شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن مؤشر بيج ماك القيمة الحقيقية العادلة للدرهم تزيد 12.2 بالمائة عن قيمته الحالية أمام الدولار، ت + ت الحجم الطبيعي كشفت أحدث نسخة من مؤشر بيج ماك ، والذي تُصدره مجلة إيكونوميست البريطانية، عن أن القيمة الحقيقية العادلة للدرهم .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مؤشر «بيج ماك»: القيمة الحقيقية العادلة للدرهم تزيد 12.

2 % عن قيمته الحالية أمام الدولار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مؤشر «بيج ماك»: القيمة الحقيقية العادلة للدرهم تزيد...

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت أحدث نسخة من مؤشر «بيج ماك»، والذي تُصدره مجلة «إيكونوميست» البريطانية، عن أن القيمة الحقيقية العادلة للدرهم الإماراتي مقابل الدولار الأمريكي تزيد بنسبة 12.2 % عن قيمته الحالية أمام العملة الأمريكية. وتعتمد فكرة مؤشر «بيج ماك» على تحديد القيمة العادلة لسعر كل عملة استناداً إلى سعر شطيرة البرجر المعروفة باسم «بيج ماك». وتستند الفكرة بدورها إلى نظرية «تعادل القدرة الشرائية»، ومفادها أن سعر الصرف العادل للعملات هو السعر الذي يحقق التعادل بين أسعار سلة من السلع والخدمات بين بلدين مختلفين.

وأفاد تحديث الأمس بأن سعر شطيرة «بيج ماك» في الإمارات يبلغ 18 درهماً، فيما يبلغ 5.58 دولارات في الولايات المتحدة، ما يقتضي أن تكون القيمة العادلة للدرهم 3.23 دراهم للدولار، مقابل سعر الصرف الحالي والبالغ 3.67 دراهم. وفيما يخص القيمة العادلة للدرهم أمام باقي العملات، فقد أفاد التحديث بأن الدرهم مقوم بأقل من قيمته الحقيقية امام اليورو بنسبة 15.8 %، لأن المفترض أن يبلغ سعر صرف الدرهم أمام اليورو 3.41، بينما يبلغ حاليا 4.05 دراهم لليورو. 

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

185.252.28.106



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مؤشر «بيج ماك»: القيمة الحقيقية العادلة للدرهم تزيد 12.2 % عن قيمته الحالية أمام الدولار وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استقرار ملحوظ في سعر الدولار أمام الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار اليوم

استقرار ملحوظ في سعر الدولار أمام الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار اليوم.. شهد سعر الدولار الأمريكي استقرارًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري في تعاملات اليوم، الاثنين 16 سبتمبر 2024، حيث حافظت العملة الخضراء على مستوياتها دون تغييرات كبيرة.

تفاصيل الأسعار

تراوحت أسعار الدولار الأمريكي في البنوك المصرية بين 48.37 جنيه و48.39 جنيه للشراء، بينما سجلت أسعار البيع ما بين 48.48 جنيه و48.51 جنيه. هذا الاستقرار يأتي في وقت يسعى فيه العديد من المتعاملين في السوق إلى معرفة اتجاهات الأسعار في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

سعر الدولار اليوم

إليك تفاصيل الأسعار في بعض البنوك الرئيسية:

استقرار ملحوظ في سعر الدولار أمام الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار اليوم

- البنك الأهلي المصري: 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع.
- بنك مصر: 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع.
- البنك المركزي المصري: 48.37 جنيه للشراء و48.51 جنيه للبيع.
- البنك التجاري الدولي: 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع.
- بنك الإسكندرية: 48.39 جنيه للشراء و48.49 جنيه للبيع.

ويبدو أن استقرار سعر الدولار قد يعكس بعض التوازن في السوق النقدي المصري، مما قد يساعد في تخفيف الضغوط على الاقتصاد. ومع ذلك، يبقى المستثمرون والمراقبون في انتظار أي تغييرات قد تطرأ على السياسات النقدية أو الأوضاع الاقتصادية العالمية التي قد تؤثر على أسعار الصرف في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • الذهب يصعد قمة تاريخية جديدة
  • استقرار ملحوظ في سعر الدولار أمام الجنيه المصري: تفاصيل الأسعار اليوم
  • استقرار سعر الدولار أمام الجنيه المصري في تعاملات البنوك اليوم
  • قيادي حوثي يثور ضد جماعته: التعيينات القضائية تكشف النوايا الحقيقية لهم!”
  • آخر تحديث لأسعار صرف العملات في صنعاء وعدن اليوم.. سعر صرف جديد للريال
  • ارتفاع أسعار الدولار في العراق: أزمة جديدة تهدد الاستقرار الاقتصادي والشعبي
  • الدولار يرتفع أمام الدينار في أسواق بغداد واربيل
  • خبير مصرفي يكشف عن توقعاته لأسعار الدولار الشهرين المقبلين
  • خبير مصرفي: نشهد انخفاض طفيف بأسعار الدولار الشهرين المقبلين
  • الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين