شارك الدكتور محمد فريد حمدي، أمين عام نقابة الأطباء، في المؤتمر العلمي للأمراض الصدرية بمطروح، الذى عقدت نسخته الرابعة، في مكتبة مصر بمحافظة مرسى مطروح يومي 6و7 يونيو الجاري، تحت رعاية محافظ مطروح، اللواء خالد شعيب.

وقال حمدي، إن المؤتمر تناول العديد من الموضوعات حول أمراض الصدر، والحساسية، وكيفية الوقاية منها، وطرق العلاج والتشخيص الحديثة للأمراض الصدرية، وتأثير البيئة والتغذية على الإصابة والوقاية من أمراض الصدر وتحديداً الحساسية.

وأضاف أن المؤتمر، أوصى باتباع أساليب معينة في المعيشة والابتعاد عن التلوث، ومسببات الحساسية، ونصح ببعض أنواع التغذية التي تقي من أمراض الحساسية.

ترأس المؤتمر، الدكتور محمد حلمي زيدان، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعه الإسكندرية، بحضور كوكبة من الأساتذة الأطباء الذين أثروا المحتوي العلمي والطبي للمؤتمر.

كما شارك في المؤتمر عميد كلية التمريض بجامعة مطروح د.وائل لطفي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية الطب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاطباء الأمراض الصدرية نقابة الاطباءء

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم حزب المصريين الأحرار بمطروح ندوة توعوية حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"، بهدف التعريف بأهمية أساسيات البرمجة ودورها في حياة الإنسان.

وذلك بتوجيهات النائب الدكتور عصام خليل رئيس الحزب ، والتنسيق مع الدكتورة هبة واصل الأمين العام، وإشراف سلطان أبو الشيخ الزعيري أمين المحافظة ، وعلي اللحامي أمين التنظيم.


تهدف مبادرة "أمهات تصنع أبطال" إلى تمكين الأمهات من تعليم أطفالهن أساسيات البرمجة، مما يُساهم في تنمية مهاراتهم وإعدادهم لمستقبل واعد في ظل التقدم التكنولوجي المتسارع.


تناولت الندوة، التي شارك فيها نخبة من الخبراء، العديد من الموضوعات الهامة، منها تعريف البرمجة وأهميتها في حياة الإنسان وأساسيات البرمجة التي يمكن للأمهات تعليمها لأطفالهن، كما تناولت فوائد تعليم البرمجة للأطفال والتحديات التي قد تواجهها الأمهات في تعليم أطفالهن البرمجة.

وحرصت الندوة على توعية الأمهات بأهمية اتباع أساليب الوقاية من العدوى، مثل غسل اليدين والعطس والسعال بطريقة صحيحة.


يعمل حزب المصريين الأحرار على التعاون مع مختلف المؤسسات المعنية لتنفيذ مبادرة "أمهات تصنع أبطال" على نطاق واسع، إيمانًا منه بأهمية تعليم الأطفال مهارات القرن الحادي والعشرين.

 

أكد سلطان أبو الشيخ الزعيري، أمين حزب المصريين الأحرار بمطروح، على أهمية البرمجة في حياة الإنسان، مشيرًا إلى أنها أصبحت لغة العصر الحديث، ولعبت دورًا هامًا في مختلف المجالات، من الطب والهندسة إلى التعليم والترفيه.


أوضح الزعيري أن حزب المصريين الأحرار يولي اهتمامًا كبيرًا بتعليم الأطفال وتنمية مهاراتهم، مشيرًا إلى أن الحزب سيقوم بعمل سلسلة ندوات ودورات تدريبية لجميع المراحل العمرية للشباب، إيمانًا منه بدور الذكاء الاصطناعي في تقدم الدول.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين الأحرار بمطروح ينظم ندوة حول مبادرة "أمهات تصنع أبطال"
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • الأسبوع العالمي للتوعية بالحساسية.. تغير المناخ يعرضك للإصابة بالمرض
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية
  • الأطباء تؤجل الجمعية العمومية العادية لعدم اكتمال النصاب القانوني
  • بدء التسجيل في الجمعية العمومية العادية للأطباء
  • أحمد حمدي يبدأ البرنامج التأهيلي بعد إصابة الصليبي
  • الرابطة السورية لأطباء الأورام تقيم مؤتمرها العلمي التاسع والعشرين
  • بالأسماء.. ننشر أصحاب طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح
  • جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"