يواجه منتخب مصر لكرة القدم نظيره غينيا بيساو في تحدٍ جديد، يوم الاثنين في تمام الساعة السابعة بتوقيت القدس المحتلة، ضمن الجولة الرابعة من عمر التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك. ورغم فوز منتخب مصر على بوركينا فاسو (2-1) في الجولة الماضية، في أولى مباريات حسام حسن الرسمية، إلا أن المباراة ألقت بظلالها على كواليس الأحداث، في ظل وجود أزمات يسعى المدرب إلى حلّها في أسرع وقت، خلال الساعات المقبلة قبل خوض لقاء غينيا بيساو.


ويمثل مركز حراسة المرمى أزمة في منتخب مصر لكرة القدم، كشف عنها حسام حسن، المدير الفني، خلال المؤتمر الصحافي بعد لقاء بوركينا فاسو، عندما أكد جلوسه مع حارسه الصاعد مصطفى شوبير، لإبلاغه بقرار مشاركة محمد الشناوي أساسياً ثم إشادته بحارس مرماه الشناوي، حين نفى مسؤوليته عن الهدف الذي هزّ شباكه، فيما انتشرت لقطات فيديو خاصة بالمنتخب المصري، يظهر فيها مصطفى شوبير حزيناً بعد استبعاده من التشكيلة الأساسية، وعدم حضوره المحاضرة الفنية الخاصة بالمباراة.

ويمثل الغضب من الاستبدال ثاني أزمة يمرّ بها منتخب الفراعنة على خلفية الفوز على بوركينا فاسو، فرغم سياسة الاحتواء التي يعتمدها المدرب، إلا أن ظاهرة غضب اللاعبين عند استبدالهم شغلت حيزاً كبيراً من اجتماع حسام حسن مع لاعبيه بعد لقاء بوركينا فاسو، وطالب بتجنّب الاعتراض أو إظهار مشاعر سلبية عند استبدال الجهاز الفني لأي لاعب حفاظاً على وحدة الصف، وبدعم اللاعبين بعضهم بعضاً، وذلك بعد واقعة غضب إمام عاشور من استبداله، التي بررها المدرب بإصابة تعرّض لها.

3 ملفات صعبة أمام منتخب مصر قبل استئناف تصفيات كأس العالم
وتبرز أزمة ثالثة في الصورة، وهي الحالة البدنية التي بات عليها لاعبو المنتخب المصري بسبب الإرهاق البدني من وراء طول الموسم وخوض رقم كبير من المباريات، والتي تسببت في تأجيل السفر إلى غينيا بيساو لساعات من أجل منح اللاعبين فرصة للاستشفاء البدني والتخلّص من الإجهاد، والذي ظهر واضحاً في الشوط الثاني من عمر لقاء مصر وبوركينا فاسو، الذي عرف انهياراً في معدلات اللياقة البدنية، وخاصة أن الموسم الكروي انتهى بالنسبة إلى المحترفين، ولا يزال مستمراً ومجهداً بالنسبة إلى المحليين.

العربي الجديد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: بورکینا فاسو غینیا بیساو منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

يخوض منتخب اليمن للشباب، مساء اليوم السبت، آخر مبارياته في الدور الأول لبطولة اتحاد غرب آسيا تحت 19 سنة لكرة القدم والمقامة حالياً في مدينة الطائف السعودية عندما يلتقي نظيره الكويتي في الجولة الختامية لمنافسات المجموعة الأولى والتي تشهد لقاء آخر بين السعودية وعُمان.

وكان منتخب اليمن قد لعب مباراته الثانية في البطولة، الليلة الماضية، عندما واجه مضيفه العماني وتغلب عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويدخل المنتخب اليمني مباراة الكويت برصيده أربع نقاط وله 5 أهداف وعليه 3 أهداف، بات المنتخب بحاجة إلى الفوز على الكويت بأي نتيجة للتأهل لدور نصف النهائي دون النظر للنتائج الأخرى.

وستقام مباراة اليمن والكويت على ملعب نادي عكاظ، وسينطلق اللقاء عند الساعة 9:00مساء بتوقيت اليمن.

مقالات مشابهة

  • محلل اقتصادي: جمهورية غينيا بيساو عنصر مهم في القمة السعودية الأفريقية
  • يورو 2024.. منتخب إنجلترا «غير المقنع» يواجه سلوفاكيا «العنيد»
  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • إصابات وقتلى: جيش الاحتلال يواجه أزمة غير مسبوقة في الجنود
  • إيجامبيديف: الإمارات «المنافس الرئيسي» لأوزبكستان في تصفيات المونديال
  • نونيز.. «الزيارة السادسة»
  • نجم الزمالك السابق: تلقيت تهديدات بسبب أزمة الأهلي مع الأبيض
  • اتحاد الكرة يواجه أزمة بسبب بيريرا
  • جهاز منتخب مصر يحضر مباراة زد وطلائع الجيش
  • مواعيد مباريات منتخب السعودية في المجموعة الحديدية بتصفيات مونديال 2026