ترأس المطران جان ماري شامي، النائب البطريركي العام للروم الملكيين الكاثوليك بمصر والسودان وجنوب السودان، قداس اليوم الخامس من تساعية القديس أنطونيوس البدواني، حسب الطقس البيزنطي، وذلك بكنيسة ومزار القديس أنطونيوس البدواني، بالظاهر.

شارك في الصلاة الأرشمندريت بيو فرح، راعي كاتدرائية القيامة للروم الملكيين الكاثوليك، بالظاهر، والوكيل البطريركي بالقاهرة، والإسكندرية.

حضر أيضًا الأب ميلاد رزق الفرنسيسكاني، المسؤول عن المزار، وراعي الكنيسة، وعدد من الآباء الرهبان بالدير، كما ألقى سيادة المطران عظة الذبيحة الإلهية بعنوان «حضور يسوع المسيح في حياة القديس أنطونيوس البدواني».

وفي نهاية القداس، أهدت الكنيسة هدية تذكارية، إلى النائب البطريركي العام تحتوي على صليب حُفر عليه اسم القديس أنطونيوس البدواني، واسم الكنيسة، كما تضمنت الذبيحة الإلهية أيضًا التطواف الاحتفالي.

وكان الأسقف بولس ساتي للفادي الأقدس، المدبر البطريركي للكلدان، ورئيس الطائفة بمصر، قد ترأس قداس اليوم الرابع من تساعية القديس أنطونيوس البدواني، حسب الطقس الكلداني، وتناول الخورأسقف بولس ساتي جانب «قلب يسوع المطعون»، تأكيدًا على الموت من أجل غفران الخطايا، كما تناول سيادته أيضًا جانب «قلب يسوع المكلل بالشوك»، نتيجة لخطايانا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاثوليك الكنيسة الكاثوليكية الكنيسة

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى نياحة البابا القديس كردونوس الرابع

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بذكرى نياحة البابا القديس كردونوس الرابع من باباوات الكرازة المرقسية.

وبهذه المناسبة قال السنكسار الكنسي إنه البابا الرابع من باباوات الكرازة المرقسية وقد تعمد هذا الأب من يد القديس مرقس الرسول كاروز الديار المصرية. وتعلم علوم الكنيسة وبعد نياحة البابا ميليوس رسم بابا للكرسي المرقسي في 7 توت (5 سبتمبر سنة 95 م) فرعي شعبه أحسن رعاية بالوعظ والتعليم والإرشاد مدة إحدى عشرة سنة وشهرا واثني عشر يوما وتنيح بسلام.
هذا وتحتفل الكنيسة أيضا بصوم الرسل، وكان البابا الراحل شنودة الثالث، قد دافع في كتاب كلمة منفعة، عن قانونية صوم الرسل، عن هذا الصوم إنه: لا يستهن أحد بصوم آبائنا الرسل، فهو أقدم صوم عرفته الكنيسة المسيحية في كل أجيالها وأشار إليه السيد بقوله "ولكن حينما يرفع عنهم العريس فحينئذ يصومون". وصام الآباء الرسل، كبداية لخدمتهم.  فالرب نفسه بدأ خدمته بالصوم، أربعين يومًا على الجبل.

مقالات مشابهة

  • الأنبا باسيليوس يترأس قداس افتتاح الندوة التكوينية لخدام الإيبارشية
  • "الأرثوذكسية" تحتفل بذكرى استشهاد القديس تيموثاؤس المصري
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى نياحة البابا القديس كردونوس الرابع
  • من قاطع طريق إلى قديس.. تعرف على القديس موسى الأسود
  • الخوراسقف فرنجية ترأس قداس عيد الرسل في كنيسة مار جرجس اهدن
  • ضاهر ترأس قداس عيد القديسين بطرس وبولس في البترون
  • عقار يلتقي وفد الكنيسة الأسقفية ويشدّد على خطوة
  • مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يترأس اللقاء الأول للجنة الأسقفية للمهاجرين بـ "الكاثوليكية"
  • أحداث يسترجعها تاريخ الكنيسة.. ذكرى رحيل القديس أبانوب المعترف
  • الأب موسى القمص أرميا يترأس فعاليات “صوم الرسل”..تفاصيل