شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن توقيع غرامات مالية على 13 وكالة سيارات خالفت نظام الوكالات التجارية، اقتصاد توقيع غرامات مالية على 13 وكالة سيارات خالفت نظام الوكالات التجارية واس الرياض تاريخ النشر 03 أغسطس 2023 23 05 KSA A A .،بحسب ما نشر صحيفة المدينة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقيع غرامات مالية على 13 وكالة سيارات خالفت نظام الوكالات التجارية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقيع غرامات مالية على 13 وكالة سيارات خالفت نظام...
اقتصاد توقيع غرامات مالية على 13 وكالة سيارات خالفت نظام الوكالات التجارية واس - الرياض تاريخ النشر: 03 أغسطس 2023 23:05 KSA A A أوقعت وزارة التجارة غرامات مالية على 13 وكالة سيارات في مختلف مناطق المملكة خالفت نظام الوكالات التجارية ولائحته التنفيذية وأحكام تقديم الصيانة وتوفير قطع الغيار وضمان جودة الصنع، ولم تلتزم بتقديم خدمات ما بعد البيع للمستهلك.وشملت المخالفات وكالات سيارات: بريطانية وإيطالية وأمريكية وكورية وصينية. وتمثَّلت المخالفات في عدم توفير سيارة بديلة أو تعويض مالي للمستهلك عن فترة عدم انتفاعه بالمركبة طوال مدة الصيانة، بالإضافة إلى مخالفة عدم توفير قطع غيار ذات مواصفات فنية خاصة في الموعد المحدد المتفق عليه بين الوكالة والمستهلك، وكذلك عدم استقبال سيارة المستهلك خلال فترة سريان الضمان، وعدم توفير قطعة الغيار نادرة الطلب خلال 14 يوماً من تاريخ طلب المستهلك لها.كما شملت المخالفات التأخُّر في تسليم مستهلك سيارته الجديدة وعدم تحديد الالتزامات الواجبة من الوكالة تجاه المستهلك، إلى جانب مخالفات عدم الالتزام بأحكام تقديم الصيانة وشروط الضمان. يذكر أن نظام الوكالات التجارية ولائحته التنفيذية نصَّ على ضرورة التزام الوكلاء بتوفير قطع الغيار الاستهلاكية بصفة دائمة، وتوفير القطع نادرة الطلب خلال مدة لا تزيد عن 14 يومًا من تاريخ طلبها، أما القطع المطلوب تصنيعها أو ذات المواصفات الفنية الخاصة يتم الاتفاق بين الوكيل والمستهلك على توفيرها خلال مدة معقولة. كما شدَّد النظام على أهمية التزام الوكلاء بوضع آلية إجرائية قياسية لبيع السلع والالتزام بها تجاه المستهلك، بحيث تتضمَّن بيان موعد تسليم السلعة، والالتزامات تجاه المستهلك في حال التأخُّر، مع إقرار الوكيل والمستهلك بذلك كتابة وبشكل واضح.

45.195.74.222



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل توقيع غرامات مالية على 13 وكالة سيارات خالفت نظام الوكالات التجارية وتم نقلها من صحيفة المدينة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نزوح جديد شمال دهوك بسبب اشتباكات تركية - عُمالية

نزوح جديد شمال دهوك بسبب اشتباكات تركية - عُمالية

مقالات مشابهة

  • وزير الإقتصاد أحال 224 محضر ضبط على القضاء
  • مدير تعليم نجع حمادي يتفقد مدرسة الشهيد محمد رفعت الإعدادية بالشطبية
  • منع محبي سويفت من التخييم قرب موقع حفلاتها
  • يورو 2024.. «يويفا» يفرض غرامات على 3 منتخبات بسبب المقذوفات
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق الثانوية العامة 2024.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • غرامات مالية على 4 أندية / تفاصيل
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • من بينها تحسين وظائف الدماغ.. ما أبرز 6 فوائد للجوز؟
  • مع تمديد مبادرة الإعفاء من الغرامات.. ماهى الإقرارات التي تشملها؟
  • نزوح جديد شمال دهوك بسبب اشتباكات تركية - عُمالية