أخبارنا المغربية- هدى جميعي

دخل رئيس الحكومة الأسبق، عبد الإله بنكيران، على خط فاجعة مصرع وإصابة العشرات إثر تناولهم لمواد مسكرة مغشوشة بمنطقة سيدي علال التازي نواحي القنيطرة.

ففي شريط فيديو منشور على الموقع الرسمي لحزب “العدالة والتنمية”، اعتبر بنكيران أن: "ما وقع من خلط لمواد سامة وقاتلة أودت بحياة العشرات، نوع من الإرهاب".

وشدد زعيم البيجيدي على أنه: "لا مصلحة لنا في أي نوع من الخمور، فبالأحرى بخمر لا تذهب فقط بالعقل والمال والصحة، بل تزهق الأرواح".

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، قد أعلن أن قاضي التحقيق أمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية على ذمة التحقيق، بعد وفاة بعض الأشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بالصحة.

وذكر بلاغ للوكيل العام للملك لدى المحكمة ذاتها، أنه علاقة بما تم تداوله في بعض المواقع ووسائط التواصل الاجتماعي بشأن وفاة بعض الأشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بالصحة، أنه سبق للنيابة العامة أن أمرت الشرطة القضائية المختصة التابعة للدرك الملكي بفتح بحث حول ظروف النازلة قدم بموجبه أمام هذه النيابة العامة ثمانية أشخاص.

وقد أظهرت نتائج البحث المنجز، يؤكد البلاغ، أن الضحايا تناولوا مادة كحولية سامة تتمثل في "الميتانول" حيث أدى ذلك إلى وفاة بعضهم فيما البعض الآخر تلقى العلاج وغادر المستشفى وما زال البعض الآخر يخضع للعلاج.

كما أسفرت نتائج البحث المنجز أيضا، يضيف المصدر ذاته، أن بعض الأشخاص المشتبه تورطهم في هذه القضية قاموا بجلب المادة الكحولية المذكورة من محلات لإنتاج الكحول المركز وعمدوا إلى تسليمها لبعض مروجي هذه المادة المسكرة الذين عملوا على بيعها لعدد من الأشخاص الذين كانوا بإحدى الحفلات حيث تعرضوا مباشرة بعد تناولها لآلام مختلفة أدت إلى وفاة بعضهم.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: وفاة بعض

إقرأ أيضاً:

التحريات تكشف سبب وفاة شاب عثر على جثته داخل شقة بمنشأة القناطر

كشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بالجيزة ومعاينة الطب الشرعي عن عدم وجود أي شبهة جنائية حول وفاة الشاب المعثور على جثته داخل شقة سكنية بمركز منشأة القناطر شمال قطاع أكتوبر.

إخطارا تلقاه اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة من العميد محمد أمين رئيس قطاع أكتوبر بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة لرئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر بالعثور على جثة شخص متوفي في ظروف غامضة نطاق المركز.

انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة عثر على جثة شاب تبين وفاته إثر تعرضه لصعق كهربائي، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة وأخطر اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة للتحقيق والتصريح بالدفن.

مصرع طفل غرقًا بأحد شواطئ منطقة الجلالة بالسويس

النيابة الإدارية تفتتح مقرها الجديد بشبين الكوم في المنوفية

تأجيل محاكمة 4 متهمين في قضية «حريق ستوديو الأهرام»

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر
  • وفاة الدكتور محمد فريد الشربيني رئيس جمعية الجراحين المصرية
  • بايدن يرفض فكرة التنحي ويصف ترامب بـالكاذب‎
  • قيادي حوثي يتحدث عن اختطاف طائرات اليمنية ويصف إرسالها بالسذاجة
  • التحريات تكشف سبب وفاة شاب عثر على جثته داخل شقة بمنشأة القناطر
  • النيابة المصرية تأمر بالتحقيق مع شركات بشأن مخالفات ضوابط الحج
  • مصر.. قرار عاجل حول المتسببين في وفاة الحجاج المصريين بالسعودية
  • بنموسى: ضبط 3 آلاف حالة غش في امتحانات البكالوريا و انتحار تلميذة آسفي فاجعة
  • قنينة غاز تتسبب في فاجعة لأسرة بمدينة طنجة
  • وفاة شخص غرقًا في الوراق.. وتحريات مكثفة لكشف ملابسات الأمر