أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، استعداد هيئة النقل العام لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من خلال وضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين خلال فترة العيد.

خدمات النقل العام خلال العيد 

وشدد محافظ القاهرة على مسؤولي الهيئة بضرورة توفير خدمات النقل العام في جميع أنحاء القاهرة، خاصة في المناطق التي يتردد عليها المواطنون بكثافة في العيد، مع زيادة عدد الأتوبيسات العاملة عليها لمنع التكدس والزحام.

وطالب محافظ القاهرة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتشديد الرقابة على مواقف السرفيس بالعاصمة، لمنع قيام السائقين باستغلال المواطنين وزيادة تعريفة الانتقالات خلال فترة العيد.

التركيز على المناطق الترفيهية

وأكد محافظ القاهرة على أن حركة النقل بالقاهرة تعتمد على التنسيق والتكامل ما بين خطوط هيئة النقل العام، والنقل الجماعي وخطوط المترو لإحداث سيولة مرورية، إضافة إلى رفع كفاءة تشغيل هذه الخدمات من خلال مدها بالسيارات والخطوط الجديدة لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى، مع التركيز على تكثيف الخدمات بالمناطق الترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: احتياجات المواطنين القاهرة الكبرى المزارات السياحية النقل العام توفير خدمات حركة النقل خدمات النقل محافظة القاهرة محافظ القاهرة النقل العام

إقرأ أيضاً:

درك العاصمة يوقف شخصا يقوم بالإعتداء والسرقة على المواطنين

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالجمهورية بلدية الكاليتوس من توقيف شخص. يقوم  بالاعتداء على المواطنين من خلال إركابهم معه بسيارته بحجة توصيلهم إلى نقطة معينة. ثم الاعتداء عليهم بواسطة أسلحة بيضاء  وسرقة أموالهم وهواتفهم النقالة .

العملية جاءت بعد تلقي عناصر الفرقة عدة شكاوى من مواطنين تعرضوا للاعتداء متبوع بالسرقة بالقوة. أخرها شخص متوجه لشراء المستلزمات المدرسية لأبنائه. بعد التحليل والتقييم لعناصر الفرقة لموضوع الشكاوى تم التأكد بأنها مماثلة ولنفس الشخص المشتبه فيه.

أين يقوم هذا الجاني مستعينا بشخص أخر في حالة فرار بالاعتداء على الضحايا وسلبهم أموالهم. وكل شيء بحوزتهم  باستعمال سيارة سياحية حيث يقوم باصطياد الضحايا الذين يجدهم على قارعة الطريق. يطلبون خدمة التوصيل وانعدام النقل حيث يعرض عليهم توصيلهم مجانا. إلى مكان توجههم ثم يتوقف في مكان معزول ويعتدي عليهم بالقوة بإستعمال السلاح الأبيض بمشاركة شخص أخر.

تم ترصد السيارة عن طريق كاميرات المراقبة لمنظومة المراقبة المرورية بالمجموعة. أين تم تعريفها ليتم الوصول سريعا إلى هوية السائق وإلقاء القبض عليه مع حل خمسة قضايا عالقة لنفس الاعتداءات.

وسيتم تقديم الموقوف أمام الجهات القضائية المختصة بعد استكمال مجريات التحقيق.

مقالات مشابهة

  • المراكز التكنولوجية ولجان البت للتصالح في مخالفات البناء بالجيزة تستقبل المواطنين أيام العطلات
  • منسق «حياة كريمة» بالقاهرة: إقبال كبير من المواطنين على منافذ بيع اللحوم
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين بالاستفادة من خدمات مبادرة بداية
  • درك العاصمة يوقف شخصا يقوم بالإعتداء والسرقة على المواطنين
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • كامل الوزير يترأس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة أكتا للنقل الجماعي
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • محافظ القاهرة يشيد بهيئة نظافة وتجميل العاصمة من خلال الاكتفاء الذاتي
  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية جامعة القاهرة.. تظهر خلال أيام
  • ضبط سائقي ميكروباص لقيامهما بالسير برعونة معرضين حياة المواطنين للخطر