وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم رسالة لطلاب الثانوية العامة والمعلمين، تزامنا مع بدء امتحانات الثانوية العامة قائلاً: «أبنائي طلاب وطالبات الثانوية العامة، أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة كأب وليس كمسؤول».

وزير التعليم  يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة

وأضاف الوزير من خلال منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، :« ثقوا في قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، ابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى، مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح في الامتحانات».

وتابع: «اعلموا أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، والدولة وجميع أجهزتها حريصة على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة»، مطالبا إياهم بالحرص على حضور المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها الوزارة على مستوى المحافظات، وتهدف من خلالها إلى رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

وزير التعليم للمعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة 

واختتم رسالته لطلاب الثانوية العامة، «أبنائي وبناتي الطلاب، ضعوا نصب أعينكم النجاح والتفوق، واعلموا أن الاجتهاد هو سبيلكم لمستقبل أفضل، اجتهدوا خلال الفترة الحالية واجتهدوا أيضًا بعد الامتحانات في المجال المناسب لقدراتكم ومواهبكم، وليس المجال المناسب لدرجاتكم في الامتحانات».

فيما وجه رسالة إلى المعلمين قائلا: «زملائي المعلمين والعاملين المشاركين في الامتحانات الثانوية العامة، ثقتي فيكم بلا حدود في بث روح الطمأنينة لدى أبنائي الطلاب أثناء الامتحانات وتحقيق أقصى سبل الراحة لهم والتعامل معهم بروح الأبوة».

أما الرسالة الأخيرة فكانت لأولياء الأمور، «أعزائي  أولياء الأمور، نقدر جهودكم ووقوفكم إلى جانب الأبناء وما تمرون به من ظروف تترقبون فيها حصاد التعب والجهد والسهر مع أبنائكم، نرجو منكم توفير المناخ الملائم لأبنائنا الطلاب خلال فترة الامتحانات، وأتمنى منكم الالتزام بعدم التواجد أمام اللجان أثناء عقد الامتحانات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة لطلاب الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يشدد على محاربة الغش في امتحانات الشهادات العامة

شدد النائب العام “الصديق الصور” على ضرورة إيقاف المخالفين، والمساهمين في الغش خلال امتحانات الشهادات العامة، واتخاذ الإجراءات الرادعة الكفيلة بالحد من هذه الظاهرة.

جاء ذلك خلال لقائه بوكيل وزارة التعليم لشؤون المراقبات “محسن الكبير”، ومدير المركز الوطني للامتحانات “السيد أحمد مسعود”.

وتم خلال اللقاء إحاطة النائب العام بما تم اتخاذه من إجراءات حول المخالفات المرتكبة في امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي، وكذلك الإجراءات الجاري اتخاذها في شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي.

كما أكد النائب العام دعمه للجهود المبذولة من أجل القضاء على ظاهرة الغش، ووجه بعدم التهاون مع كل من يقوم، أو يساعد على الغش، بجميع أشكاله من الطلبة الممتحنين، أو من المكلفين بالإشراف على الامتحانات.

كما وجه الصور خلال اللقاء بالتبليغ عن أي أعمال او اعتداءات تعرقل سير الامتحانات بالشكل المطلوب، من داخل اللجان أو من خارجها.

المصدر: وزارة التربية والتعليم

الصديق الصورالنائب العامرئيسيوزارة التربية والتعليم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • «الأدب والنصوص» مسك الختام لطلاب القسم الأدبي بـ «أزهر الشرقية»
  • أحمد عثمان: فتح قاعات وزارتي الأوقاف والشباب  للطلاب أثناء الامتحانات بالإسماعيلية
  • وزير التعليم: حريصون على إعطاء كل طالب حقه أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة "STEM" بأكتوبر
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة «STEM»
  • النائب العام يشدد على محاربة الغش في امتحانات الشهادات العامة
  • اللغة الأجنبية الثانية ترفع الروح المعنوية لطلاب الثانوية العامة.. جروبات الغش تتداول الامتحانات.. وضبط 5 حالات.. و«التعليم»: لجنة من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة لكل مادة
  • الأمن يوجه رسالة لأولياء أمور طلبة التوجيهي في الأردن
  • وزير التعليم يؤكد على جودة امتحانات الثانوية العامة وسلامة العمليات
  • أولياء أمور مصر يوجه نصائح لطلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم