رصدت "اليوم" في جولة خاصة بمشعر منى آخر الاستعدادات، والتي تتجدد كل عام لاستقبال ضيوف الرحمن من خلال التجارب والفرضيات والعمل الدؤوب منذ انتهاء الموسم وحتى البدء فيه، وآخرها سار المشاعر المطور بأرضيات مطاطية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ويأتي ذلك للارتقاء بجودة الخدمات وتحسين والتجربة وزيادة كفاءة التشغيل بالمشاعر المقدسة وفقاً للمعايير الجودة وتطوير وصيانة وتشغيل البنية التحتية والطرق والمسحات العامة، وسيكون الحاج لأمام موعد لتجربة العديد من الابتكارات التي توسعت بشكل أكبر أو التي ستطبق لأول مرة مثل مسار المشاعر المطور بأرضيات مطاطية، لتخفيف درجة حرارة سطح المشاة وتسهيل حركة المشاة ومناطق خضراء وأكشاك تجارية تضفي على حركة الحجاج المزيد من البهجة ويهدف لراحة الحجاج في المشاعر المقدسة.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة من المطار لمجمع الملك عبدالله الطبي.. إنقاذ حياة حاج مصري بقسطرة قلبية عاجلةالمملكة تهدي ضيوف خادم الحرمين للحج شرائح إنترنت واتصالالطرق المرنة
وفي هذا السياق، أوضح المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطرق عبدالعزيز العتيبي، أن وزير النقل والخدمات اللوجستية أطلق أحد أهم الابتكارات العلمية والتي تتمثل في الطرق المرنة لخدمة ضيوف الرحمن ويتم تنفيذها في منطقة المشاة بين مزدلفة وعرفة.
وقال "العتيبي" لـ"اليوم" خلال جولة وزير النقل والخدمات اللوجستية في مقر منظومة الوزارة في مشعر منى، أن الطرق المرنة تعمل على امتصاص الإجهادات، وبالتالي توفر ذلك طرق مريحة لضيوف الرحمن، كما سيكون على هذا الممشى تجربة تبريد الطرق بهدف راحة وخدمة ضيوف الرحمن والتي تسهم بخفض درجات الحرارة تصل إلى 15 درجة مئوية، وبالتالي توفير طرق مرنة وباردة لضيوف الرحمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مشعر منى الطرق البيضاء موسم الحج 1445 هـ ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

تصل لـ 60 درجة.. شوارع الأقصر خالية من المواطنين

شهدت شوارع الأقصر، اليوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024، أخلاء المارة بسبب ارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، التي تشهدها محافظات الصعيد خلاف البحري، مما جعل المواطنين يلجئوا إلي منازلهم للمكوث تحت المرطبات الهوائية.

ارتفاع درجات الحرارة

وفقا للأرصاد الجوية..وصل درجة الحرارة العظمي اليوم الأحد، بمحافظة الأقصر إلى 43 درجة مئوية، ووصول الصغرى إلى 29 درجة، بينما أكد الأهالي أن درجة الحرارة المحسوسة بالنسبة لهم 60 درجة مما ساد المحافظة طقس شديد الحرارة نهارا وليلا.

 ارتجاف حيوان تحت لهيب الشمس بسبب شدة الحرارة وبحثه عن مكان آمن يستظل به ويحتمي فيه من الحرارة الشديدة بشوارع الأقصر، ثم نومه تحت شجرة بأحد الشوارع ليستظل بظلها.

وجدير بالذكر أن ارتفاع الحرارة هذا يتسبب في لفظ أنفاس عدد كبير من الصغار والشباب داخل محافظة الأقصر تحت أنقاض المياه في أثناء محاولتهم الهروب من لهيب الشمس إلى المياه من أجل الترطيب على أجسادهم، والتي كان آخرها أمس شاب يبلغ من العمر 22 عاما لقي مصرعه غرقا بمياه نهر النيل  بإسنا جنوب الأقصر، في أثناء هروبه من حرارة الجو.

مقالات مشابهة

  • طقس السويس اليوم الإثنين.. الحرارة 38 مئوية والرطوبة 85%
  • بفعالية «قافلة مكة» التي تحاكي قوافل الحج.. «حراءالثقافي» يثري تجربة ضيوف الرحمن
  • تصل لـ 60 درجة.. شوارع الأقصر خالية من المواطنين
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية “قافلة مكة”
  • الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي
  • الحج: نتابع مغادرة ضيوف الرحمن بالكوادر البشرية والإمكانات التقنية
  • عبر منافذ المملكة كافة.. “الجوازات”: جاهزون لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • “الجوازات” تعلن الجاهزية لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