الاقتصاد نيوز - متابعة

حذرت شركة أبحاث العملات المشفرة 10x Research من أن الانخفاض الحاد في أسعار الإيثيريوم قد يمنع البيتكوين من الوصول إلى مستوى قياسي جديد ومستدام يزيد عن 83000 دولار ، وفقا لتحليل نشر في 7 يونيو وقدمته CryptoSlate.

خلال الأسبوع الماضي ، واجه سعر الإيثيريوم صعوبات كبيرة مقارنة بسعر البيتكوين.

انخفض ثاني أكبر الأصول الرقمية بنحو 1.2 ٪ خلال هذه الفترة ، في حين ارتفع سعر بيتكوين بأكثر من 3٪. على الرغم من حقيقة أن تقرير 10x Research لا يشير صراحة إلى أن الإيثيريوم يمكن أن يحد من نمو البيتكوين من حيث معنويات السوق.

وفقا لدراسة 10x Research على موقف المستقبل من إيثيريوم ، يشير التقرير إلى أن التجار هم أكثر استعدادا للمراهنة على بيتكوين. بالإضافة إلى ذلك ، توقعت الشركة أن الطلب على صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة لن يلبي التوقعات.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مكاسب الذهب تتوالى.. أرباح 13% خلال 6 شهور وبنوك مركزية تستعد للشراء

افتتح سعر الذهب العالمي تداولات شهر يوليو بارتفاع طفيف، ليبقى التذبذب وعدم وضوح الاتجاه هو السائد، ولكن قد يتغير هذا خلال تداولات هذا الأسبوع الذي يحمل العديد من البيانات الاقتصادية المهمة والأحداث التي من شأنها أن تؤثر على تحركات المعدن الأصفر.

أرباح في أول أيام يوليو

سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع اليوم بنسبة 0.1% لتسجل أعلى مستوى عند 2329 دولارًا للأونصة، وافتتحت جلسة اليوم عند المستوى 2323 دولارًا للأونصة لتتداول حالياً عند المستوى 2328 دولارًا، بحسب تحليل جولد بيليون.

وخلال شهر يونيو شهد الذهب تذبذب خلال معظم فترات التداول ليفشل الذهب في تحديد اتجاه حدد خلال الشهر الماضي، ليغلق الذهب تداولات يونيو عند 2326 دولار للأونصة، وكان افتتح تداولات هذا الشهر عند المستوى 2327 دولار للأونصة ليعود ليمثل هذا الشهر انخفاض في أسعار الذهب بعد 4 أشهر متتالية من المكاسب.

من جهة أخرى، استطاع الذهب العالمي الارتفاع خلال الربع الثاني من العام بنسبة 4.2%، وهو الربع السنوي الثالث على التوالي الذي يسجل فيه ارتفاعًا، ومنذ بداية العام سجل الذهب ارتفاع بنسبة 12.8%، وفق حسابات «جولد بيليون».

شهر يونيو 2024 بمثابة استراحة بعد موجة ارتفاع قوية

وجاء أداء الذهب في شهر يونيو 2024 بمثابة استراحة بعد موجة ارتفاع قوية بدأت من شهر مارس الماضي، ولكن بالرغم من هذا استمر الذهب في التماسك فوق المستوى 2300 دولار للأونصة، وذلك بسبب استمرار العوامل التي تدعم الذهب حتى الآن، متمثلة في توقعات باستمرار الطلب من قبل البنوك المركزية العالمية لشراء الذهب، وزيادة احتياطيها بالرغم من توقف الصين عن شراء المعدن الأصفر في شهر مايو لتنهي سلسلة من 18 شهر متتالية من شراء الذهب.

وأظهرت نتائج إحصائية يقوم بها مجلس الذهب العالمي بشكل سنوي استطلع خلالها آراء 70 من محافظي البنوك المركزية، أن 29% منهم يخططون لزيادة احتياطاتهم من الذهب خلال الأشهر الـ12 المقبلة، وهو أعلى مستوى منذ بدء الإحصائية السنوية في عام 2018.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تتأهب للجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الأسبوع المقبل
  • مكاسب الذهب تتوالى.. أرباح 13% خلال 6 شهور وبنوك مركزية تستعد للشراء
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان
  • “الياه سات” تتعاقد مع ” سبيس إكس ” لإطلاق القمرين الصناعيين “الياه 4″ و”الياه 5” خلال عاميّ 2027 و2028
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. الانتهاء من أعمال التطوير الشاملة لشارع ستالينجراد في بورسعيد
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| إخلاء سبيل المتهمة بمحاولة اختطاف طفل بالغربية.. وسقوط أتوبيس من أعلى كوبري
  • إعلان التشكيل الوزاري الأربعاء المقبل.. مصدر لـ«الأسبوع»: التغيير الأوسع منذ فترة طويلة
  • انسحاب المصنفة أولى عالميا في الجولف بسب عضة “كلب”
  • بين إصلاحي ومتشدد.. انتخابات الرئاسة الإيرانية الى جولة ثانية الأسبوع المقبل