صحة وطب، تعرف على فوائد التنفس العميق وكيفية ممارسته،التنفس العميق وسيلة سهلة وفعالة لتهدئة عقلك وتحسين صحتك، كما أن له فوائد كثيرة لصحة .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تعرف على فوائد التنفس العميق وكيفية ممارسته، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تعرف على فوائد التنفس العميق وكيفية ممارسته

التنفس العميق وسيلة سهلة وفعالة لتهدئة عقلك وتحسين صحتك، كما أن له فوائد كثيرة لصحة الجسم أبرزها تقوية جهاز المناعة وتحسين صحة الجهاز الهضمى، وهناك عدة طرق لممارسة التنفس العميق. يمكنك تحديد الخيار الذي يناسبك وفقا لما نشره موقع  onlymyhealth

 

فوائد صحية للتنفس العميق

1 - يساعد في تقليل التوتر والقلق

إذا كنت متوترًا ومحبطًا وغير قادر على اكتشاف الأشياء ، خذ نفسًا عميقًا. يتم تنشيط الجهاز العصبي السمبتاوي ، الذي يهدئ الجسم ويقلل من رد فعل "القتال أو الهروب" ، عن طريق التنفس العميق. يمكنك خفض ضغط الدم وإبطاء معدل ضربات القلب وتعزيز الشعور بالاسترخاء عن طريق أخذ أنفاس بطيئة وعميقة.

 

2 - يحسن الصحة العقلية

يمكن أن يساعد التنفس العميق أيضًا في تحسين التركيز و يمكنك إرخاء عقلك وزيادة تركيزك عن طريق أخذ أنفاس بطيئة ومتعمدة. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بشكل خاص عندما نكون قلقين أو مثقلين بالعمل.

 

3 - يقوي مناعتك

يمكن أن يساعد التنفس العميق أيضًا في تقوية مناعتك عن طريق زيادة عدد خلايا الدم البيضاء في جسمك. يمكن أن يساعد وجود المزيد من خلايا الدم البيضاء في الحفاظ على صحتنا لأنها تشارك في دفاع الجسم ضد العدوى والمرض.

 

4 - يحسن الجهاز التنفسي

يمكن أن يعزز التنفس العميق أيضًا صحة الجهاز التنفسي لجسمك. من خلال سحب المزيد من الهواء باستخدام عضلات الحجاب الحاجز أثناء التنفس العميق ، يمكنك تمكين رئتيك من التمدد وامتصاص المزيد من الأكسجين. يمكن للأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو أو مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) أن يجدوا هذا مفيدًا.

 

5 - يساعدك على النوم بشكل أفضل

إذا كنت تواجه صعوبة في النوم أو الاستيقاظ في منتصف الليل ، فحاول ممارسة التنفس العميق. يمكن أن تساعدك هذه التمارين على الاسترخاء وتجعل نومك أسرع عن طريق تحفيز الجهاز العصبي السمبتاوي قبل النوم. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم أو اضطرابات النوم الأخرى المرتبطة بالتنفس ، يمكن أن يساعد التنفس العميق أيضًا في التحكم في أنماط التنفس.

 

6 - يساعد في الهضم

يمكن أن يساعد التنفس العميق أيضًا في تعزيز صحة الجهاز الهضمي. عندما تكون متوترًا أو قلقًا ، يمكن أن يدخل جسمك في حالة "القتال أو الهروب" ، مما قد يبطئ عملية الهضم. من خلال ممارسة التنفس العميق ، يمكنك تنشيط الجهاز العصبي السمبتاوي ، والذي يعزز الاسترخاء ويمكن أن يساعد في تحسين الهضم .

 

طرق لممارسة التنفس العميق.

الخطوة 1: اجلس أو استلق في وضع مريح ، مع استرخاء كتفيك وعمودك الفقري مستقيماً.

الخطوة 2: الآن ، أغمض عينيك وخذ أنفاسًا عميقة قليلة. املأ رئتيك بالهواء عن طريق أخذ نفس بطيء وعميق من خلال أنفك.

