9 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وجه وزير العدل خالد شواني، الاحد، بمعاقبة موظفي مديرية تنفيذ النجف الاشرف المتورطين بقضايا ابتزاز فضلا عن احالتهم الى القضاء.

وذكر بيان للوزارة، أنه “استنادا لتوصيات اللجنة التحقيقية المشكلة بموجب الأمر الداري المرقم 1485 في 20/5/2024 والتي اثبتت استغلال بعض الموظفين في مديرية تنفيذ النجف لعناوينهم الوظيفية وابتزاز المواطنين، وجه وزير العدل، باتخاذ عقوبات انضباطية ضد المومأ اليهم فضلا عن احالتهم للقضاء”.

كما وجه مدير عام دائرة التنفيذ راستي يوسف حميد “باتخاذ كافة الإجراءات العقابية فضلا عن تحريك شكوى قضائية ضد الموظفين المذكورين بعد ثبوت ابتزازهم للمواطنة (آ.ت.أ) بناءً على تقرير لجنة التحقيق اعلاه”.

واكد ان “الدائرة ماضية بحملتها للقضاء على حالات الفساد الاداري والدفاع عن المسيرة الإنسانية لوزارة العدل في تقديم الخدمات، وذلك من خلال التواصل المستمر والمباشر مع المواطنين، عبر برنامج اللقاءات الشهرية وصناديق الشكاوى ووسائل التواصل الاجتماعي التابعة لقسم الأعلام والاتصال الحكومي في وزارة العدل”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025

انطلقت اليوم، في محافظة المنوفية، حملة ميدانية واسعة النطاق تهدف إلى القضاء على مرض البلهارسيا بشكل نهائي بحلول عام 2025.

تأتي هذه الحملة في إطار جهود وزارة الصحة والسكان المصرية الرامية للقضاء على الأمراض المتوطنة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز صحة المجتمع المصري.

وتشمل الحملة مسحًا ميدانيًا شاملًا يشمل 10% من سكان قرى المحافظة، وذلك لتحديد حالات الإصابة بالبلهارسيا وتقديم العلاج المناسب لها.

وتمّ تدشين الحملة بحضور الدكتورة رشا خضر، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، والدكتور محمد عبد الفتاح، رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة بوزارة الصحة، وفريق من الوزارة.

وأكدت الدكتورة رشا خضر على التزام وزارة الصحة بالقضاء على البلهارسيا، مشيرة إلى أن "الحملة تأتي ضمن خطة شاملة تشمل توفير العلاج للمصابين، ومكافحة الناقل الوسيط، وتثقيف المواطنين حول طرق الوقاية من المرض."

من جانبه، أشاد الدكتور محمد عبد الفتاح بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها محافظة المنوفية لمكافحة البلهارسيا، مؤكدًا على ضرورة تضافر الجهود من أجل تحقيق أهداف الحملة.

وتتضمن الحملة:مسح ميداني شامل حيث سيتم إجراء فحوصات طبية على 10% من سكان قرى المحافظة لتحديد حالات الإصابة بالبلهارسيا.

كما سيتم توفير العلاج المناسب مجانًا لجميع الحالات المصابة بالبلهارسيا، ومكافحة قواقع المياه العذبة، وهي الناقل الوسيط لمرض البلهارسيا، من خلال رش المبيدات الحشرية في أماكن تواجدها.

بالإضافة إلى توعية المواطنين حول طرق الوقاية من مرض البلهارسيا، وذلك من خلال حملات توعوية تشمل توزيع نشرات و بروشورات و عقد ندوات و محاضرات.

وتُعدّ محافظة المنوفية من أكثر المحافظات المصرية تأثرًا بمرض البلهارسيا، وجاءت هذه الحملة لتؤكد على التزام الدولة المصرية بالقضاء على الأمراض المتوطنة، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • موعد وفضل صيام يوم عاشوراء 2024.. العد التنازلي بدأ
  • وزير العدل: أكتظاظ السجون يصل إلى 300% وننسق مع القضاء بشأن الإفراج الشَرطي
  • القضاء يوجه بإجراءات قانونية شديدة بحق مسربي الاسئلة الوزاريّة
  • مجلس القضاء يوجه باتخاذ إجراءات قانونية شديدة بحق المخالفين لتعليمات الدفاع المدني ومرتكبي جريمة تسريب الاسئلة الوزارية وبيعها
  • حزب العدل يثمن حملة «حياة كريمة» لترشيد استهلاك الطاقة: تستهدف توعية المواطن
  • القضاء يوجه باتخاذ إجراءات قانونية شديدة بحق مسربي الأسئلة الوزارية - عاجل
  • ملف أمانات الضرائب و تعويضات ضحايا الإرهاب..الإجراءات البطيئة تعرقل القصاص من سارقي المال العام ..
  • القضاء الأعلى يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية الشديدة بحق مرتكبي جريمة تسريب الأسئلة الوزارية وبيعها
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025
  • وزير الداخلية يحيل عشرات الملفات على القضاء لعزل رؤساء جماعات ومنتخبين فاسدين