شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن السعودية وجنوب السودان يناقشان بذل الجهود لإنهاء حرب السودان، جوبا 3 أغسطس 2023 8211; تعهدت المملكة العربية السعودية وجنوب السودان ببذل جهود مشتركة للضغط في اتجاه انهاء الصراع في السودان، وسط أمال .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية وجنوب السودان يناقشان بذل الجهود لإنهاء حرب السودان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية وجنوب السودان يناقشان بذل الجهود لإنهاء حرب...

جوبا 3 أغسطس 2023 – تعهدت المملكة العربية السعودية وجنوب السودان ببذل جهود مشتركة للضغط في اتجاه انهاء الصراع في السودان، وسط أمال بأن تتمكن أطراف النزاع من التوصل إلى تسوية سلمية. ووصل الى جوبا الأربعاء المستشار بالديوان الملكي السعودي أحمد بن عبد العزيز قطان في زيارة رسمية حاملا رسالة من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تتعلق بكيفية انهاء الحرب في السودان والعلاقات الثنائية. وقال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالإنابة في جنوب السودان يوم الخميس إن البلدين “اتفقا على التعاون وتنسيق الجهود لإنهاء الصراع في السودان”. كما تسلم سلفا كير دعوة رسمية لحضور القمة السعودية الافريقية التي تستضيفها الرياض في نوفمبر المقبل. وقال دينق داو مالك: ” المبعوث السعودي تعهد بالدعم والاستعداد للعمل معنا ومع الحكومة في جميع المجالات لتحسين المجالين الاجتماعي والاقتصادي وتعزيز العلاقات الثنائية”. وتابع “كانت الزيارة أيضا فرصة ليقدم الرئيس سلفا كير إحاطة شاملة للمبعوث حول تحركات حكومته بشأن الوضع الحالي في السودان.” وقال مالك إن المبعوث وأعلن استعداد السلطات السعودية للتعاون وتنسيق التحركات الدبلوماسية لإنهاء الصراع في السودان”. وأضاف: “يمثل هذا أملا في إمكانية معالجة الصراع في السودان قريبا”. وقال المسؤول الجنوب سوداني إن أطراف النزاع في الخرطوم منفتحة على المحادثات، مما يشير إلى تغيير في الموقف تجاه إيجاد حل للنزاع الذي اندلع …

السعودية وجنوب السودان يناقشان بذل الجهود لإنهاء حرب السودان سودان تربيون.

185.55.225.6



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السعودية وجنوب السودان يناقشان بذل الجهود لإنهاء حرب السودان وتم نقلها من سودان تربيون نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الصراع فی السودان

إقرأ أيضاً:

قرقاش: تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما حرب غزة، والصراع في السودان

أكد الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، على أن أولوية الإمارات تخفيف حدة التوترات في المنطقة وتعزيز دور الدبلوماسية والحوار كأدوات فعالة لحل قضايا المنطقة.

وقال قرقاش خلال الكلمة الرئيسية بمنتدى هيلي السنوي الأول، في أبوظبي، إن الإمارات «تؤدي دوراً إنسانياً رائداً في غزة ويجب ضمان استدامة إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين».

وأضاف قرقاش: «تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما: حرب غزة، والصراع في السودان، ولم تنفك دولة الإمارات العربية المتحدة تدعو إلى تغليب الطرق الدبلوماسية في التعامل مع الأزمتين»، مضيفاً، «العودة إلى ما كان عليه الوضع قبل السابع من أكتوبر ليس حلاً للوضع في غزة، ولن تفضي إلى سلام دائم للفلسطينيين، أو الإسرائيليين، ولا بد من التوصل إلى حل الدولتين؛ لكي يعيش الطرفان في سلام».

وقال قرقاش «السودان يعاني مأساة إنسانية ونبذل كافة الجهود لتقديم المساعدات للسودانيين، حيث تدعم دولة الإمارات انتقالاً سياسياً نحو الحكم المدني في السودان».وأوضح قرقاش أن «نؤمن بأهمية الحوار ولا ننحاز لطرف على حساب آخر وندعم التهدئة والحلول السلمية، مشيراً إلى أن الإمارات لا تتصرف منفردة، بل بالتنسيق مع الدول المجاورة والصديقة التي تشاطرها الرؤى نفسها».

صحيفة الخليج

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الدعوات لإرسال قوات دولية للسودان.. حماية للمدنيين أم بداية للتقسيم
  • حوار حول الجهود الدولية لوقف حرب السودان
  • قرقاش: تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما حرب غزة، والصراع في السودان
  • المنسقة الأممية الشؤون الإنسانية بالسودان: العنف في الفاشر يجب أن يتوقف فوراً
  • قرقاش: الإمارات تدعم الجهود السياسية لحل قضايا المنطقة
  • توافق بين حزب المؤتمر وحركة عبد الواحد في نيروبي
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار في عدد من ولايات السودان
  • الإمارات تعلن عن مبادرة لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان
  • نزع فتيل مليونَي لغم وحماية للأبرياء في اليمن.. 6 أعوام من الجهود السعودية عبر المشروع الرائد ”مسام”
  • الإمارات تخصص 10.25 مليون دولار لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان