السويداء-سانا

تشكيلة متنوعة من الأعمال اليدوية والمأكولات الشعبية والألبسة يضمها معرض “لمة عيد” الذي أطلقته اليوم مجموعة سيدات السويداء الراقية بفكرها والمؤثرة بعملها في صالة مجلس المدينة بمناسبة اقتراب عيد الأضحى.

المعرض المقام لغاية الـ 13 من الشهر الحالي يشهد مشاركة نحو 25 سيدة تنوعت أعمالهن حسب طبيعة مشاريعهن المنزلية متناهية الصغر.

وذكرت مؤسسة مجموعة سيدات السويداء ريم القنطار في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من المعرض الإضاءة على نتاج سيدات وشابات نجحن بدعم بعضهن وأطلقن أعمالهن الصغيرة الخاصة بمجهود ذاتي، لتشكل داعماً لهن إضافة لمساعدتهن بتصريف منتجاتهن خلال فترة التحضير للعيد.

وخلال لقاءات لـ سانا مع المشاركات في المعرض، أشارت ميسون البريحي مختصة بتصنيع إكسسوارات متعددة الاستخدامات إلى أهميته للتعريف بالمنتج المحلي اليدوي وتبادل الخبرات بين السيدات صاحبات الأعمال.

وعبر هدايا متنوعة جمعت في تصنيعها بين مواد الشمع والريزين والكونكريت شاركت ولاء هنيدي بالمعرض كفرصة لها للتسويق كما أوضحت، بينما أشارت ريمان البني ممثلة جمعية نساء سهوة البلاطة الخيرية التنموية إلى أنه تم عرض منتجات مخبز ومعمل الجمعية للمجففات بأسعار جيدة في إطار المشاركة المتواصلة بالمعارض لدعم الجمعية والعاملات في مشروعاتها.

وحرصت رؤى عقل على تقديم تحف صنعتها من مادة الجبصين بسعر الجملة لتكون في متناول من يرغب من زوار المعرض، فيما عرضت شروق الحلبي مجموعة مأكولات شعبية من مشروعها في ثاني مشاركة لها بالمعارض، أما سامية الصفدي فذكرت أنها قدمت منتجات غذائية من مواد طبيعية.

يذكر أن مجموعة سيدات السويداء الراقية بفكرها والمؤثرة بعملها مجموعة أهلية تضم نحو 700 سيدة من مختلف شرائح المجتمع وتقوم بتنفيذ العديد من النشاطات بشكل تطوعي.

 عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

“الغذاء والدواء”: إحالة منشأة إلى النيابة لتصنيعها مستحضرات تجميل في منزل بالقطيف

البلاد : متابعات

أحالت الهيئة العامة للغذاء والدواء منشأةً في القطيف إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة والنظامية بحقها، وذلك لقيامها بتصنيع وتسويق مستحضرات تجميل دون الحصول على التراخيص النظامية

اللازمة، إضافةً إلى تخزينها منتجات خاضعة لرقابة “الهيئة” في موقع غير مرخص.

وأوضحت “الغذاء والدواء” أنه من خلال عملية التتبع لأحد المنتجات مجهولة المصدر، والتي يتم تسويقها عبر المواقع الإلكترونية، اتضح أنها تُصنّع بشكل مخالف في منزل سكني، وعلى ضوء ذلك تم ضبط المنتجات

ومواد الخام في المنزل، والتوصل إلى مستودع غير مرخص تابع للمنشأة يتم به تخزين مستحضرات تجميلية ومواد غذائية غير مسجلة، كما تم العثور على منطقة مخصصة لتجهيز طلبات المواقع الإلكترونية، إذ جرى إيقاف جميع الطلبات المجهزة للتحقق من عدم وجود منتجات غير نظامية.

وأشارت “الهيئة” إلى أنه تم إغلاق الموقع الخاص بالتخزين، وضبط وتحريز المنتجات المضبوطة في منفذ البيع والمنزل والمستودع والتي تقدر كميتها بـ365 ألف منتج.

ووفقاً للمادة (34) من نظام منتجات التجميل ولائحته التنفيذية فإن عقوبة المخالفات المرتكبة من قبل المنشأة قد تصل أحكامها إلى الغرامة بما لا يزيد عن (5) ملايين أو السجن مدة لا تزيد على (5) سنوات.

مقالات مشابهة

  • “الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • مراسل سانا: انطلاق فعاليات معرض سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست 2024″على أرض مدينة المعارض الجديدة بدمشق بمشاركة أكثر من 50 شركة محلية وعربية وأجنبية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن فتح باب التسجيل للعارضين الراغبين في الاشتراك بمعرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي
  • التضامن تعلن فتح باب التسجيل للعارضين الراغبين في الاشتراك بمعرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي
  • «التضامن» تعلن فتح باب التسجيل بمعرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بالساحل الشمالي
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” غداً بمشاركات محلية وعربية وأجنبية
  • “الغذاء والدواء”: إحالة منشأة إلى النيابة لتصنيعها مستحضرات تجميل في منزل بالقطيف
  • 7 معلومات عن معرض Egypt Construct 5 Big.. انطلق اليوم
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… غداً انطلاق معرض “فود إكسبو”