تفقد المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، ومسئولو الجهاز، مشروع الخزان الإستراتيجى الجديد لمياه الشرب بمنطقة الإسكان العائلى، لمتابعة المرحلة النهائية للأعمال التجهيزية اللازمة لدخول الخزان الخدمة، والقضاء على مشاكل ضعف ضغوط المياه بقطاع شرق المدينة.

وأوضح عبدالمقصود، أن المرحلة الحالية تتمثل في اختبار ملء الخزان، والذى تصل سعته إلى 5000 متر مكعب ليسهم عند تشغيله فى اكتمال مشروع الاتزان الهيدروليكى الخاص بتوزيع حصص المياه على مناطق قطاع شرق بصفة عامة، ولا سيما فى تحسين الضغوط بمناطق العائلى والأحياء المجاورة، ويتبع الاختبار الحالى مرحلة التعقيم، ليبدأ بعدها التشغيل الدائم للخزان .

وفي السياق ذاته، أعلن المهندس محمد السيد عبدالمقصود، البدء فى تنفيذ مشروع صيانة الطرق لقطاعي شرق وغرب بالمدينة، موضحاً أن المشروع سيسهم فى إعادة الشىء لأصله بطبقة الأسفلت، وذلك بمواقع قطعيات توصيل المرافق المستحدثة مثل الغاز الطبيعى، علاوة على صيانة الأرصفة من تثبيت البلدورات، أو الإنترلوك وكذا اللوحات الإرشادية التى تحتاج للصيانة .

وأشار إلى أن خطة العمل تستهدف حالياً الطريق الفاصل بين الإسكان القومى ومنطقة النوادى وبعض مجاورات الحى الأول، يتبع ذلك استهداف المحاور والطرق الفاصلة بين الأحياء المختلفة، مؤكداً تواصل دعم قطاع الطرق حرصاً على السلامة العامة وتوفير شبكة طرق آمنة تيسر الانتقال بين أحياء ومناطق مدينة الشروق .

وأضاف المهندس محمد عبدالمقصود، أنه جارٍ الآن تطوير جزيرة الطريق بمحور العمارات الواقع بالطريق الفاصل بين مناطق العمارات من الأولى حتى الخامسة وإسكان الشاب الـ70مترا، وذلك بطول 4 كيلو مترات، حيث يتم حالياً تنفيذ الجزيرة بمتوسط عرض حوالى 4 أمتار وتحتوى على أحواض للزراعة والتجميل بقلب الجزيرة.

وأضاف رئيس الجهاز أن الأعمال تشمل أيضاً رفع كفاءة الطبقة الأسفلتية من إعادة الشىء لأصله لأى قطعيات بطول المحور أو أى قطاع يوجد به تهالك للطبقة بخلاف استهداف ذات الأعمال لأرصفة المشاة على اتجاهى المحور.

ووجه رئيس الجهاز، الشركة المنفذة خلال متابعته للأعمال بالتنفيذ على الوجه الأمثل والالتزام بالبرامج الزمنية للأعمال وسرعة الانتهاء تيسيراً على رواد الطريق .

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جهاز الشروق جهاز تنمية مدينة الشروق سكان مدينة الشروق مياه الشرب الإسكان مياه شرب المهندس محمد السيد عبدالمقصود

إقرأ أيضاً:

حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن: السادات، وبدر، والشيخ زايد، والنوبارية الجديدة، ودمياط الجديدة، والعبور، والشروق، و15 مايو، نفذت حملات مكبرة بالتعاون مع الشرطة، أسفرت عن التصدي وإيقاف وإزالة مخالفات بناء، ورفع إشغالات، وظواهر عشوائية، للحفاظ على المظهر الحضاري للمدن الجديدة، وعدم السماح بالتعدي على حقوق المواطنين أو الدولة.

الجزار يطالب مسئولو أجهزة المدن الإلتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة

وطالب مسئولو أجهزة تلك المدن، أصحاب قطع الأراضي والمواطنين، بالإلتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، وتوجيه الإستثمار في البناء طبقاً للتراخيص حفاظاً على المدخرات، وتجنب القيام بأنشطة عشوائية، لعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم.

المهندس ياسر عبد الحليم حسن : التصدي للمخالفات والإشغالات بالمدينة

وفي هذا الإطار، أكد المهندس ياسر عبد الحليم حسن، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، التصدي للمخالفات والإشغالات بالمدينة، حيث قامت حملة مكبرة من الجهاز وشرطة التعمير بتنفيذ قرارات غلق وتشميع لمخالفة شروط التعاقد والتخصيص بمختلف أنحاء المدينة.

وأوضح رئيس جهاز مدينة السادات، أن الحملة أسفرت عن تنفيذ 38 قرار غلق وتشميع لبدرومات مخالفة بالمناطق السكنية (23 - 24 – 26 – 27 – 28 - 31) ومناطق أخرى، لمخالفة شروط التعاقد والتخصيص.

