنائي وبناتي الطلاب، ضعوا نصب أعينكم النجاح والتفوق، واعلموا أن الاجتهاد هو سبيلكم لمستقبل أفضل، اجتهدوا خلال الفترة الحالية واجتهدوا أيضًا بعد الامتحانات في المجال المناسب لقدراتكم ومواهبكم، وليس المجال المناسب لدرجاتكم في الامتحانات.

كما وجه وزير التعليم لرسالة للمعلمين: زملائي المعلمون المشاركون في الامتحانات،
ثقتي فيكم بلا حدود في بث روح الطمأنينة لدى أبنائي الطلاب أثناء الامتحانات وتحقيق أقصى سبل الراحة لهم والتعامل معهم بروح الأبوة.

وأوصى الوزير أولياء الأمور، قائلا، إننا
نقدر جهودكم ووقوفكم إلى جانب الأبناء وما تمرون به من ظروف تترقبون فيها حصاد التعب والجهد والسهر مع أبنائكم. نرجو منكم توفير المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب خلال فترة الامتحانات، وأتمنى منكم الالتزام بعدم التواجد أمام اللجان أثناء عقد الامتحانات.. خالص أمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة التربية والتعليم والتعليم الفني اختبارات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات شهادة الثانوية العامة المراجعات النهائية المجانية الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة STEM

قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، بمتابعة انتظام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023/ 2024 بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بنين، ومدرسة ٦ أكتوبر للمكفوفين بالسادس من أكتوبر.

واستهل وزير التربية والتعليم جولته التفقدية بمتابعة سير الامتحانات بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM" أثناء أداء الطلاب امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة الانجليزية" واطمأن الوزير على مستوى الامتحان، ووضوح الأسئلة. 

توجيهات وزير التربية والتعليم 

وتأكد وزير التربية والتعليم من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت بصورة صحيحة، كما وجه الوزير أيضا السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب من كتابة البيانات، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

وأشاد وزير التربية والتعليم بطلاب مدارس STEM، مشيرا إلى أنهم يمثلون نموذجًا يُحتذى به لجميع الطلاب، مضيفا أن الوزارة تبذل كافة الجهود لدعمهم وإتاحة الفرصة لتقديم العديد من النماذج المتميزة والمبدعة في مختلف المجالات.

كما وجه وزير التربية والتعليم مراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب.

كما تفقد وزير التربية والتعليم حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الأول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا يبلغ (1639) طالب وطالبة، وعدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان فى هذه المدرسة يبلغ ( 141) طالب بعدد (7) لجان امتحانية.

وعقب ذلك، حرص الدكتور رضا حجازى على تفقد سير امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة اولى) بمدرسة ٦ أكتوبر للمكفوفين، التابعة لإدارة ٦ أكتوبر التعليمية، بمحافظة الجيزة، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحان بالمدرسة وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

وجدير بالذكر أن إجمالى عدد طلاب مدارس المكفوفين الذين يؤدون الامتحانات ٢٥٥ طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • «الأدب والنصوص» مسك الختام لطلاب القسم الأدبي بـ «أزهر الشرقية»
  • تحذيرات من تبكير سحب أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • هام لطلاب الثانوية العامة 2024.. خطوات التصحيح الإلكتروني في أوراق «البابل شيت»
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة STEM
  • توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تعليم البحيرة: انتهاء امتحان اللغة الأجنية الثانية لطلاب الثانوية العامة دون شكاوى
  • الثانوية العامة 2024.. عمليات المنيا: امتحان اللغة الفرنسية دون محاضر غش
  • انتهاء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية عامة 2024 منذ قليل
  • بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية عامة 2024 بعد قليل
  • أولياء أمور مصر يوجه نصائح لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم