أخبارنا المغربية - علاء المصطفاوي

أفادت صحيفة لا راثون الإسبانية، أن فرقا من القوات الخاصة المغربية، تلقت تدريبات مكثفة على حروب الأنفاق، وذلك في إطار مهامها الهادفة إلى تأمين الحدود الوطنية، وصيانة المملكة من أي اختراق كيفما كان نوعه.

وتقول المصادر أن القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية أخذت كلفة الاحتياطات، تحسبا للجوء جبهة البوليساريو إلى استراتيجية الأنفاق قصد تجاوز الجدار الرملي الدفاعي وأنظمة المراقبة المغربية المتطورة، على شاكلة ما تفعله حركة حماس الفلسطينية، خاصة وأن الكل يعلم أن مرتزقة الجبهة يتلقون تدريبات ودعما تقنيا من إيران وحزب الله، الداعمان الرئيسيان لحماس.

وتضيف الصحيفة أن القوات الخاصة المغربية قامت بالفعل بإنشاء أنفاق شبيهة بتلك الموجود بغزة بغرض التدريب، كما حصلت على روبوتات إسرائيلية متخصصة في تمشيطها وتحييد أي خطر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عملية مشتركة مع المقاومة العراقية تستهدف سفينة بميناء حيفا

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن العملية العسكرية المشتركة استهدفت السفينةَ MSC Manzanillo) ) الإسرائيليةَ في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة، لافتة إلى أن العملية حققت أهدافَها بنجاح.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أنها ستواصل تنفيذ عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية إسنادًا وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فيما يلي نص البيان: بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ ورداً على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ MSC Manzanillo) ) الإسرائيليةَ في ميناءِ حيفا بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقد حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ الله.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ -بعونِ اللهِ تعالى- ستواصلُ تنفيذَ عملياتِها العسكريةِ المشتركةِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ إسنادًا وانتصاراً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى وقفِ العُدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 20 ذي الحجة 1445للهجرة الموافق للـ 26 يونيو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • ‏وكالة تاس: الطراد الصاروخي التابع للبحرية الروسية "فارياج" أجرى تدريبات في البحر المتوسط
  • عملية مشتركة مع المقاومة العراقية تستهدف سفينة بميناء حيفا
  • أمريكا تفرض عقوبات على 50 كيانا وشخصا إيرانيا.. وطهران: جزء من الحرب الاقتصادية
  • قوات صنعاء تستهدف سفينة إسرائيلية بصاروخ باليستي جديد في البحر العربي
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في محمية الملك سلمان وحائل
  • «الأمن البيئي» تضبط مقيمًا لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية
  • ضبط مقيم لمخالفته نظام البيئة بمحيمة الملك سلمان الملكية
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط مخالفَين لنظام البيئة لاستغلالهما الرواسب بمنطقة تبوك
  • بتعليمات من العاهل المغربي محمد السادس.. إرسال مساعدات طبية إلى الفلسطينين بغزة
  • خلال أسبوع.. ضبط 11 مخالفًا لنظام البيئة بعدد من مناطق المملكة