كشفت وزارة الصحة في غزة، في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الضحايا جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الـ247 على قطاع غزة اليوم الأحد، إن العدد الإجمالي ارتفع إلى أكثر من 121 ألف قتيل وجريح.

وقالت الوزارة في تقريرها إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 283 شهيدا و814 إصابة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".

وأشارت الوزارة إلى إحصائية "مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين في مخيم النصيرات يوم أمس (السبت) بلغت 274 شهيدا و698 إصابة منها حالات حرجة".

ونوهت إلى أنه ما زال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

 وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" قالت صباح اليوم الأحد إن عددا من الفلسطينيين قتلوا وأصيب آخرون بعد استهداف طيران الجيش الإسرائيلي شقة سكنية في مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية، بمقتل 3 على الأقل بينهم طفل، ووقوع عدد من الإصابات بعد استهداف صاروخي لشقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة مخيم النصيرات الجيش الإسرائيلي مدينة غزة أخبار فلسطين أخبار غزة الحرب على غزة ضحايا الحرب على غزة القصف على غزة ضحايا القصف على غزة قصف مخيم النصيرات مخيم النصيرات النصيرات عملية النصيرات الهجوم على النصيرات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة مخيم النصيرات الجيش الإسرائيلي مدينة غزة أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين باستهداف مبنى تحصنوا به بصاروخ موجه جنوب قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب نشرته عبر منصة "تلغرام" الأربعاء: "تمكن مجاهدو القسام عصر الثلاثاء من استهداف مبنى تحصن فيه عدد كبير من جنود الاحتلال بصاروخ موجه".

وأضافت: "ما أدى إلى مقتل وإصابة من بداخله (المبنى) في حي تل السلطان غرب مدينة رفح" دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت إذاعة جيش الاحتلال إن "مبنى استولى عليه الجيش انفجر في رفح أمس، وأسفر الانفجار عن مقتل 4 جنود وجرح 5 آخرين، هو واحد من آلاف المباني التي فخختها حماس في رفح"، على حد زعمها.


وأقر جيش الاحتلال بتدمير 14 ألف منزل بمدينة رفح من أصل 60 ألف منزل في القطاع بزعم أنها "مفخخة".

ووفق إحصاءات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في 15 أيلول/ سبتمبر الجاري، دمر جيش الاحتلال خلال الحرب على غزة 350 ألف منزل كليا وجزئيا، فيما ترك نحو 80 ألفا أخرى غير صالحة للسكن، ودمر 825 مسجدا كليا وجزئيا و3 كنائس.

وبدعم أمريكي مطلق تشن "إسرائيل" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "إسرائيل" الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.


ومساء الأربعاء، نشرت كتائب القسام مشاهد لاستهداف آليات الاحتلال في محاور القتال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وعرضت المشاهد استهداف ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر"، واستهداف جرافة عسكرية من نوع D9، بقذائف "الياسين 105".

وأكدت أن استهداف الجرافة كان فجرًا، وبعد 24 ساعة من الاستهداف تم اعتلاؤها ورفع راية القسام عليها وإشعال النار فيها.

مقالات مشابهة

  • مأساة فلسطيني فقد أفراد عائلته في قصف وحشي للاحــتلال الإسرائيلي.. فيديو
  • 8 شهداء وإصابات فى قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب مخيم النصيرات
  • استشهاد 8 مواطنين في قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • استشهاد 14 فلسطينيا في قصف للعدو على مخيم النصيرات ومدينة غزة
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وجندي في استهداف بصاروخ مضاد للدروع على الحدود
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • الاحتلال يعترف بمصرع وإصابة 9 من جنوده في كمين للمقاومة برفح