صفا

فصلت إدارة قناة الـ12 الإسرائيلية، الممثلة والمذيعة لمى طاطور من عرب 48، عن العمل بسبب منشور عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، تساءلت فيه عن مظهر الأسيرة الإسرائيلية نوعاه أرغماني، والتي استعادها جيش الاحتلال الإسرائيلي من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة مع 3 آخرين بعد 9 أشهر.

ونشرت طاطور صورة للفتاة الإسرائيلية عبر خاصية "قصتي" (ستوري) في حسابها على إنستغرام وعلقت عليها متسائلة "هاي شكل واحدة مخطوفة صارلها 9 أشهر.

. حواجبها أرتب من حواجبي.. بشرتها؟ شعرها أظافرها؟؟؟؟ ايش في؟؟".

وأضافت: "عشان هاي لازم يموت ويتقطع أطفال ونساء وأبرياء"، في إشارة إلى مجزرة النصيرات والتي أسفرت عن مئات الشهداء والجرحى الفلسطينيين ومقتل ضابط في القوات الخاصة الإسرائيلية.

"זה המראה של אחת חטופה ועוד 9 חודשים???
הגבות שלה יותר מסודרות משלי??
העור שלה? השיער שלה הציפורניים שלה???
מה קורה?????
בגלל זה יש צורך שימותו ילדים ונשים וחפים מפשע??????"

זה הסטורי שכתבה השחקנית והמגישה למא טאטור.
חבל שכשהתראיינתי אצלה בעבר בתכנית שלה בערוץ 12 לא יכולתי לדעת… pic.twitter.com/TsroeoqQvD

— יוסף חדאד - Yoseph Haddad (@YosephHaddad) June 8, 2024

ومع انتشار فيديو المذيعة الإسرائيلية لمى طاطور بين جمهور منصات التواصل في "إسرائيل"، بدأ الهجوم عليها والمطالبة بطردها ومحاسبتها.

وبالفعل أعلنت القناة الـ12 الإسرائيلية عن إيقاف طاطور وقالت في بيان لها "ندين بشدة كلام الفنانة لمى طاطور على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تقدم طاطور برنامج "منظور" الثقافي باللغة العربية صباح يوم السبت إلى جانب إلياس عبود".

وأكد منتج البرنامج خالد الناطور أن "كلام طاطور غير مقبول لدينا ولذلك تم إيقاف عملها في البرنامج على الفور".

אחרי שכתבה באינסטגרם על נועה ארגמני "בשבילה צריך להרוג ולשחוט ילדים ונשים חפים מפשע?" - מגישת קשת 12 למא טאטור פוטרה מעבודתה | כל הפרטים >>> https://t.co/1l8sOs4hUG@dorm1212 @alon_fruchter

— כאן חדשות (@kann_news) June 8, 2024

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طرد مذيعة قناة اسرائيلية مجزرة النصيرات شهداء اسرى محتجزين اسرى اسرائيليين

إقرأ أيضاً:

مذيعة تنهار باكية عقب حديث فلسطيني تعرض للتعذيب في معتقلات الاحتلال.. فيديو

انهارت مذيعة العربية الحدث تهاني الجهني على الهواء عقب شهادة شاب فلسطيني اعتقلته إسرائيل من غزة وتعرض لشتى أنواع التعذيب في معتقلات دولة الاحتلال.

وفشلت الإعلامية السعودية  في استكمال قراءة نشرة الأخبار إثر دخولها في نوبة بكاء، ما اضطر مخرج القناة إلى الخروج لمقطع موسيقي بشكل عرضي.


وتحدث فلسطيني من قطاع غزة عن تجربته الصعبة في سجن "سدي تيمان" الإسرائيلي، حيث تعرض هو وزملاؤه لمعاملة قاسية خلال فترة احتجازهم، هذا السجن الذي تم افتتاحه منذ أكتوبر الماضي لاحتجاز المعتقلين من داخل القطاع، أثار انتقادات واسعة لإسرائيل بسبب الشهادات المروعة التي خرجت منه.

