آخر تحديث: 9 يونيو 2024 - 12:18 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب علي نعمة، اليوم الأحد (9 حزيران 2024)، عن 9 تعديلات في قانون المخابرات العراقي، فيما أشار الى ان لجنته ماضية بحسم القوانين الحساسة.وأوضح نعمة في حديث  صحفي، إن” جهاز المخابرات من الأجهزة المهمة والحساسة في منظومة العراق الأمنية وهي جدار رادع بحق اي تهديدات تمس وضع العراق الداخلي، لذا حرصنا في لجنة الأمن النيابية ان تكون مناقشة قانون الجهاز مستفيضة مع إجراء لقاءات موسعة مع رئيس الجهاز وكبار قياداته”.

وأضاف، ان” قانون جهاز المخابرات العراقي بات جاهزًا للتصويت بعد اكمال 9 تعديلات مهمة في بنوده والتي تعطي سقفًا أعلى في آداء المهام كما تعطي لمنتسبيه وضعًا قانونيًا في تنفيذ المهام الموكلة اليهم وفق سياقات تضمن تعزيز امن البلاد بشكل عام”.وأشار نعمة الى، ان” القانون سيدرج فور عودة جلسات مجلس النواب بعد انتهاء العطلة التشريعية، لافتا الى ان” لجنة الأمن النيابية ماضية في ستراتيجية حسم قوانين الأجهزة الحساسة والمهمة خلال الفصل التشريعي المقبل بما يعطي للقوانين مرونة عالية من ناحية الصلاحيات والحقوق”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز

الآيس كريم من الحلويات المفضلة لدى الكثيرين، خاصة في درجات الحرارة المرتفعة، لأنه من المثلجات الباردة التي تعوض فقد السكريات والأملاح، ويحرص البعض على شرائه من محلات الحلوى، وآخرون يفضلون تحضيره في المنزل، بوصفات مختلفة، لذلك نستعرض في هذا التقرير طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.

طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو

خطوات بسيطة يمكن من خلالها، عمل آيس كريم بالكاكاو، على خطى الشيف نجلاء الشرشابي، في برنامجها الذي يعرض على قناة «سي بي سي سفرة»، والتي جاءت كالتالي: 

كوب ونصف من الحليب المحلى المكثف.  نصف كوب من الكاكاو. ملعقة صغيرة من الفانيليا. رشة من الملح. نصف كوب من صوص الشوكولاتة للتزين.

طريقة التحضير  في البداية نضرب الحليب المكثف في المضرب الكهربائي جيدا، لحين الحصول على قوام كريمي ناعم. إضافة رشة من الملح مع الفانيليا. نضرب المكونات مع بعضها مرة أخرى، ثم نضيف لها الكاكاو. إضافة كل المكونات بالقالب المخصص له. نضع  المكونات بالثلاجة لمدة 8 ساعات، ثم يقدم.  طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو دون كريمة  مارشملو أبيض. ملعقة كبيرة زبدة. ملعقة كاكاو. حليب. طريقة التحضير نضع الحليب على النار، ثم نضع فيه السكر والكاكاو.  نضيف الشوكولاتة والزبدة على حمام بخار، ثم تيضاف للحليب على النار. نقليب المكونات جيدا، ثم قدميها في أكواب التقديم. إضافة المارشميللو الأبيض بالمشروب وعلى الوجه.

 طريقة عمل آيس كريم بالفول السوداني موز مجمد 2 كوب زبادي بوناني كامل الدسم 2 ملعقة كبيرة عسل 1 كوب زبدة فول سوداني 1 كوب شوكولاتة داكنة مذابة 1 كوب فول سوداني محمص خطوات التحضير  يضاف الزبادي اليوناني مع المكونات. يغمس الموز في خليط الزبادي ويترك في الفريزر ليتماسك، ويقدم.

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل آيس كريم بالكاكاو.. مش هيفرق عن الجاهز
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • العراق: تناقضات إحصائيات الإعدام.. وإعدام قانون العفو العامّ!
  • السويد: التهديد الإرهابي في البلاد ما زال مرتفعًا
  • لتذليل المعوقات والصعوبات.. مجلس النواب يقر تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية
  • الإثنين المقبل.. جلسة مشتركة بين "الدولة" و"الشورى" للتصويت على 3 مشاريع قوانين
  • الاختيار للمواطن.. تقديم مقترح قانون لتعديل قانون الاحوال الشخصية
  • المياه النيابية:انخفاض المياه في نهر الفرات بسبب هيمنة “قوات قسد”على أهم السدود في سوريا
  • الصحة النيابية تدعو إلى تعديل قانون التدرج الطبي
  • البرلمان يتحرك لتعديل قانون التدرج الطبي ويوجه طلبا للحكومة بشأن التعيينات