تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت  لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن العملية العسكرية للقوات الاسرائيلية والتى استخدمت فيها كافة أنواع الاسلحة ضد المدنيين العزل فى مخيم النصيرات تدل بشكل منقطع النظير ان الحكومة الاسرائيلية الحالية ارتكبت كافة الجرائم التى يعاقب عليها القانون الدولى الانسانى وميثاق روما المؤسس للمحكمة الجنائية الدولية وهى : جرائم الحرب ، والإبادة ، والجرائم ضد الانسانية فقد ادت تلك العملية الى استشهاد المئات منن المدنيين ومثلهم من الجرحى والمصابين .

وقال النائب كريم عبدالكريم درويش ، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الحكومة الاسرائيلية تضم غلاة المتطرفين والمتشددين والمرتعشين على مستقبلهم السياسى ؛ فقد فقدت رشدها وعلى الدول التى مازالت تدعم تلك الحكومة ان تدرك ذلك وانها بدعمها لتلك الحكومة اللا مسئولة فانها تدمغ ذاتها بهذا الوصف الذى لا يتسق مع المسئولية الدولية للدول القائدة للنظام الدولى الراهن .

وأردف درويش الى ان القضية الفلسيطنية مستمرة منذ اشهر على اولويات السياسات العالمية وبات الضمير العالمى الحر مقتنعاً  بعدالة القضية الفلسطينية وحل الدولتين ورغم الآلة الاعلامية الاسرائلية فإن الدماء الفلسطينية التى روت دماء القطاع واستهداف الصحفيين وموظفى الانوروا شاهدة على عدالة تلك القضية التاريخية .

واختتم درويش أن مصر تقود زخماً متعدد المسارات كقائد للسلام فى المنطقة مابين دورها فى عملية التفاوض لوقف دائم لاطلاق النار ، واستمرار الدور السياسى والامنى فى هذا الشأن ناهيك للمسار الثانى المتعلق بقيادة زخم مماثل فى كافة المحافل البرلمانية والأممية مع شقيقاتها من الدول العربية والدول المحبة للسلام ، ومسار تلبية الاحتياجات الانسانية للشعب الفلسطينى الابى القابض على التراب الوطنى الفلسطينى  وقد دعاه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى مراراً لإفشال مخطط التهجير القسرى خارج فلسطين حتى لا يتحقق حلم الدولة الواحدة للاحتلال .   

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: العلاقات الخارجية مجلس النواب المدنيين العزل مخيم النصيرات الحكومة الجنائية الدولية

إقرأ أيضاً:

ننشر توصيات اتصالات النواب لـ "الحكومة" بشأن دعم التحول الرقمي (تفاصيل)

وجهت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، حزمة من التوصيات الهامة للحكومة.


وجاءت أبرز هذه التوصيات هي الإسراع في استبدال الكابلات النحاسية بكابلات الفايبر لإتمام المشروع القومي للتحول الرقمي بسرعة، والعمل على تحسين خدمة الإنترنت الأرضي نظرًا لأهميتها في المنظومة التعليمية الحديثة.
 

وشددت اللجنة على ضرورة الإسراع في تطوير وإنشاء مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، مؤكدة على التزام الهيئة القومية للبريد بتقديم كافة خدماتها في جميع المكاتب، بالإضافة إلى إضافة خدمات جديدة، كما أكدت على زيادة الاهتمام بمنظومة البريد السريع بهدف رفع المعاناة عن المواطنين، خاصة كبار السن وأصحاب المعاشات.
 

واكدت اللجنة البرلمانية، ضرورة قيام الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بقياسات لمستوى جودة خدمات شبكات المحمول على مستوى الجمهورية شهريًا، وأن يراقب الشركات فيما تقدمه من خدمات للمواطنين وخاصة على الطرق السريعة والإقليمية وفى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات، وأن تُطبق لائحة الجزاءات على الشركات المخالفة لمعايير الجودة مع إعلان هذه العقوبة في وسائل الإعلام.


ونوهت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلي ضرورة دعم دور المعهد القومى للاتصالات السلكية واللاسلكية في مجال البحث العلمي وتدريب الشباب ودعم بيئة الابتكار وريادة الأعمال لإنتاج كوادر مميزة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لديهم المعرفة الرقمية التي تهدف إلى بناء مجتمع معرفي حديث ومتطور.


وطالبت اللجنة بالاسراع في الانتهاء من الإطار التنظيمى لأمن الفضاء السيبراني والتوقيع الإلكتروني للتصدى ومكافحة الجرائم السيبرانية وحماية خصوصية الأفراد وحماية البيانات الشخصية وحماية الهوية الرقمية.


وتابعت: والعمل على أن تكون مصر مركزًا عالميًا للإبداع التكنولوجي على المستويين الإقليمي والعالمي وأن تكون مركز إقليمى حيث يؤهلها موقعها الجغرافي لذلك استغلال القرى التكنولوجية لفتح أسواق جديدة أمام صناعة تكنولوجيا المعلومات وصناعة الإلكترونيات ودعم صادراتها وتوفير فرص عمل ولتدريب وتأهيل الكوادر للعمل في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • المعارك العسكرية هي الحلقة الأخيرة من حلقات الحرب
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: بعض الوزراء يطالبون باستمرار العملية العسكرية.. ونحن ندعو إلى تنفيذ صفقة تبادل
  • عضو «خارجية النواب»: دعم الاستثمار وتمكين القطاع الخاص على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 1952 طفلا منذ بدء العملية العسكرية الروسية
  • جرائم نتنياهو «تفخخ إسرائيل».. والخلافات الوزارية تعصف بالحكومة
  • عضو لجنة "الحج": إنشاء بوابة العمرة جاء نتيجة انتشار ظاهرة تأشيرات المهرجانات
  • إعلام عبرى: إسرائيل تعتزم سحب قواتها من رفح وإنهاء العملية العسكرية خلال أيام
  • العليا الاسرائيلية تلزم الحكومة بتجنيد "الحريديم"
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. هل يتم إجراء التغيير الوزاري الثلاثاء مع عودة البرلمان؟
  • ننشر توصيات اتصالات النواب لـ "الحكومة" بشأن دعم التحول الرقمي (تفاصيل)