المعتقل المفرج عنه، فادي بكر، كشف عن تفاصيل مروعة حول ظروف احتجازه، حيث قال إنه قضى 45 يومًا في ظلام تام وتعرض لجلسات يومية من التعذيب والضرب، كان يجبر على الجلوس بطريقة مؤلمة ودخول غرفة تعذيب تسمى "غرفة الديسكو" حيث تشغل موسيقى صاخبة جدًا تسببت في نزيف أذنيه.

هذه الشهادات الصادمة دفعت المحكمة العليا في إسرائيل لطلب من الجيش الكشف عن أوضاع المعتقلين في هذا السجن، وأثارت انتقادات حتى من منظمات حقوقية إسرائيلية.

أشار الشاب إلى تعرضه للتعذيب بالكهرباء من قبل جنود الجيش الإسرائيلي أدى إلى مشكلة كبيرة في ساقه، وأن الأسرى كانوا يتعرضون للاعتداءات اللفظية والجسدية بشكل مستمر، تم اعتقاله مطلع العام الجاري في حي تل الهوى في غزة أثناء بحثه عن الطعام لعائلته مع أصدقائه.

وأوضح أنه تم اعتقاله بعد إصابته بعدة رصاصات في بطنه وقدمه، ورغم ذلك تعرض للضرب من قبل الجنود وجرى نقله بشاحنة عسكرية في طريقه إلى المعتقل الإسرائيلي. تم إجراء عمليات جراحية له دون تخدير عند وصوله إلى المعتقل.

وأكد أنه لم يعرف مكان تواجده واسم المعتقل الإسرائيلي الذي احتجز فيه حتى تم الإفراج عنه، وأنه تم جرده من ملابسه وإجباره على النوم على الحصى في ظروف برودة قارسة. 

وأضاف أن الجنود كانوا يستخدمون مراوح التبريد وسماعات ضخمة لإزعاجهم وتعرضوا للتحرش الجنسي والضرب بشكل متكرر.

وأشار بكر إلى أن الجنود الإسرائيليين كانوا يجبرونه وغيره من المعتقلين على ارتداء حفاضات الأطفال لأداء حاجاتهم الشخصية، وأن هذا الأمر كان يحدث في غرفة مظلمة ورائحتها كريهة، مشيراً إلى أنهم كانوا يتركون بنفس الحفاضة لمدة يومين.

وأكد بكر أنه على الرغم من الألم الشديد الذي كان يتعرض له خلال عمليات التعذيب التي كانت تمارس عليه وعلى زملائه، إلا أنهم لم يحصلوا على أي علاج من قبل السلطات الإسرائيلية، وأن الطبيب في المعتقل كان يقتصر على إعطائهم بعض المسكنات فقط، مشيراً إلى أنهم كانوا يتعرضون للضرب بوحشية عندما كانوا يشتكون من الألم.

 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024| شاهد.. توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب الرعد والبرق
  • عاصفة بردية توقف مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024 - تفاصيل
  • عاجل.. توقف مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024 بسبب سوء الأحوال الجوية
  • لحظة إيقاف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب البرق .. فيديو
  • عاجل.. الحكم يقرر إيقاف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب صوت مرعب
  • «كانت هتحبسني من سنتين».. شقيق شيرين عبدالوهاب يرد على الانتقادات الموجهة له
  • إيقاف مشاركة مدربين بسبب التأخر في النزول لأرض الملعب في كوبا أميركا
  • بعد تصدرها التريند.. أزمات تعرضت لها رانيا يوسف في حياتها
  • مذيعة العربية الحدث تنفجر باكية على الهواء مباشرة.. وما حدث صادم ومؤلم للغاية ”فيديو”
  • مذيعة تنهار باكية عقب حديث فلسطيني تعرض للتعذيب في معتقلات الاحتلال.. فيديو