الخطوة 3: احبس أنفاسك لبعض الوقت.

الخطوة 4: اسمح لكل الهواء في رئتيك بمغادرة جسمك ببطء عن طريق الزفير من خلال فمك.

الخطوة 5: كرر هذه العملية لعدة دقائق.

 

37.228.136.74



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرف على فوائد التنفس العميق وكيفية ممارسته وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عن طریق من خلال

إقرأ أيضاً:

تحديثات جديدة في Chrome .. بضغطة واحدة يمكنك إلغاء الاشتراك من تنبيهات المواقع

طرحت Google تحديثات جديدة لمتصفح Chrome تهدف إلى تعزيز أمان المستخدمين ومنحهم سيطرة أكبر على بياناتهم الشخصية. تشمل هذه التحسينات القدرة على إلغاء الاشتراك في إشعارات مواقع الويب بنقرة واحدة، وتقديم أذونات لمرة واحدة للوصول إلى البيانات الحساسة مثل الكاميرا أو الميكروفون. تأتي هذه الميزات ضمن جهود Google لجعل تجربة التصفح أكثر أماناً وراحة للمستخدمين.

وتمثل "أذونات لمرة واحدة" إحدى الميزات البارزة التي أضافتها Google، حيث يمكن للمستخدمين منح الأذونات لمواقع الويب بشكل مؤقت. بمجرد مغادرة الموقع، يقوم Chrome بإلغاء الأذونات تلقائياً، مما يتطلب من الموقع طلبها مرة أخرى في الزيارة التالية. توفر هذه الميزة تحكمًا دقيقًا في البيانات التي تتم مشاركتها وتساهم في الحفاظ على خصوصية المستخدمين عبر الإنترنت.

من جهة أخرى، حصلت ميزة "فحص الأمان" على ترقية كبيرة في متصفح Chrome، حيث تعمل الآن بشكل مستمر في الخلفية لتحديد المخاطر الأمنية المحتملة والتصدي لها. تحذر الأداة المستخدمين من الإشعارات غير المرغوب فيها والمخاطر الأمنية الفورية، كما تلغي أذونات المواقع التي لم يتم زيارتها لفترة طويلة. وتستمر هذه الميزة في تقديم تصحيحات الأمان وتفحص كلمات المرور للكشف عن أي خروقات.

أضافت Google أيضًا تحسينات لتبسيط عملية إلغاء الاشتراك في إشعارات مواقع الويب غير المرغوب فيها على أجهزة Pixel، وقريبًا على أجهزة Android الأخرى. وأظهرت الاختبارات أن هذه الميزة خفضت حجم الإشعارات بنسبة 30% على أجهزة Pixel المدعومة. من المتوقع أن تؤدي هذه التحسينات مجتمعة إلى تجربة تصفح أكثر أمانًا وسهولة للمستخدمين.

مقالات مشابهة

  • فوائد القرفة والهندباء البرية: تعزيز للصحة والمناعة
  • فوائد عصير الجزر الصحية وكيفية الاستفادة منه في نظامك الغذائي
  • فوائد زيت العرقسوس للبشرة وكيفية استخدامه للحصول على إشراقة صحية
  • فوائد زيت الزيتون للبشرة وكيفية استخدامه لتعزيز جمالها وصحتها
  • تعرف على برنامج هيباتيا.. أداة مجانية لمكافحة الفيروسات بنظام أندرويد
  • غرق أثناء ممارسته هواية السباحة في بحر الميناء.. هذا ما حصل معه
  • 8 مصادر لتمويل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفقًا للقانون.. تعرف عليها
  • تحديثات جديدة في Chrome .. بضغطة واحدة يمكنك إلغاء الاشتراك من تنبيهات المواقع
  • وليد الفراج: فهد المولد حالياً على التنفس الصناعي
  • خطر وجودي يهدد سوق الأسهم البريطاني بسبب العفن العميق