صحافة العرب:
2024-07-26@13:35:03 GMT

افتتاح أول مختبر كمومي أكاديمي في أبوظبي

تاريخ النشر: 4th, August 2023 GMT

افتتاح أول مختبر كمومي أكاديمي في أبوظبي

شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن افتتاح أول مختبر كمومي أكاديمي في أبوظبي، افتتحت جامعة أبوظبي، أول مختبر كمومي أكاديمي في إمارة أبوظبي بالتعاون مع مجموعة فيرنويل الرائدة في مجال الابتكار .،بحسب ما نشر صحيفة الخليج، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات افتتاح أول مختبر كمومي أكاديمي في أبوظبي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

افتتاح أول مختبر كمومي أكاديمي في أبوظبي
افتتحت جامعة أبوظبي، أول مختبر كمومي أكاديمي في إمارة أبوظبي بالتعاون مع «مجموعة فيرنويل» الرائدة في مجال الابتكار...

37.228.136.75



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل افتتاح أول مختبر كمومي أكاديمي في أبوظبي وتم نقلها من صحيفة الخليج نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بطارية مبتكرة تتحمل حرارة تصل لـ100 درجة مئوية

هونغ كونغ – طوّر فريق من الباحثين جيلا جديدا من بطاريات الليثيوم المعدنية، يمكن أن يوفر مزيدا من الأمان وطول أمد عملها في درجات الحرارة المرتفعة.

أصبحت البطاريات جزءا أساسيا من الحياة اليومية، إلا أن هناك مخاوف متعلقة بالسلامة وقصر العمر وكثافة الطاقة غير الكافية في البطاريات المستخدمة اليوم، نتيجة لاستخدامها للشوارد السائلة.

علاوة على ذلك، هناك حاجة إلى بطاريات يمكنها العمل في درجات حرارة قصوى، لتلبية متطلبات القطاع الصناعي، ولوظائف محددة أخرى، ما دفع الباحثين إلى البحث عن شوارد صلبة مناسبة للاستخدام مع أنودات معدن الليثيوم (المعروفة بقدرتها العالية على الطاقة المحددة النظرية).

وعمل فريق البحث، بقيادة البروفيسور دونغ مايونغ شين، من قسم الهندسة الميكانيكية بجامعة هونغ كونغ (HKU)، على تصنيع شوارد البوليمر الخالية من الشقوق الدقيقة، والتي تعتبر جزءا لا يتجزأ من هذه البطاريات وتعد بعمر افتراضي أطول وتعزيز السلامة في درجات الحرارة المرتفعة، من خلال تفاعل مباشر بخطوة واحدة، ما يظهر سمات ملحوظة بما في ذلك عدم القابلية للاشتعال.

وأدى الابتكار الجديد إلى عمل بطاريات الليثيوم المعدنية كأجهزة تخزين طاقة آمنة وطويلة الدورة في درجات حرارة عالية، مع الحفاظ على السعة بنسبة 92.7% ومتوسط ​​كفاءة بنسبة 99.867% على مدى 450 دورة عند 100 درجة مئوية.

وقال الدكتور جيني غاو، المعد الأول للدراسة: “نعتقد أن هذا الابتكار يفتح الأبواب أمام كيمياء البطاريات الجديدة التي يمكن أن تحدث ثورة في البطاريات القابلة لإعادة الشحن في درجات الحرارة العالية، مع التركيز على السلامة وطول العمر”.

وتابع: “بصرف النظر عن التطبيقات في سيناريوهات درجات الحرارة المرتفعة، فإن أغشية الإلكتروليت الخالية من الشقوق الدقيقة لديها أيضا القدرة على تمكين الشحن السريع”.

وأضاف البروفيسور شين أن هذا الابتكار قد يسمح بإعادة شحن السيارات الكهربائية أثناء شرب فنجان من القهوة، ما يمثل تقدما كبيرا نحو مستقبل الطاقة النظيفة.

نشرت النتائج في مجلة العلوم المتقدمة.

المصدر: interesting engineering

مقالات مشابهة

  • قبل انطلاق فعاليات الأولمبياد.. التفاصيل الكاملة للهجوم على شبكة السكك الحديدية الفرنسية
  • منيرة الملا: تصاميمي تتحدث بلغة الموروث
  • البنك السعودي الأول وإتش إس بي سي يكشفان عن شراكة مميزة
  • أكاديمي: حديقة الملك عبد العزيز تعتمد على جودة الحياة والاستدامة
  • بطارية مبتكرة تتحمل حرارة تصل لـ100 درجة مئوية
  • 120 طالبا وطالبة يشاركون في برنامج بناء القدرات في الذكاء الاصطناعي
  • المختبر المغربي للتحاليل في مجال المعادن والبيئة "أفريلاب Afrilab" يحصل على اعتمادين دوليين
  • الجارديان: أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي في خان يونس تفوق قدرة المرافق الطبية
  • أكاديمي: علام من أهم المشاريع إضافة وخدمة للغة العربية
  • “سابك”: الابتكار في الكيمياء يعزز النمو المستدام