علق الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، على ارتكاب الجيش الإسرائيلي مجازر بحق المدنيين الفلسطينيين في مخيم النصيرات بالأمس، مشددًا على أن دولة الاحتلال الإسرائيلي مارقة خارجة عن القانون الإنساني والدولي ولا تحترم الإرادة الدولية؛ لأنها مدعومة بإرادة الولايات المتحدة الأمريكية المتخبطة بقرارات تائهة سعيًا لوقف إطلاق النار النار في غزة بين المقاومة وقوات الجيش الإسرائيلي، موضحًا أنه على الأرض الواقع تدعم الولايات المتحدة الأمريكية دولة الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر ضد الشعب الفلسطيني في القطاع.

وأضاف "سنجر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن وجود محتجزين إسرائيليين مع المقاومة الفلسطينية تمثل ورقة للتفاوض، ولا تبحث المقاومة عن قتل المحتجزين الإسرائيليين، والدليل على ذلك أن العملية التي قامت بها أن المقاومة الفلسطينية لم تقع في الفخ الذي حاول نتنياهو أن يجرها إليه وهي قتل المحتجزين وبالتالي تخسر القضية أمام العالم.

 

وأشار إلى أن تفكير دولة الاحتلال مبني على بنيامين نتنياهو وحكومة الحرب المنقسمة، الذين أجمعوا على فعل واحد وهو قتل مزيد من الفلسطينيين الأبرياء بأي دافع.

 

وتابع: "أن العملية التي هللت لها دولة الاحتلال بتحرير 4 من المحتجزين هو انتصار بطعم الهزيمة"، والمحتجزين لم يتم قتلهم وهو دليل على أن المقاومة الفلسطينية لم تقع في فخ نتنياهو، موضحًا أن المحتجزين ورقة تفاوض للمقاومة الفلسطينية والجانب الإسرائيلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المقاومة المدنيين الفلسطينيين إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الولايات المتحدة الشعب الفلسطينى الولايات المتحدة الأمريكية نتنياهو دولة الاحتلال المقاومة الفلسطينية دولة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

في تل السلطان.. «القسام» تستهدف دبابة ميركافا بـ«الياسين 105»

المقاومة الفلسطينية.. أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» استهداف دبابة من نوع «ميركافا» بقذيفة «الياسين 105» قرب مفترق الحديقة اليابانية جنوب حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

وفي الجبهة الأخرى كشف حزب الله اللبناني عن استهدافه تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية وحققنا إصابة مباشرة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال266 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37765 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86429 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًحماس: نطالب الأمم المتحدة بوقف توسيع استيطان الاحتلال في الضفة

مناظرة بايدن وترامب.. من الأقوى ذهنيا؟

الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة حرموا من الدراسة لأكثر من 8 أشهر

مقالات مشابهة

  • «القسام» تقصف تجمعات الاحتلال في «الشجاعية» و«نتساريم»
  • سرايا القدس تفجر عبوتين في آليات الاحتلال جنوب رفح
  • مصدر: مصر كثفت اتصالاتها في الساعات الأخيرة لتجاوز العقبات أمام وقف إطلاق النار بغزة
  • شرطة الاحتلال الإسرائيلي تفرق المتظاهرين أمام منزل «نتنياهو» بالقوة (فيديو)
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «نتنياهو» يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه
  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على قرار الكابينت الإسرائيلي
  • خبير عسكري: المقاومة تصعّد عملها العسكري والمواجهة الصفرية تؤكد تفوقها
  • الفصائل الفلسطينية تقصف تجمعات الاحتلال في مختلف أنحاء غزة
  • في تل السلطان.. «القسام» تستهدف دبابة ميركافا بـ«الياسين 105»