فرنسا – احتفل رجل أمريكي يبلغ من العمر 100 عام من خطيبته البالغة من العمر 96 عاما، أمس السبت، قرب الشواطئ التي شهدت إنزال قوات الحلفاء في النورماندي في شمال غرب فرنسا قبل 80 عاما.

واختار هارولد تيرينس مكان إقامة العرس لأنه أحد قدماء المحاربين الأمريكيين المشاركين في العملية الحاسمة خلال الحرب العالمية الثانية.

وأقيمت مراسم الزفاف في بلدة كارينتان ليه ماريه في مقاطعة مانش، بعد يومين من إحياء الذكرى الثمانين للجنود الذين قتلوا خلال عملية أوفرلورد، نقطة الانطلاق لتحرير فرنسا من الحكم النازي.

الزوجان

وقال رئيس البلدية جان بيار لونور: “يشرفنا جدا أن تيرينس اختار الزواج هنا، في كارينتان التي كانت في يونيو 1944 نقطة الالتقاء بين قوات الحلفاء التي أنزلت على شاطئي يوتا، وأوماها”.

وأضاف: “سنقدم له الضيافة بالطبع، وهدية لنشكره على مشاركته في تحرير فرنسا”.

وأشارت المسؤولة عن إحياء ذكرى الإنزال في بلدية كارينتان لي ماريه سارة باسكييه، إلى إن المحارب القديم سيقيم احتفالا صغيرا مع عدد محدود من أفراد عائلته وأصدقائه بعد انتهاء مراسم الزواج.

الأميركي هارولد تيرينس بين الماضي والحاضر

وتقلد تيرينس وسام جوقة الشرف الفرنسي من الرئيس إيمانويل ماكرون في 2019، وتم تكريمه مجددا يوم الخميس إلى جانب مجموعة من المحاربين الآخرين خلال الاحتفالات بذكرى الإنزال.

ورزق تيرينس 3 أبناء من زوجته الأولى، التي اقترن بها بعد الحرب العالمية الثانية، وبعد 3 سنوات من وفاتها، تعرف بجين سويرلين، وهي أرملة أيضا، ليتزوجها.

ماكرون يكرم العريس

المصدر: أ ف ب

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

مصر.. فيديو صادم لخطف طفل بمحل تجاري وردة فعل الأم يشعل تفاعلا والداخلية ترد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو داخل سوق تجاري يظهر قيام امرأة "بخطف" طفل يسير إلى جانب والدته بحركة خاطفة، الأمر الذي اثار تفاعلا.

وأعادت وزارة الداخلية المصرية نشر مقطع الفيديو (مع تمويه الوجوه) المتداول على صفحتها بمنصة أكس (تويتر سابقا) بتعليق: " كشف ملابسات واقعة اختطاف طفل بالغربية.. وضبط مرتكبة الواقعة"، مؤكدة إلقاء القبض على المرأة.

وقالت الداخلية في بيان: "كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان طنطا بمديرية أمن الغربية من إحدى السيدات مقيمة بدائرة القسم، بأنه حال تواجدها بأحد المحال التجارية كائن بدائرة القسم وبرفقتها نجلها (بعمر عام ونصف) فوجئت بقيام سيدة أخرى كانت متواجدة بذات المحل باصطحاب نجلها ومحاولة التوجه به للخارج إلا أنها قامت باستيقافها واسترداد نجلها.."

وتابعت الداخلية في بيانها: "أمكن تحديد وضبط مرتكبة الواقعة ربة منزل مقيمة بدائرة القسم ولم يستدل لها على معلومات جنائية وبمواجهتها قررت أنها كانت متواجدة بذات المحل لشراء بعض المتطلبات وبرفقتها نجليها (بعمر 3 و 5 سنوات) وقيامها باصطحاب الطفل المشار إليه بدلا من أحد نجليها عن طريق الخطأ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق". 

مقالات مشابهة

  • مصر.. فيديو صادم لخطف طفل بمحل تجاري وردة فعل الأم يشعل تفاعلا والداخلية ترد
  • حسين الشحات يدون اسمه داخل قائمة الـ100 بالنادي الأهلي
  • مزدوجو الجنسية يشعرون بالقلق من مشروع اليمين المتطرف في فرنسا
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • وزارة التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك 2030"
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين عبر تطبيق "شارك 2030"
  • التخطيط تتيح مشروعات "حياة كريمة" للمواطنين من خلال تطبيق "شارك ٢٠٣٠"
  • تماسيح في موانئ مرّاكش
  • دراسة: وتيرة حرائق الغابات والسهوب تضاعفت خلال الـ20 عاما الماضية
  • مسؤول أمريكي: أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار