نظمت مديرية أوقاف البحر الأحمر، اليوم الأحد، ندوة تثقيفية بمكتبة مصر العامة، تحت إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر.

تناولت الندوة لقاءات فكرية توعوية عن صحيح الدين و مجابهة الأفكار الهدامة وكيفية رعاية النشء ونشر الدين الوسطى بين الشباب.

جاء ذلك بحضور اللواء حامد أحمد حامد مستشار المحافظ لشئون المدن والمديريات، و الشيخ محمد والي مدير الدعوة والشيخ عبد الباسط عثمان أحمد مدير شئون الإدارات بمديرية، أوقاف البحر الأحمر و أكثر من خمسين إمام من أئمة أوقاف البحر الأحمر وعدد من القيادات الدعوية.

ويعد هذا البرنامج هو واحداً من البرامج الدعوية المتنوعة، ويهدف الارتقاء بمستوى الأئمة علمياً وثقافياً، والاهتمام ببناء الداعية في كافة المجالات لمواكبة جميع التطورات، ومن خلال هذا البرنامج يتم أيضاً زيادة عدداً من المعالم الأثرية أو السياحية أو الحضارية الهامة بالمحافظة للوقوف على الدور الريادي للدولة المصرية في النهوض بالمجتمع، ومن خلال هذا البرنامج تم زيارة مجمع الإعلام بالغردقة والنادي الإجتماعي وحديقة الأسرة وشركة المياه والشرب والمارينا السياحي، ومستقبلا سيتم زيارة العديد من الأماكن الهامة بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار إهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير وتفعيلا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات وتحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغردقة مختار جمعة وزير الاوقاف ندوات ثقافية عمرو حنفى أوقاف البحر الاحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

حلقات تدريبية متنوعة في البرنامج الصيفي للموهوبين

تنظم المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة البرنامج الصيفي " ثروة 2 " لطلبة شمال الباطنة، وذلك في جامعة صحار ضمن الحزمة الأولى من البرامج الصيفية بالمحافظة بالتعاون مع مكتب محافظ شمال الباطنة خلال الفترة من ٢٣ إلى ٢٧ يونيو الجاري.

ويأتي البرنامج كأحد أهم البرامج الإثرائية التي تقدمها دائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر متمثلة بقسم التربية الخاصة بتعليمية شمال الباطنة ليشتمل البرنامج على عدد من الحلقات التدريبية لتنمية وصقل مواهب الطلبة في مهارات التفكير العليا مثل التفكير الإبداعي والتفكير الناقد والقيادة ومهارات الثورة الصناعية الرابعة من برمجة الروبوتات وإنترنت الأشياء والتخطيط الاستراتيجي الشخصي الذي يهدف إلى تنمية الذات وصناعة المحتوى الرقمي من خلال التسويق الإعلامي.

كما يتضمن البرنامج حلقات عمل في الرسم الرقمي لتنمية مهارات الطلبة وإخراج الإنتاجات الإبداعية لديهم إضافة إلى فعاليات مصاحبة منها تنظيم رحلات علمية لعدد من المؤسسات العلمية والمهنية بالمحافظة، وزيارة إلى أكاديمية عمان للطيران للتعرف على مرافق الأكاديمية والمحاكاة لواقع الطيران وزيارات ميدانية إلى مختبرات الهندسة وحاضنات الابتكار بجامعة صحار.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • محافظ قنا يتلقي مدير برنامج المخلفات الصلبة
  • محافظ قنا ومدير "المخلفات الصلبة" يناقشان أهم مشروعات البرنامج
  • البرنامج الوطني لإدارة المخلفات يبدأ المرحلة الثالثة بـ4 محافظات
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات بأوقاف الفيوم
  • ندوة تثقيفية عن «المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري» بالشرقية
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • حلقات تدريبية متنوعة في البرنامج الصيفي للموهوبين
  • الأوقاف تعلن افتتاح 7 مساجد الجمعة القادمة