مكرونة بالصلصة والمشروم من الوصفات الشهيه التي تتميز بمذاق لذيذ وفوائد عديدة، حيث يحتوي المشروم على نسبة عاليه من البروتين مثل اللحم، كما يحمي الجسم من الأمراض، وفيما يلي نقدم لك طريقة تحضيرها بالخطوات.

 

مكرونة بالصلصة والمشروم مكرونة بالصلصة والمشروم

المقادير

- زيت الزيتون : ملعقة كبيرة

- الزبدة : ملعقة كبيرة

- المشروم : كوب (طازج ومفروم شرائح)

- البصل : 1 حبة (مفروم)

- ملح : ربع ملعقة صغيرة

- فلفل أسود : ربع ملعقة صغيرة

- صوص المكرونة الجاهز : علبة

- مكرونة : عبوة (مسلوقة)

 

طريقة التحضير

سخني قدر على النار، وأضيفي زيت الزيتون والزبدة، ثم أضيفي المشروم وقلبي لمدة 5 دقائق حتى يذبل.

أضيفي البصل وقلبي، ثم نكهي بالملح والفلفل وقلبي لمدة 5 دقائق.

أضيفي صلصة المكرونة، وخففي النار، وغطي القدر واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى تتسبك المكونات.

أضيفي المكرونة المسلوقة على الصلصة الساخنة وقلبي لبعض دقائق.

قدمي المكرونة ساخنة.

 

فوائد تناول المشروم

يقوي المناعة

يوجد نوع من الألياف والموجودة في المشروم يعرف باسم بيتا جلوكان، والذي وجد أنه يقوي جهاز المناعة، ونظر الباحثون في بيتا جلوكان كعلاج محتمل للسرطان وارتفاع الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف السيلينيوم، المتوفر بكثرة في عيش الغراب، لتقوية جهاز المناعة، والحماية من العدوى، وزيادة مقاومة نزلات البرد والإنفلونزا.

 

 

مضاد للسرطان

يلعب المشروم دورًا كبيرًا في تقليل خطر الإصابة بأنواع من السرطان، مثل سرطان الرئة وسرطان البروستاتا وسرطان الثدي، ويرجع السبب إلى محتواه العالي من مضادات الأكسدة المكافحة للشوارد الحرة في الجسم، بحسب المعهد الوطني للسرطان.

 

خفض كولسترول الدم

للمشروم له دور كبير في تعزيز صحة القلب والشرايين، والوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

يعد المشروم غذاء خالي من الدهون أو الكولسترول ومصدر للألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن، ومن المعروف الدور الذي تلعبه الألياف الغذائية في تخفيض نسبة الكولسترول الضار (LDL) ورفع مستوى الكولسترول الجيد (HDL).

 

تقوية العظام

يحتوى المشروم على فيتامين مهم لبناء خلايا الجسم والحفاظ عليها، ويدخل في تركيب العظام والأسنان، كما يعد المشروم مصدر للكالسيوم وفيتامين د.

 

الوقاية من فقر الدم وعلاجه

تناول المشروم بين حين لآخر على تعويض نسبة الحديد وتعويض النقص في الجسم عن طريق تناول بعض الأغذية التي تعد مصدر له.

 

فوائد المشروم للحامل

ينصح بتناول المشروم أثناء الحمل، لغناه بحمض الفوليك، الذي يساعد على حماية الحامل من التعرض للإجهاض والولادة المبكرة، بالإضافة إلى الحماية التي يوفرها للجنين ضد الإصابة بالعيوب الخلقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المشروم مكرونة بالصلصة

إقرأ أيضاً:

خبراء عقارات للحكومة المرتقبة: ننتظر وضع آليات تحمي العميل والمطور

يعد قطاع العقارات في مصر أحد أهم وأبرز القطاعات الواعدة في مصر، ويطلب فيها العديد من رجال الأعمال والمطورين العقاريين الكثير من الحكومة الجديدة تطبيقه على الأرض للمساعدة في نمو هذا القطاع الكبير والغني حتى يتثني لهم استكمال آلية عملهم بسهولة ويسر، ذلك بحسب فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال، ورئيس لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين.

لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال: يجب تفعيل آلية واضحة ومحدده

وقال فتح الله، إن أهم ما ينتظره العاملون في القطاع من الحكومة الجديدة وضع قواعد وآليات واضحة تخص قانون اتحاد الشاغلين، إذ يجب أن تكون أكثر وضوحا وشفافية، لافتا إلى أن القرارات التي اتخذها رئيس مجلس الوزراء في هذا الإطار تناقضت ونصوص القانون، ما أدى إلى وجود مشكلة في تطبيقه على الأرض، «عايزين تفعيل آلية واضحه ومحددة».

وأضاف «فوزي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنه كذلك يجب وضع آلية تخص التمويل العقاري في مصر، ذلك لأن المطور العقاري هو من يقوم بتمويل الوحدة السكنية بدلا من البنك، وهو ما يرهقه ماديا، فيجب وضع وتطبيق آلية واضحة للتمويل العقاري وتطبيقها على كل المطورين، موضحا أنه بالنسبة لعملية طرح الأراضي يجب الاهتمام بها بشكل أكبر دقه، ذلك لأن ارتفاع أسعار الأراضي مؤخرا بنسبة تجاوزت حد الـ20% أدى إلى ارتفاع أسعار الوحدات السكنية.

أما وعن «البلوكر» فقد أكد أنه بات حاليا قوة ضاربه في السوق العقاري المصري، ويقوم بتنفيذ مبيعات في السوق وصلت لـ80%، غير أن تلك الصناعة غير منظمة في مصر كما هي منظمة في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ويجب على الحكومة الجديدة استيراد آلية عمل حتى يعمل هؤلاء بشكل أفضل وأكثر دقة.

رئيس مجلس إدارة شركة آكسبو: نحتاج وضع وتفعيل القوانين السابق والتشريعات

ومن جانبه، قال الدكتور باسم كليلة، رئيس إحدى الشركات العقارية، إن القطاع العقاري يحتاج من الحكومة الجديدة وضع وتفعيل القوانين السابقة والتشريعات بشكل يحمي العميل والمطور على حد السواء، لافتا إلى أن آلية تسجيل الوحدات العقارية تعاني مشكلات وبطئ في التسجيل حتى في المدن الجديدة، وهو الأمر الذي يجب تغييره حتى تزيد عملية تصدير العقار المصري.

وأضاف «كليلة» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنه يجب الاهتمام بشكل أكبر بتصدير العقار كونها ثروة تمتلكها مصر وتستطيع بها جذب مزيدا من العملة الصعبة في أسرع وقت، مشيرا إلى أنه بات لزاما على الحكومة الجديدة وضع آلية خاصة للمطورين العقاريين من أجل تسهيل عملهم في مصر، كونهم من يتحملون تقسيط الوحدات السكنية بدلا من البنوك بالنسبة للمستهلك، غير أن تحميل المطور العقاري عبئ قسط العقار لمدة 8 أو 10 سنوات يرهقه ماديا ويقلل من حجم استثماراته في السوق.

مقالات مشابهة

  • أسعار البقوليات اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في أسواق ومحال محافظة قنا
  • تعزيز صحة القلب| أطعمة مفيدة لنظام غذائي صحي
  • خبراء عقارات للحكومة المرتقبة: ننتظر وضع آليات تحمي العميل والمطور
  • المفتي قبلان: لا قوة في هذا العالم تستطيع أن تحمي لبنان مثل المقاومة
  • أسعار المكرونة اليوم الاثنين 1-7-2024 في أسواق ومحال المنيا
  • الأطعمة التي تخفض نسبة الكولسترول السيئ
  • علامات تشير إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
  • أسعار المكرونة اليوم الأحد 30-6-2024 في أسواق ومحال المنيا
  • عمرو سلامة عن برنامج «كاستنج»: مصر ولادة وغنية بمواهبها
  • شرب الماء والأطعمة المرطبة.. كيف تحمي نفسك من ضربات الشمس؟