 المهندس رضوان عبد الرشيد : تم تنفيذ حملة لإزالة أعمدة خرسانة لغرف سطح مخالفة

وفي مدينة بدر، صرح المهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز المدينة، بأنه تم تنفيذ حملة لإزالة أعمدة خرسانة لغرف سطح مخالفة بالقطعة رقم ٤٠ مجاورة ثالثة بالحي الثالث، وفك الشدة الخشبية للسقف، وكذا تنفيذ حملة لإزالة خرسانات غرف السطح بالحي المتميز ٢، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وأكد المهندس أحمد محمد عبد الرازق، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، استمرار الحملات الدورية لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق، لتحقيق الانضباط وإعادة الواجهة الحضارية لشوارع المدينة، حيث أسفرت الحملة عن إزالة الإشغالات بالشوارع الرئيسية ومحيط المدارس والمناطق الحيوية والميادين، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

وقال: تم تنفيذ حملة لرفع اللآفتات والإعلانات العشوائية فى الطرق والميادين الرئيسية والفرعية، ورفع الإشغالات وفتح الممرات للمشاة فى المراكز التجارية بالحي الأول والحى الثامن، بجانب تكليف رؤساء الأحياء بمتابعة حالة الشارع على مدار اليوم، وعدم السماح بعودة الإشغالات، والتنبيه الدائم على أصحاب المحال التجارية بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم .

المهندس أحمد عبد الرازق: تم تنفيذ حملة لرفع اللآفتات والإعلانات العشوائية فى الطرق والميادين الرئيسية والفرعية

 

وفي مدينة النوبارية الجديدة، قامت الإدارات المختصة بالجهاز بالتعاون مع شرطة التعمير، بحملة لإزالة مخالفات البناء بإحدى القطع بحي ابني بيتك، أسفرت عن إزالة الأعمدة والبناء المخالف، كما قامت اللجنة بمصادرة المعدات ومواد البناء المستخدمة في المخالفة، وتحرير محضر بالواقعة.

وأشار الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، إلى أنه تم إحباط محاولة بناء دور مخالف بالشاليه رقم ( ١١ /١٣ ) بالمرحلة الأولى بمنطقة الشاليهات بالمدينة، وذلك لمخالة الاشتراطات البنائية والترخيص الصادر للقطعة، وتم مصادرة المعدات، واتخاذ الإجراءات القانونية المقررة حيال المخالف في هذا الشأن.

وأكد المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، استمرار تنفيذ حملات إزالة جميع التعديات والمخالفات، حيث تم شن حملة أسفرت عن ضبط سيارة ربع نقل تقوم بإلقاء مخلفات زراعية، و2 تروسيكل مخالف، وتم التحفظ على كافة الأدوات والمعدات المضبوطة بمقر الجهاز، كما تم رصد مخالفة تتضمن زيادة عن النسبة البنائية لغرف السطح بالقطعة رقم 4 بلوك 19036 بالحي الرابع، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وكلف رشاد، رؤساء الأحياء بالمتابعة المستمرة لحالة الشارع على مدار اليوم، وعدم السماح بعودة الإشغالات التي تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين، والتنبيه الدائم على أصحاب المحال والمولات التجارية بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم.

وفي سياق متصل، صرح المهندس محمد السيد عبد المقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، بأن لجنة إزالة المباني المخالفة تمكنت من إزالة دور مخالف بأحد العقارات السكنية بالمنطقة الأولى بالمدينة، وذلك لزيادة النسبة البنائية بالسطح بالمخالفة للاشتراطات بغرض تحويله إلى وحدة سكنية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وإيقاف التعامل على العقار وإلزام صاحب المخالفة بتحمل تكلفة الإزالة.

 

وأضاف المهندس محمد السيد عبدالمقصود، أن لجنة الإزالة الفورية تمكنت أيضاً من إيقاف مخالفة بناء بأحد العقارات بالحي الأول شرق، تمثلت في الشروع في زيادة النسبة البنائية بدور السطح بالمخالفة لتراخيص البناء، وتم التحفظ على أدوات ومواد البناء أثناء تشوينها مع اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه تم توجيه حملة إستهدفت الشوارع الرئيسية والفرعية للتصدي للنباشين أسفرت عن التحفظ على 6 مركبات "تروسيكل" خاصة بالنباشين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

قيادات جهاز مدينة 15 مايو يتفقدون أعمال الزراعة والنظافة والإشغالات

 

وفي سياق متصل، قام مسئولو جهاز مدينة 15 مايو، بجولة تفقدية بالمدينة، للوقوف على أعمال الزراعة والنظافة والإشغالات والمخالفات، حيث تم تفقد بعض مجاورات المرحلتين الأولى والثانية، للوقوف على مستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين.

وشملت الجولة المرور على منطقة (50 / 290 فدان) بالإسكان الإجتماعي، وأسفرت عن رصد بعض الإشغالات بسوق المجاورة 13 بالمرحلة الثانية، وعلى الفور تم رفع كافة الإشغالات والتحفظ على جميع المحتويات ومصادرتها بمخازن الجهاز.

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور استعدادا لتشغيله
  • رئيس جهاز العاشر من رمضان يتفقد نادي المحور الشرقي على مساحة 17 فدانا
  • رئيس جهاز أكتوبر الجديدة: تسليم أولى حضانات بغرب المطار
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • رئيس جهاز حدائق العاصمة يتفقد منطقة 2350 فدانا بالمدينة
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • رئيس مياه الأقصر يتفقد محطة الطاقة الشمسية ومعالجة صرف صحى الرواجح بالقرنه
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة مياه الهلالي بحي شرق
  • رئيس دمياط الجديدة يتفقد أعمال تطوير الطرق بمشروع "جنة مصر"
  • مسؤول هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد منظومة مياه الشرب بالشروق